مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يكتب : اللجنة المشؤومة             وزارة التربية الوطنية تحدد يوم 5 شتنبر تاريخ انطلاق الموسم الدراسي الجديد             الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تحيي سهرة فنية بمدينة الداخلة السبت القادم             القوات المسلحة تعلن عن بدأ إدماج المجندين الجدد ابتداءا من الاثنين المقبل             السودان ينهي حوالي ثمانية أشهر من الاضطرابات بتوقيع اتفاق بين الجيش والمحتجين             بشرى سارة.. مدينة العيون تشهد تشييد أول كلية للطب والصيدلة بالصحراء             الحكومة تبشر المغاربة بسنة اقتصادية سوداء تحمل مزيدا من سياسات التقشف             أتليتيك بيلباو يسقط برشلونة في أول مباريات دفاعه عن لقبه بالليغا             في غياب المصالح البلدية.. بالوعات قاتلة تهدد حياة ساكنة الداخلة             الاستثمار بالداخلة.. حق أريد به باطل لإستنزاف الأرض والبحر !!             إسبانيا تدعو الى تنسيق أمني مغربي موريتاني لحماية معبر الكركرات             لفتيت يكلف لجنة مركزية بالبحث عن اسماء جديدة قبل إجراء حركية في صفوف الولاة والعمال             رسميا / الإعلان عن ''وحيد خليلوزيتش'' مدربا للمنتخب المغربي لكرة القدم خلفا للفرنسي ''هيرفي رونار''             الخطاط ينجا يستقبل التلاميذ المتفوقين في اختبار ولوج جامعة محمد السادس لعلوم الصحة             والي الجهة ''لامين بنعمر'' يشرف على تنصيب رجال السلطة الجدد             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             مراسيم تحية العلم وما صاحبها من تدشينات اليوم بالداخلة            تصريح "سعيد محبوب" مالك وحدة "مارسي فود" بعد تدشينات اليوم            مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الإحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش بالداخلة            عيد العرش.."لامين بنعمر" يترأس مراسيم رفع اللواء الأزرق بشاطئ فم لبوير            عيد العرش.. وضع حجر الأساس لبناء معهد الموسيقى و الكوريغرافيا بالداخلة             بالفيديو تصريح رئيس المجلس الجهوي "الخطاط ينجا" على هامش تدشينات عيد العرش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 19 أغسطس 2019 03:21


أضيف في 30 يناير 2019 الساعة 19:25

كوهلر: حل قضية الصحراء يحتاج ارادة حقيقية من الأطراف وأعضاء مجلس الأمن



الداخلة الآن


قال سيدي محمد عمار ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة، إن ‏هورست كولر يعتبر أن حل النزاع في ‎الصحراء أمر ممكن، بيد أنه يعتبر أن إحراز تقدم حقيقي في العملية السياسية التي تقودها ‎الأمم المتحدة، سيتطلب توفر إرادة سياسية قوية ليس فقط لدى كلا الطرفين ولكن أيضا لدى أعضاء مجلس الأمن.

 

تصريح ممثل البوليساريو يأتي بعد الإحاطة التي قدمها هورست كوهلر مبعوث الأمم المتحدة الى الصحراء، والتي اطلع فيها مجلس الأمن على اخر مستجدات قضية الصحراء، بعد جولة المباحثات التي اشرف عليها بجنيف مطلع دجنبر الماضي، واستعداده لتنظيم جولة جديدة شهر مارس المقبل.

 

وكان جيري مثايو ماتيلا مندوب جنوب افريقيا بمجلس الأمن كشف أمس للصحافيين عن تفاصيل اجتماع أعضاء مجلس الأمن مع كوهلر، مشيرا الى ان هذا الأخير أبلغ أعضاء المجلس خلال جلسة المشاورات، اعتزامه التشاور بشكل فردي مع جميع الأطراف المعنية بملف الصحراء في فبراير المقبل، على أن تلتقي جميع الأطراف على مائدة واحدة في مارس.

 

وأوضح مندوب جنوب إفريقيا، وهي إحدى الدول العشر الأعضاء غير الدائمين في المجلس، أن كوهلر لم يحدد يوما بعينه لعقد جولة المباحثات المقبلة، مكتفيا بالإشارة إلى أنها ستعقد في شهر مارس المقبل، مشيرا الى أن مجلس الأمن متحد ويشجع الأطراف على التقدم.

 

من جهته، اوضح مندوب ألمانيا، كريستوف هيوسيجن أن العالم ينتظر أجمع جولة المباحثات الثانية، التي توقع أن تجري في مارس، مؤكدا أن كوهلر تلقى اليوم “دعماً كبيراً” على مقترحه لدراسة بعض “إجراءات تشجيع الثقة” من بينها أعمال إزالة الألغام أو تسهيل لم شمل الأسر المنفصلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا