مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الجماني خلال عقد من حكم الداخلة.. هل يعتبر بفترته ساسة المستقبل ؟؟             الداخلة بين الأمس واليوم.. صراع الساحة وانتخابات قادمة تعد بالمفاجآت !!             عاجل / مقتل شاب صحراوي بطلق ناري شمال الداخلة بعد صراع بين عصابات             أنباء عن نقل ''التامك'' على عجل لباريس للخضوع لعملية جراحية على القلب             الخطاط ينجا يعقد اجتماعا مع مديرة الاكاديمية لبحث تطبيق الشراكة بين الطرفين للإرتقاء بالتعليم             حزب المصباح يختار تشكيلة مكتبه بمحلس النواب.. والعراك أمينة للمجلس             رغم تقرير ''مراسلون بلا حدود'' السوداوي.. السماوي يواصل مقاضاة الصحافة المحلية !!             في أول تعليق لها.. البوليساريو على لسان خداد تؤكد عدم تأثر الموقف الجزائري من الحراك             صراع النخب.. بالصحراء ؟             ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أبريل 2019 18:01


أضيف في 4 فبراير 2019 الساعة 00:57

السمسرة في الوعاء العقاري بإسم الملك.. من يريد تشويه صورة الملك بالداخلة ؟؟



الداخلة الآن


يبدو ان عملية السمسرة والمتاجرة في الاراضي بالداخلة قد تجاوزت حدود المعقول وباتت تهدد السلم الاجتماعي بجهة الداخلة وادي الذهب، في ظل صمت رسمي من السلطات والمنتخبين المستفيدين من كعكة الاراضي.

 

فتجزئة لحرايث التي كانت ستتحول الى منشآت ومرافق عمومية جرى المتاجرة فيها ومنحها للمنتخبين وكورنيش المدينة الذي تتم صيانته واعداده جرى منحه كذلك لنافذين، ومنطقة بوطلحة 14 التي كانت المتنفس الوحيد للساكنة جرى منحها لاحد المستثمرين بأثمان تفضيلية. جزء من عملية سمسرة طالت كل شبر من شبه جزيرة الداخلة.

 

الخطير في الموضوع ان اقليم وادي الذهب الذي استرجع بفضل العلاقة التاريخية بين العرش العلوي المجيد وقبائل الصحراء، يتم الان استهداف تلك العلاقة بإصدار تلك البقع بإسم ممثل جلالة الملك، والملك منها براء.

 

مواطنون إلتقتهم الداخلة الان، عبروا عن سخطهم وتذمرهم من هذا الأمر، معتبرين أن الأمر لم يعد يحتمل السكوت عليه او التغاضي عنه، مؤكدين على استعدداهم لمراسلة الديوان الملكي لوقف هذه المجزرة التي تطال الوعاء العقاري، حيث اكدوا ان هناك من يملك ما يفوق 100 بقعة في وقت تعيش الجهة معضلات اجتماعية جمة وساكنة محرومة من حقها في الاستفادة.

 

هذا وتؤكد جريدة الداخلة الان انها ستفتح تحقيقا مصورا مع عدد من المواطنين الساخطين على الوضع. فأنتظرونا..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا