مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 15:53


أضيف في 27 يناير 2019 الساعة 17:48

حزب الاحرار بالداخلة.. اختباء وراء أخنوش وتحالف خفي مع الجماني



الداخلة الآن


خطئان فادحان يرتكبهما حزب الأحرار بالداخلة، قد يوديان بمسيرته السياسية قبل أن تبدأ حتى. اول الأخطاء ان الحزب يختبئ وراء أخنوش وشعبيته ووزنه الوطني، وذلك خطأ فادح سبق لحزب "البام" أن جربه من قبل حين كان يختبئ وراء الدولة ما حتم على المغاربة الانتقام منه والانتصار لحزب بنكيران.

 

فعزيز أخنوش في النهاية ليس سوى رئيس للحزب ولن يتمكن من الترشح بكافة الاقاليم والجهات، والاختباء وراءه سيجعل منه حزب الرجل الواحد الذي لن يستطيع فعل كل شى بمفرده، لذلك وجب على الحزب العمل بعيدا عن مظلة اخنوش ووزنه وطنيا.

 

أما ثاني الأخطاء فهو ما يشاع عن لقاءات خفية جرت بين قيادة الاحرار جهويا وزعيم الحركة الشعبية محليا صلوح الجماني، حيث بات في شبه المؤكد استناد الجماني على حزب الحمامة كحليف خلال التشريعات المقبلة. وهو خطأ كبير بالنظر لسيرة الجماني المحروقة بالجهة وكذا لسير الحزب عكس التيار القوي بالجهة الذي يمثله حزب الاستقلال.

 

قيادات سياسية وازنة اكدت للداخلة الان من قبل رغبتها في التوجه نحو التحزب في حزب الحمامة، غير ان التوجه الحالي للحزب الذي يبدو أنه يسير عكس التيار ويحاول انتشال الجماني من مأزقه بالداخلة سيمنعها من السير مع الحزب او الانخراط فيه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا