مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 15:51


أضيف في 22 يناير 2019 الساعة 22:58

لافروف يحل بالجزائر.. وملف الصحراء على رأس أجندته



الداخلة الآن


يحل وزير الشؤون الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بدءا من يوم غد الأربعاء بالجزائر، في إطار زيارة رسمية تدوم يومين إثنين، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

 

ومن المرتقب تشمل أجندة اللقاء الذي سيجمع الجانبين الروسي والجزائري، بحث العلاقات الجزائرية-الروسية وتعزيزها، وكذا تبادل وجهات النظر حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك على غرار الأوضاع بليبيا ومنطقة الساحل والملف المالي والسوري، والتنسيق والتشاور بين البلدين فيما يخصها.

 

وتتضمن أجندة إجتماع سيرغي لافروف وعبد القادر مساهل التطرق لنزاع الصحراء ومستجداته على مستوى العملية السياسية القائمة تحت رعاية الأمم المتحدة، حيث يأتي اللقاء قبل أقل من أسبوع عن الجلسة المخصصة للنزاع بمجلس الأمن الدولي في التاسع والعشرين من شهر يناير الجاري.

 

وتسعى روسيا في العامين الماضيين للعب دور اكبر بملف الصحراء وتضييق الخناق على الولايات المتحدة الآمر الناهي فيه على مستوى مجلس الأمن الدولي ومجموعة “أصدقاء الصحراء الغربية”، علما بأنها قد إمتنعت عن التصويت على القرار الأممي الأخير رقم 2440 المعتمد في 31 أكتوبر الماضي بذريعة عدم توازنه وعدم تشاور الولايات المتحدة الأمريكية مع مختلف المتدخلين.

 

جدير بالذكر أن آخر لقاء جمع سيرغي لافروف بعبد القادر مساهل كان يوم الثامن وابعشرين من شتنبر الماضي، على هامش إنعقاد أشغال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا