مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الجماني خلال عقد من حكم الداخلة.. هل يعتبر بفترته ساسة المستقبل ؟؟             الداخلة بين الأمس واليوم.. صراع الساحة وانتخابات قادمة تعد بالمفاجآت !!             عاجل / مقتل شاب صحراوي بطلق ناري شمال الداخلة بعد صراع بين عصابات             أنباء عن نقل ''التامك'' على عجل لباريس للخضوع لعملية جراحية على القلب             الخطاط ينجا يعقد اجتماعا مع مديرة الاكاديمية لبحث تطبيق الشراكة بين الطرفين للإرتقاء بالتعليم             حزب المصباح يختار تشكيلة مكتبه بمحلس النواب.. والعراك أمينة للمجلس             رغم تقرير ''مراسلون بلا حدود'' السوداوي.. السماوي يواصل مقاضاة الصحافة المحلية !!             في أول تعليق لها.. البوليساريو على لسان خداد تؤكد عدم تأثر الموقف الجزائري من الحراك             صراع النخب.. بالصحراء ؟             ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أبريل 2019 17:58


أضيف في 14 يناير 2019 الساعة 23:18

وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين



الداخلة الآن


 

قام وفد من جهة الداخلة وادي الذهب مكون من السيد لارباس شاذلي، النائب الخامس لرئيس المجلس الجهوي، والسيدة غلة باهي، النائبة السادسة لرئيس المجلس الجهوي، والسيد سعيد منير، المفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب، والسيد الهادي ملوك، رئيس مصلحة إعداد التراب بالمفتشية، والسيد خطاري حمنة، مكلف بمهمة بالمجلس الجهوي، بزيارة ميدانية لجامعة الأخوين بإفران من أجل تفعيل أوجه الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون في ميدان التكوين والتأطير وتقديم الخبرة والبحث العلمي الموقعة بين المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب وجامعة الأخوين والمفتشية الجهوية للتعمير وإعداد التراب، وكذا العمل على بلورة مشروع اتفاقية خاصة في مجالات التعاون الممكنة بين الأطراف.

 

وفي هذا الإطار، حظي الوفد الممثل لجهة الداخلة وادي الذهب باستقبال حار من طرف السيد إدريس أوعويشة، رئيس جامعة الأخوين بإفران، الذي أكد على استعداد الجامعة لتنزيل مضامين الاتفاقية الإطار وفتح آفاق التعاون مع المجلس الجهوي والمفتشية الجهوية لتحقيق كافة الأهداف المنشودة والمساهمة في تنمية الجهة.

 

كما قام وفد الجهة بزيارة استكشافية لمرافق جامعة الأخوين رفقة السيد عبد الكريم مرزوق، عميد كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية ومدير مركز التكوين المستمر بالجامعة، تعرف الوفد من خلالها على البنيات الوظيفية التي تتوفر عليها الجامعة.

 

وفي الفترة المسائية، تم عقد جلسة عمل بحضور كل من السيد خالد صنديد، مساعد نائب رئيس الشؤون الأكاديمية بالجامعة، والسيد عبد الحميد الحرود، مدير الأنظمة المعلوماتية والتكنولوجية بالجامعة، حيث تم تقديم ثلاثة عروض كالتالي:

- العرض الأول من طرف ممثلي المجلس الجهوي وهم موضوع التعريف بجهة الداخلة وادي الذهب والمؤهلات الاقتصادية وآفاق الاستثمار بها.

- العرض الثاني من طرف ممثلي المفتشية الجهوية وهمَّ التصميم الجهوي لإعداد التراب بجهة الداخلة وادي الذهب.

- العرض الثالث من طرف ممثلي جامعة الأخوين بإفران وهم التعريف بالجامعة وكلياتها وشعب التكوين.

 

و بعد ذلك، تمحور النقاش حول سبل تنفيذ الاتفاقية الإطار التي تجمع كافة الأطراف و كذا الدور الذي يجب أن يلعبه كل طرف من أجل النهوض بأوجه التعاون بجهة الداخلة وادي الذهب وتم الاتفاق على مواصلة النقاش في اليوم الموالي بحول الله.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا