مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:55


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 23:39

مصحة ابن سينا بالدار البيضاء .. مسلس ناجح لمصحة ارتبط إسمها بالداخلة مؤخرا



الداخلة الآن


تعد مصحة ابن سينا من بين أهم المصحات وأكثرها تطورا بمدينة الدار البيضاء، حيث تتوفر هذه المصحة على حوالي 80 سريرا، بعضها جهز بأحدث الآلات الطبية، وإشراف طاقم من الأطباء والممرضين المحترفين، وصممت لمنح المريض فترة نقاهة تراعي خطورة العمليات، إذ زودت بشاشة تلفزيون لكشف تفاصيل العملية الجراحية، في حالة موافقة المريض، ومصابيح «إسعاف» ترتبط بنظام معلوماتي متطور، ونظام تهوية متحكم فيها، إضافة إلى تجهيز المرافق الصحية بتقنيات مستوردة من إيطاليا وفرنسا تمكن الممرضين من التعامل مع المريض في الحالات المستعجلة.

 

 

وتعد مصحة ابن سينا من بين المصحات التي سبق أن عالجت عددا من الشخصيات الإفريقية، حيث تؤكد مصادر صحفية بالبيضاء أن هذه المصحة استقبلت كبار المسؤولين من دول عديدة بإفريقيا، منهم رئيس حكومة ووزراء، إضافة إلى شخصيات عامة، مما يعد طفرة في جعل المغرب نقطة استقطاب للأفارقة، خاصة أمام وجود تجهيزات حديثة تمكن من إجراء أعقد العمليات الجراحية.

 

الداخلة ترتبط بهذه المصحة من خلال عقد شراكة بين كل من المصحة المذكورة ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب، مما مكن عدد من العائلات المعوزة من التداوي على نفقة المجلس الجهوي الى حين الإنتهاء من تشييد مشروع المصحة المتعددة الإختصاصات التي باشرها مجلس جهة الداخلة وادي الذهب قبل أشهر.

 

عبد الإله أمهادي الدكتور المتخصص في الأنف والحنجرة والمدير العام لهذه المصحة، أكد في حوار مقتضب مع الداخلة الآن أن مصحته تظل تحت اشراف ساكنة الجهة ومسؤولي الجهة سواء من حيث الاستشارة الطبية أو توفير العلاج، حيث أن نيل ثقة طالبي العلاج هو أهم عنصر تحاول كسبه المصحة المذكورة.

 

وبخصوص المصحة التي يعتزم مجلس جهة الداخلة وادي الذهب تشييدها بالداخلة، اعتبر الدكتور أمهادي أن مثل هذه المصحة مهم جدا من حيث توفير متطلبات العلاج للساكنة في ظل تراجع الخدمات الصحية المقدمة من القطاع العام، غير أن أهم عنصر يجب التركيز عليه لدوام نجاح أي مصحة هو عامل التواصل مع المريض وتقديم الاستشارة الطبية اللازمة له، مؤكدا على استعداد مصحته الدائم للتعاون والاستشارة مستقبلا بخصوص كافة الحالات التي يستعصي علاجها بالداخلة

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا