مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:55


أضيف في 14 يناير 2019 الساعة 01:24

بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها



الداخلة الآن


أعاد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب “العدالة والتنمية” إلى الحديث مرة أخرى عن قضية النائبة البرلمانية ماء العينين.

 

وقال بنكيران الذي كان يتحدث في لقاء حزبي في بيته ليلة الاثنين، إن ماء العينين استهدفت بسبب آرائها وأفكارها، وعلى الحزب مؤازرتها في الاستهداف.

 

وأضاف بأن الأمر يتعلق باستهداف لشابة لامعة، إن لم تكن ألمع امرأة في السياسة في المغرب، تتنافس على هذا اللقب مع نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب “الاشتراكي الموحد”.

 

وأوضح بنكيران بأن من استهدفوا ماء العينين “ناس مغرضين”، دون أن يسميهم، مضيفا قوله: “خاصهم لي يعاقبهم ولو كان الشرع في البلاد كون كانوا تعاقبوا لأنهم تجسسوا”.

 

وآخد بنكيران على ماء العينين عدم وضوحها في البداية عندما نشرت تدوينة تصف فيها الصور المنسوبة لها بأنها “مفبركة”، وكشف أنه لما جاءته طلب منها أن تكون معه واضحة وصريحة لأن “تدوينتها لم تكن واضحة بما يكفي، وهذا ما عاتبته عليها”.

 

وقال بنكيران في رده على من استغلوا صور النائبة البرلمانية الإسلامية إذا افترضنا أن تلك الصور صحيحة، فعلينا أن نسال من صورها لماذا فعل ذلك، لأنه لم يفعل ذلك من أجل البيع، على حد قوله.

 

وأكد بنكيران أن لباس المرأة يدخل ضمن حريتها الشخصية، ولا دخل للشرع والإسلام فيه، موضحا أن الإسلام اعتبر بعض الأمور مخالفات لكنه لم يرتب عليها أحكاما شرعية مثل قضية لباس المرأة.

 

وأزاد بنكيران: “اللباس هو شيء بين المرأة والله.. ويبقى في النهاية حرية شخصية للمرأة..”، معتبرا أن المعصية في الإسلام تكون بالمجاهرة بفعلها وليس فقط بحد ذاتها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا