مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصدفة الأليمة..حكاية ''صدفة'' و مدينة الموت...‎             بلاغ / وزارة التربية الوطنية تهدد بمعاقبة الأساتذة المتغيبين             جمعية الدويه للطرب الحساني تشتكي المدير الجهوي للثقافة الى الأعرج             اذا كان العثماني يخشى تزوير الداخلية.. فمن حق أخنوش أن يخشى التدخل القطري !!             انبعاث حزب؟             صراع أقطاب وسط بلدية الداخلة يؤدي بجل أعضاءها الى مقاطعة منتدى ''كرانس مونتانا''             منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يكرم منسق برنامج الداخلة مبادرة ''الشيخ المامي أحمد بزيد''             الخطاط ولد ينجا : اسم سيحتفظ به التاريخ المعاصر لوادي الذهب             وفود منتدى كرانس مونتانا الدولي تجري زيارات لرواق جهة الداخلة وادي الذهب             عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة             ''كرانس مونتانا''.. دراسة الجدوى تؤكد أن النسخة الخامسة ستكون اخر نسخة من المنتدى بالداخلة             الداخلة.. اختتام الدورة الخامسة من منتدى ''كرانس مونتانا'' الدولي             العثماني ولفتيت.. جفاء واضح طبع مشاركة الاثنين في منتدى ''كرانس مونتانا''             تحقيق 4 / الكومبرادور ''مصطفى السماوي'' يفتح ورشات سرية لصناعة قوارب التهريب             زلزال حكومي جديد قد يطيح ''بأمباركة بوعيدة''و''رقية الدرهم'' من حكومة العثماني             بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            بالفيديو / مدرسة المثابرة الخاصة تحتفي بيوم المرأة العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 مارس 2019 21:20


أضيف في 9 يناير 2019 الساعة 00:28

أخطاء المستشار القاتلة.. والجماني يراقب.. والدكالي يشيد بمجلس الجهة !!



الداخلة الآن


اظهر سؤال المستشار الحركي عن جهة الداخلة وادي الذهب اليوم السيد أمبارك حمية، مدى الارتباك والتخبط الذي يعيشه حلف الجماني لكسب شهرة مصطنعة تفرمل ولو قليلا من الشهرة الكبيرة والسمعة الجيدة التي بات يكسبها الخطاط ينجا ومجلسه.

السيد المستشار من حيث الشكل طرح سؤالا خارج النص على وزير الصحة أنس الدكالي وأمام زعيم حلفه صلوح الجماني الصامت دوما خلال الجلسات، حيث أن الحريق الذي شب بالمستشفى في شهر شتنبر 2018 تم التدخل لإنهائه في حينه، وكان من الأولى للسيد المستشار التدخل في إطار المجلس الاقليمي الذي بعد النائب الأول للرئيس فيه، وذلك خلال نشوب الحريق والوقوف على الاضرار لإثبات حسن نيته من السؤال.

أمام من حيث المضمون فعلى ما يبدو أن السيد المستشار بدى خارج النص ولا يتوفر على أي معطيات، حيث أربكه السيد الوزير حين ذكر بالإسم في سابقة من نوعها اسم "مجلس الجهة" من خلال اشادته بزيادة العرض الصحي عبر مصحة متعددة الاختصاصات يشرف عليها مجلس الجهة.

وبدل أن يشيد السيد المستشار بعمل المجلس الجهوي والمصحة التي ستزيد من العرض الصحي، ارتكب خطأ قاتلا بوصفه وزير الصحة أنس الدكالي "بالوزير الأول" ، ثم أضاف أنه ذكر تشييد مستشفى في إطار البرنامج التنموي الموقع أمام جلالة الملك، بينما لم يتم توقيع تشييد أي مستشفى في إطار البرنامج التنموي، ولم يذكر السيد الوزير خلاله مداخلته تشييد أي مستشفى.

أخطاء السيد المستشار لم تتوقف عند هذا الحد، بل ارتكب تجاوزا في حق المشاريع الملكية، حيث وصف مشروع تشييد مستشفى في اطار برنامج ملكي والذي لا يتضمنه البرنامج التنموي اصلا بأنه مشروع "على الورق"، وهو وصف لا يجوز توجيهه للمشاريع الملكية السامية.

والملاحظ من خلال تدخل المستشار، أن ارتباكه سببه ذكر الوزير لمشروع المجلس الجهوي الخاص بالمصحة، ما وضعه في حرج كبير أمام زعيم حلفه "صلوح الجماني" الذي يجلس أمامه.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا