مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:09


أضيف في 5 يناير 2019 الساعة 14:44

بيان / قبيلة أولاد تيدراين تصدر بيانا إستنكاريا للإساءة لها في إحدى الدراسات



الداخلة الآن: مراسلة


بيان قبيلة أولاد تيدرارين الأنصار :

 

في إطار المائدة المستديرة المنظمة من طرف المركز المغربي للدبلوماسية الموازية و حوار الحضارات تحت عنوان " مسألة الصحراء و اشكالية الهوية " من اعداد محمد الغيث ماء العينين، و على إثر ما تضمنته من مغالطات وتزييف للحقائق وصلت لحد القذف المشين.
 نظمت قبيلة أولاد تيدرارين الأنصار يوم الأربعاء 02 يناير 2019 ، بجهة الداخلة وادي الذهب جمعا عاما في سياق ما تم تداوله من ألفاظ مشينة و غير مسؤولة تمس من قدسية و تاريخ قبيلة أولاد تيدرارين الأنصار، التي  لا توحي بأي صلة حول النضج الفكري و الديني والأخلاقي و الثقافي الذي يختزل مفهوم حوار الحضارات وتلاقح الشعوب وبني البشر كيفما كانت، و التي تدعو للنعرات الضيقة و الضعيفة مما لا يخدم الانسانية قبل العشيرة.
وخلال هذا الجمع عبر أولاد تيدرارين الأنصار عن سخطهم وغضبهم الكبير والشديد و إستيائهم من التصرف اللامسؤول لمحمد الغيث ماء العينين علما أنه ينحدر من قبيلة صحراوية تعي مكونات المجتمع الصحراوي ، وفي هذا اللقاء تم التأكيد على الأتي  :
 دعوة قضائية ضد الشخص المعني و المركز المذكور.
 اعتذار رسمي امام قبيلة اولاد تيدرارين الانصار و بالمراسيم الثقافية  المعروفة بين مختلف قبائل الصحراء
إرسال رسالة مرفوقة بالوثائق التاريخية لقبيلة اولاد تيدرارين الانصار وبعثها لوزارة الثقافة و وزراة الداخلية إما عن طريق مندوبية الثقافة و الولاية
مراسلة للمركز و لرئيسه تعبر عن الغضب و السخط لهكذا أعمال و توضيح المغالطات الموجودة في العمل المذكور
تنوير الرأي العام المحلي و الوطني و العالمي بالأمر
انسجام و تنسيق عالي المستوى بين مختلف مكونات وتواجد قبيلة اولاد تيدرارين الانصار
التكاثف و التلاحم و الاتحاد بين جميع مكونات اولاد تيدرارين الانصار
دعوة كافة أطياف قبيلة اولاد تيدرارين الانصار إلى احترام جميع القبائل الصحراوية

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا