مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مدعوما بالموقف الفرنسي والتحفظ الروسي .. المغرب ينهي تعديلات جون بولتون على القرار الأممي             الجماني خلال عقد من حكم الداخلة.. هل يعتبر بفترته ساسة المستقبل ؟؟             الداخلة بين الأمس واليوم.. صراع الساحة وانتخابات قادمة تعد بالمفاجآت !!             عاجل / مقتل شاب صحراوي بطلق ناري شمال الداخلة بعد صراع بين عصابات             أنباء عن نقل ''التامك'' على عجل لباريس للخضوع لعملية جراحية على القلب             الخطاط ينجا يعقد اجتماعا مع مديرة الاكاديمية لبحث تطبيق الشراكة بين الطرفين للإرتقاء بالتعليم             حزب المصباح يختار تشكيلة مكتبه بمحلس النواب.. والعراك أمينة للمجلس             رغم تقرير ''مراسلون بلا حدود'' السوداوي.. السماوي يواصل مقاضاة الصحافة المحلية !!             في أول تعليق لها.. البوليساريو على لسان خداد تؤكد عدم تأثر الموقف الجزائري من الحراك             صراع النخب.. بالصحراء ؟             ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أبريل 2019 18:13


أضيف في 27 يناير 2019 الساعة 17:48

حزب الاحرار بالداخلة.. اختباء وراء أخنوش وتحالف خفي مع الجماني



الداخلة الآن


خطئان فادحان يرتكبهما حزب الأحرار بالداخلة، قد يوديان بمسيرته السياسية قبل أن تبدأ حتى. اول الأخطاء ان الحزب يختبئ وراء أخنوش وشعبيته ووزنه الوطني، وذلك خطأ فادح سبق لحزب "البام" أن جربه من قبل حين كان يختبئ وراء الدولة ما حتم على المغاربة الانتقام منه والانتصار لحزب بنكيران.

 

فعزيز أخنوش في النهاية ليس سوى رئيس للحزب ولن يتمكن من الترشح بكافة الاقاليم والجهات، والاختباء وراءه سيجعل منه حزب الرجل الواحد الذي لن يستطيع فعل كل شى بمفرده، لذلك وجب على الحزب العمل بعيدا عن مظلة اخنوش ووزنه وطنيا.

 

أما ثاني الأخطاء فهو ما يشاع عن لقاءات خفية جرت بين قيادة الاحرار جهويا وزعيم الحركة الشعبية محليا صلوح الجماني، حيث بات في شبه المؤكد استناد الجماني على حزب الحمامة كحليف خلال التشريعات المقبلة. وهو خطأ كبير بالنظر لسيرة الجماني المحروقة بالجهة وكذا لسير الحزب عكس التيار القوي بالجهة الذي يمثله حزب الاستقلال.

 

قيادات سياسية وازنة اكدت للداخلة الان من قبل رغبتها في التوجه نحو التحزب في حزب الحمامة، غير ان التوجه الحالي للحزب الذي يبدو أنه يسير عكس التيار ويحاول انتشال الجماني من مأزقه بالداخلة سيمنعها من السير مع الحزب او الانخراط فيه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا