مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:19


أضيف في 9 يناير 2019 الساعة 00:28

أخطاء المستشار القاتلة.. والجماني يراقب.. والدكالي يشيد بمجلس الجهة !!



الداخلة الآن


اظهر سؤال المستشار الحركي عن جهة الداخلة وادي الذهب اليوم السيد أمبارك حمية، مدى الارتباك والتخبط الذي يعيشه حلف الجماني لكسب شهرة مصطنعة تفرمل ولو قليلا من الشهرة الكبيرة والسمعة الجيدة التي بات يكسبها الخطاط ينجا ومجلسه.

السيد المستشار من حيث الشكل طرح سؤالا خارج النص على وزير الصحة أنس الدكالي وأمام زعيم حلفه صلوح الجماني الصامت دوما خلال الجلسات، حيث أن الحريق الذي شب بالمستشفى في شهر شتنبر 2018 تم التدخل لإنهائه في حينه، وكان من الأولى للسيد المستشار التدخل في إطار المجلس الاقليمي الذي بعد النائب الأول للرئيس فيه، وذلك خلال نشوب الحريق والوقوف على الاضرار لإثبات حسن نيته من السؤال.

أمام من حيث المضمون فعلى ما يبدو أن السيد المستشار بدى خارج النص ولا يتوفر على أي معطيات، حيث أربكه السيد الوزير حين ذكر بالإسم في سابقة من نوعها اسم "مجلس الجهة" من خلال اشادته بزيادة العرض الصحي عبر مصحة متعددة الاختصاصات يشرف عليها مجلس الجهة.

وبدل أن يشيد السيد المستشار بعمل المجلس الجهوي والمصحة التي ستزيد من العرض الصحي، ارتكب خطأ قاتلا بوصفه وزير الصحة أنس الدكالي "بالوزير الأول" ، ثم أضاف أنه ذكر تشييد مستشفى في إطار البرنامج التنموي الموقع أمام جلالة الملك، بينما لم يتم توقيع تشييد أي مستشفى في إطار البرنامج التنموي، ولم يذكر السيد الوزير خلاله مداخلته تشييد أي مستشفى.

أخطاء السيد المستشار لم تتوقف عند هذا الحد، بل ارتكب تجاوزا في حق المشاريع الملكية، حيث وصف مشروع تشييد مستشفى في اطار برنامج ملكي والذي لا يتضمنه البرنامج التنموي اصلا بأنه مشروع "على الورق"، وهو وصف لا يجوز توجيهه للمشاريع الملكية السامية.

والملاحظ من خلال تدخل المستشار، أن ارتباكه سببه ذكر الوزير لمشروع المجلس الجهوي الخاص بالمصحة، ما وضعه في حرج كبير أمام زعيم حلفه "صلوح الجماني" الذي يجلس أمامه.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا