مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         السفير الإماراتي بالرباط يغادر على عجل نحو بلاده دون توضيح الأسباب             متابعات / ''عاصفة حزم'' في الخفاء تجيش ضد الخطاط وحزبه بالداخلة.. فهل تفلح ؟؟             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يشيد بدور الخطاط ينجا في الدفاع عن القضية الوطنية وإشرافه على نجاح لقاء الداخلة             وفد ديبلوماسي روسي يصل الى مدينة العيون ويجري اجتماعا مع ''كولين ستيوارت''             وسط حضور رسمي.. مجموعة ''السنتيسي'' تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج ''محو الامية''             جلالة الملك يتجه للسعودية لأداء العمرة ولقاء مرتقب بينه وبين العاهل الأردني             على ذمة وكالة الأنباء الجزائرية ...هذه أولى تسريبات قرار مجلس الأمن حول نزاع الصحراء             الديربي المغربي بين الرجاء والوداد ينتهي بالتعادل الإيجابي هدفين لكل طرف             ''لبراريك'' بحي مولاي رشيد.. عفونة وامراض وسكن غير لائق بأغنى جهات المملكة             بركة: سنفعل الفصل 101 من الدستور من أجل مراجعة البرنامج الحكومي             رسالة للرأي العام الوادنوني             الداخلة الآن والكلمة الحرة.. التفحيط بالإشاعة في سبيل وجه المسؤول !!             بعد فوزه على سوسيداد ..برشلونة يقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه في الليغا             بعد فوزهم على فيورنتينا.. رفاق رونالدو يحسمون بطولة الدوري الإيطالي لصالحهم             جون بولتن والصحراء.. الدفع مقابل المينورسو للنجاة من ابريل !!             وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:50


أضيف في 30 يناير 2019 الساعة 19:25

كوهلر: حل قضية الصحراء يحتاج ارادة حقيقية من الأطراف وأعضاء مجلس الأمن



الداخلة الآن


قال سيدي محمد عمار ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة، إن ‏هورست كولر يعتبر أن حل النزاع في ‎الصحراء أمر ممكن، بيد أنه يعتبر أن إحراز تقدم حقيقي في العملية السياسية التي تقودها ‎الأمم المتحدة، سيتطلب توفر إرادة سياسية قوية ليس فقط لدى كلا الطرفين ولكن أيضا لدى أعضاء مجلس الأمن.

 

تصريح ممثل البوليساريو يأتي بعد الإحاطة التي قدمها هورست كوهلر مبعوث الأمم المتحدة الى الصحراء، والتي اطلع فيها مجلس الأمن على اخر مستجدات قضية الصحراء، بعد جولة المباحثات التي اشرف عليها بجنيف مطلع دجنبر الماضي، واستعداده لتنظيم جولة جديدة شهر مارس المقبل.

 

وكان جيري مثايو ماتيلا مندوب جنوب افريقيا بمجلس الأمن كشف أمس للصحافيين عن تفاصيل اجتماع أعضاء مجلس الأمن مع كوهلر، مشيرا الى ان هذا الأخير أبلغ أعضاء المجلس خلال جلسة المشاورات، اعتزامه التشاور بشكل فردي مع جميع الأطراف المعنية بملف الصحراء في فبراير المقبل، على أن تلتقي جميع الأطراف على مائدة واحدة في مارس.

 

وأوضح مندوب جنوب إفريقيا، وهي إحدى الدول العشر الأعضاء غير الدائمين في المجلس، أن كوهلر لم يحدد يوما بعينه لعقد جولة المباحثات المقبلة، مكتفيا بالإشارة إلى أنها ستعقد في شهر مارس المقبل، مشيرا الى أن مجلس الأمن متحد ويشجع الأطراف على التقدم.

 

من جهته، اوضح مندوب ألمانيا، كريستوف هيوسيجن أن العالم ينتظر أجمع جولة المباحثات الثانية، التي توقع أن تجري في مارس، مؤكدا أن كوهلر تلقى اليوم “دعماً كبيراً” على مقترحه لدراسة بعض “إجراءات تشجيع الثقة” من بينها أعمال إزالة الألغام أو تسهيل لم شمل الأسر المنفصلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا