مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:16


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 23:39

مصحة ابن سينا بالدار البيضاء .. مسلس ناجح لمصحة ارتبط إسمها بالداخلة مؤخرا



الداخلة الآن


تعد مصحة ابن سينا من بين أهم المصحات وأكثرها تطورا بمدينة الدار البيضاء، حيث تتوفر هذه المصحة على حوالي 80 سريرا، بعضها جهز بأحدث الآلات الطبية، وإشراف طاقم من الأطباء والممرضين المحترفين، وصممت لمنح المريض فترة نقاهة تراعي خطورة العمليات، إذ زودت بشاشة تلفزيون لكشف تفاصيل العملية الجراحية، في حالة موافقة المريض، ومصابيح «إسعاف» ترتبط بنظام معلوماتي متطور، ونظام تهوية متحكم فيها، إضافة إلى تجهيز المرافق الصحية بتقنيات مستوردة من إيطاليا وفرنسا تمكن الممرضين من التعامل مع المريض في الحالات المستعجلة.

 

 

وتعد مصحة ابن سينا من بين المصحات التي سبق أن عالجت عددا من الشخصيات الإفريقية، حيث تؤكد مصادر صحفية بالبيضاء أن هذه المصحة استقبلت كبار المسؤولين من دول عديدة بإفريقيا، منهم رئيس حكومة ووزراء، إضافة إلى شخصيات عامة، مما يعد طفرة في جعل المغرب نقطة استقطاب للأفارقة، خاصة أمام وجود تجهيزات حديثة تمكن من إجراء أعقد العمليات الجراحية.

 

الداخلة ترتبط بهذه المصحة من خلال عقد شراكة بين كل من المصحة المذكورة ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب، مما مكن عدد من العائلات المعوزة من التداوي على نفقة المجلس الجهوي الى حين الإنتهاء من تشييد مشروع المصحة المتعددة الإختصاصات التي باشرها مجلس جهة الداخلة وادي الذهب قبل أشهر.

 

عبد الإله أمهادي الدكتور المتخصص في الأنف والحنجرة والمدير العام لهذه المصحة، أكد في حوار مقتضب مع الداخلة الآن أن مصحته تظل تحت اشراف ساكنة الجهة ومسؤولي الجهة سواء من حيث الاستشارة الطبية أو توفير العلاج، حيث أن نيل ثقة طالبي العلاج هو أهم عنصر تحاول كسبه المصحة المذكورة.

 

وبخصوص المصحة التي يعتزم مجلس جهة الداخلة وادي الذهب تشييدها بالداخلة، اعتبر الدكتور أمهادي أن مثل هذه المصحة مهم جدا من حيث توفير متطلبات العلاج للساكنة في ظل تراجع الخدمات الصحية المقدمة من القطاع العام، غير أن أهم عنصر يجب التركيز عليه لدوام نجاح أي مصحة هو عامل التواصل مع المريض وتقديم الاستشارة الطبية اللازمة له، مؤكدا على استعداد مصحته الدائم للتعاون والاستشارة مستقبلا بخصوص كافة الحالات التي يستعصي علاجها بالداخلة

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا