مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 15:50


أضيف في 31 يناير 2019 الساعة 18:11

معرض أليوتيس بأكادير ''واجهة المغرب البحرية على العالم''



الداخلة الآن


لطالما كان معرض أليوتيس مستقره بمدينة أكادير التي تربط بين الشمال والجنوب وتعد الحد الفاصل بين سواحل الصحراء المعنية بالنزاع وسواحل بلادنا التي ليست محل اي نزاع.

 

المعرض الذي يشكل واجهة متميزة للتعريف بهذه السلسلة الانتاجية وبالمنتجات البحرية ، كما يشكل أيضا أداة مرجعية للوقوف على التقدم الذي حققه الصيد البحري المغربي قياسا مع وضعية القطاع على الصعيد الدولي .

 

وستكون هذه النسخة من المعرض تحت شعار "التكنولوجيات الجديدة في مجال الصيد البحري : من أجل مساهمة أفضل للصيد البحري في الاقتصاد الأزرق ".

 

ويعد تنظيم نسخة هذا المعرض بمدينة أكادير أفضل قرار اتخذه وزير الصيد البحري وكاتبته العامة زكية الدريوش بالنظر لكون تنظيم المعرض بالصحراء سيفتح الباب أمام اعداء الوحدة الترابية مرة اخرى لرفع شكاوى دولية قد تعوق زيارة الوفود الاجنبية، وبالتالي اعاقة تنظيم معرض دولي في مستوى التطلعات، ولعل لنا في مؤتمر كرانس مونتانا خير دليل والذي لاتزال دوائر معادية لبلادنا تروم افساد تنظيمه بالداخلة.

 

اضافة لما سبق ذكره فانه لا فرق بين أي مدينة مغربية في تنظيم المعارض، ولعل اكادير التي تعد اقرب المدن لبوابة الصحراء، هي نفس المدينة التي تصدر منها منتجات الصحراء البحرية وبها يرتبط جل مستثمري قطاع الصيد البحري بجهتي العيون والداخلة.

 

لذلك ما عسانا نقول الا نعم اختيار المدينة لمثل هذا المعرض.. وانتهى الكلام

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا