مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:54


أضيف في 11 يناير 2019 الساعة 02:14

سابقة خطيرة / الجماني يحرم عائلة المرحوم ''مارتين'' من المعاش بسبب تصفية الحسابات



الداخلة الآن


أكدت مصادر حصرية للداخلة الآن أن عائلة المرحوم "محمد الصغير" المعروف بمدينة الداخلة بإسم "مارتين"، قد جرى حرمانها من طرف الجماني من المعاش بحكم وظيفة المرجوم التابعة لبلدية الداخلة. وذلك بسبب تصفية حسابات سياسية نظرا لقرابة العائلة من المنسقة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بالداخلة.

 

تفاصيل القضية تعود الى كون المرحوم محمد الصغير كان موظفا ببلدية الداخلة إبان التواجد الإسباني والموريتاني بالجهة، قبل أن يتم إدماجه في 14 من غشت 1979 تاريخ استرجاع الاقليم بقرار صادر في سنة 1980. وبعد وفاة المرحوم تطلب ملف معاشه لدى الصندوق المغربي للتقاعد وجود وثيقة تسمى "قرار إدماج المرحوم بالإدارة المغربية".

 

وحسب عائلة المرحوم فالوثيقة لم يتم العثور عليها لدى كافة الإدارات المعنية "وزارة المالية الصندوق المغربي للتقاعد، الأرشيف وكذا بلدية الداخلة...". قبل أن تلجأ العائلة لمستشاري حزب العدالة والتنمية بالبلدية من أجل طرح سؤال كتابي يتعلق بالوثيقة على رئيس المجلس البلدي "صلوح الجماني".

 

بعد السؤال مباشرة والذي جرى وضع نسخة منه لدى المجلس البلدي بتاريخ 14 دجنبر 2018, تفاجئت عائلة المرحوم بأن الوثيقة جرى تخزينها وطمسها عن العائلة عن قصد ومع سبق الاصرار والترصد لمدة 3 سنوات، لحرمانها من حقها في معاش الوالد رغم ظروف والدتهم الصحية وحاجتهم لذلك المعاش في سابقة خطيرة بتاريخ الجهة.

 

ولعله من نواذر العمل السياسي أن تتم عملية تصفية الحسابات السياسية على حساب الأرامل والعائلات المعوزة بالجهة، في سابقة خطيرة تظهر مدى التقهقر السياسي الذي بات عليه الجماني وحلفه. لذلك لا حل مستقبلا أمام من ظلمتهم أحقاد حلف رئيس بلدية الداخلة غير التوجه لمستشاري العدالة والتنمية بنفس المجلس لأخذ حقهم.

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا