مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 15:40


أضيف في 14 يناير 2019 الساعة 23:18

وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين



الداخلة الآن


 

قام وفد من جهة الداخلة وادي الذهب مكون من السيد لارباس شاذلي، النائب الخامس لرئيس المجلس الجهوي، والسيدة غلة باهي، النائبة السادسة لرئيس المجلس الجهوي، والسيد سعيد منير، المفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب، والسيد الهادي ملوك، رئيس مصلحة إعداد التراب بالمفتشية، والسيد خطاري حمنة، مكلف بمهمة بالمجلس الجهوي، بزيارة ميدانية لجامعة الأخوين بإفران من أجل تفعيل أوجه الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون في ميدان التكوين والتأطير وتقديم الخبرة والبحث العلمي الموقعة بين المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب وجامعة الأخوين والمفتشية الجهوية للتعمير وإعداد التراب، وكذا العمل على بلورة مشروع اتفاقية خاصة في مجالات التعاون الممكنة بين الأطراف.

 

وفي هذا الإطار، حظي الوفد الممثل لجهة الداخلة وادي الذهب باستقبال حار من طرف السيد إدريس أوعويشة، رئيس جامعة الأخوين بإفران، الذي أكد على استعداد الجامعة لتنزيل مضامين الاتفاقية الإطار وفتح آفاق التعاون مع المجلس الجهوي والمفتشية الجهوية لتحقيق كافة الأهداف المنشودة والمساهمة في تنمية الجهة.

 

كما قام وفد الجهة بزيارة استكشافية لمرافق جامعة الأخوين رفقة السيد عبد الكريم مرزوق، عميد كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية ومدير مركز التكوين المستمر بالجامعة، تعرف الوفد من خلالها على البنيات الوظيفية التي تتوفر عليها الجامعة.

 

وفي الفترة المسائية، تم عقد جلسة عمل بحضور كل من السيد خالد صنديد، مساعد نائب رئيس الشؤون الأكاديمية بالجامعة، والسيد عبد الحميد الحرود، مدير الأنظمة المعلوماتية والتكنولوجية بالجامعة، حيث تم تقديم ثلاثة عروض كالتالي:

- العرض الأول من طرف ممثلي المجلس الجهوي وهم موضوع التعريف بجهة الداخلة وادي الذهب والمؤهلات الاقتصادية وآفاق الاستثمار بها.

- العرض الثاني من طرف ممثلي المفتشية الجهوية وهمَّ التصميم الجهوي لإعداد التراب بجهة الداخلة وادي الذهب.

- العرض الثالث من طرف ممثلي جامعة الأخوين بإفران وهم التعريف بالجامعة وكلياتها وشعب التكوين.

 

و بعد ذلك، تمحور النقاش حول سبل تنفيذ الاتفاقية الإطار التي تجمع كافة الأطراف و كذا الدور الذي يجب أن يلعبه كل طرف من أجل النهوض بأوجه التعاون بجهة الداخلة وادي الذهب وتم الاتفاق على مواصلة النقاش في اليوم الموالي بحول الله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا