مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:57


أضيف في 9 يناير 2019 الساعة 00:28

أخطاء المستشار القاتلة.. والجماني يراقب.. والدكالي يشيد بمجلس الجهة !!



الداخلة الآن


اظهر سؤال المستشار الحركي عن جهة الداخلة وادي الذهب اليوم السيد أمبارك حمية، مدى الارتباك والتخبط الذي يعيشه حلف الجماني لكسب شهرة مصطنعة تفرمل ولو قليلا من الشهرة الكبيرة والسمعة الجيدة التي بات يكسبها الخطاط ينجا ومجلسه.

السيد المستشار من حيث الشكل طرح سؤالا خارج النص على وزير الصحة أنس الدكالي وأمام زعيم حلفه صلوح الجماني الصامت دوما خلال الجلسات، حيث أن الحريق الذي شب بالمستشفى في شهر شتنبر 2018 تم التدخل لإنهائه في حينه، وكان من الأولى للسيد المستشار التدخل في إطار المجلس الاقليمي الذي بعد النائب الأول للرئيس فيه، وذلك خلال نشوب الحريق والوقوف على الاضرار لإثبات حسن نيته من السؤال.

أمام من حيث المضمون فعلى ما يبدو أن السيد المستشار بدى خارج النص ولا يتوفر على أي معطيات، حيث أربكه السيد الوزير حين ذكر بالإسم في سابقة من نوعها اسم "مجلس الجهة" من خلال اشادته بزيادة العرض الصحي عبر مصحة متعددة الاختصاصات يشرف عليها مجلس الجهة.

وبدل أن يشيد السيد المستشار بعمل المجلس الجهوي والمصحة التي ستزيد من العرض الصحي، ارتكب خطأ قاتلا بوصفه وزير الصحة أنس الدكالي "بالوزير الأول" ، ثم أضاف أنه ذكر تشييد مستشفى في إطار البرنامج التنموي الموقع أمام جلالة الملك، بينما لم يتم توقيع تشييد أي مستشفى في إطار البرنامج التنموي، ولم يذكر السيد الوزير خلاله مداخلته تشييد أي مستشفى.

أخطاء السيد المستشار لم تتوقف عند هذا الحد، بل ارتكب تجاوزا في حق المشاريع الملكية، حيث وصف مشروع تشييد مستشفى في اطار برنامج ملكي والذي لا يتضمنه البرنامج التنموي اصلا بأنه مشروع "على الورق"، وهو وصف لا يجوز توجيهه للمشاريع الملكية السامية.

والملاحظ من خلال تدخل المستشار، أن ارتباكه سببه ذكر الوزير لمشروع المجلس الجهوي الخاص بالمصحة، ما وضعه في حرج كبير أمام زعيم حلفه "صلوح الجماني" الذي يجلس أمامه.

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا