مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         السفير الإماراتي بالرباط يغادر على عجل نحو بلاده دون توضيح الأسباب             متابعات / ''عاصفة حزم'' في الخفاء تجيش ضد الخطاط وحزبه بالداخلة.. فهل تفلح ؟؟             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يشيد بدور الخطاط ينجا في الدفاع عن القضية الوطنية وإشرافه على نجاح لقاء الداخلة             وفد ديبلوماسي روسي يصل الى مدينة العيون ويجري اجتماعا مع ''كولين ستيوارت''             وسط حضور رسمي.. مجموعة ''السنتيسي'' تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج ''محو الامية''             جلالة الملك يتجه للسعودية لأداء العمرة ولقاء مرتقب بينه وبين العاهل الأردني             على ذمة وكالة الأنباء الجزائرية ...هذه أولى تسريبات قرار مجلس الأمن حول نزاع الصحراء             الديربي المغربي بين الرجاء والوداد ينتهي بالتعادل الإيجابي هدفين لكل طرف             ''لبراريك'' بحي مولاي رشيد.. عفونة وامراض وسكن غير لائق بأغنى جهات المملكة             بركة: سنفعل الفصل 101 من الدستور من أجل مراجعة البرنامج الحكومي             رسالة للرأي العام الوادنوني             الداخلة الآن والكلمة الحرة.. التفحيط بالإشاعة في سبيل وجه المسؤول !!             بعد فوزه على سوسيداد ..برشلونة يقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه في الليغا             بعد فوزهم على فيورنتينا.. رفاق رونالدو يحسمون بطولة الدوري الإيطالي لصالحهم             جون بولتن والصحراء.. الدفع مقابل المينورسو للنجاة من ابريل !!             وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:37


أضيف في 4 يناير 2019 الساعة 01:13

بيان / النقابات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب ترصد مجموعة من الاختلالات بأكاديمية الجهة




الداخلة الآن: متابعة


 

الداخلة في 03 يناير 2019

 

 

النقابات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب ترصد مجموعة من الاختلالات بأكاديمية جهة الداخلة – وادي الذهبوتدعو إلى وقفة احتجاجية

يوم الثلاثاء 08يناير2019

واعتصام يوم 10 يناير2019 أمام مقر الأكاديمية

 

في إطار اضطلاعها بالأدوار المنوطة بها ، عقد تنسيق النقابات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب- الجامعة الوطنية لموظفي التعليم - الجامعة للتعليم - الجامعة الحرة للتعليم - النقابة الوطنية للتعليم (فدش) - النقابة الوطنية للتعليم (كدش) - لقاء لمناقشة التدبيرالكارثي للشأن التعليمي بالجهة من قبل مديرة الأكاديمية الجهوية وهو الأمر الذي كان موضوع مراسلة التنسيق النقابي للمسؤولة الأولى عن القطاع بتاريخ 13 نونبر2018 وحيث لم يكن التفاعل بالشكل المطلوب مما اضطر التنسيق النقابي إلى إعادة مراسلتها بتاريخ 25/12/2018 ، وحيث أن اهتمامات مديرة الأكاديمية تبدو بعيدة عن ما يجري في القطاع وبعد استنفادنا لكافة الوسائل التي تمليها مقتضيات الشراكة وبعد تأكدنا في عدم جدية مديرة الأكاديمية في التعاطي مع أصبح يعيشه القطاع من اختلالات تمس جوهر العملية التعليمية التعلمية ، وقد رصد التنسيق النقابي هذه الاختلالات الكارثية ويمكن إجمالها فيما يلي:

التلاعب في تدبير الموارد البشرية وفق مقاربات لا علاقة لها بالمذكرات المؤطرة لهذا الأمر وتغييب الشركاء.

النقص الحادي في أهم الوسائل التعليمية التي أصبحت تعرفها المؤسسات التعليمية (أقلام ، أوراق، مداد الطابعات.......).

غياب أي رؤية لدى القائمين على الشأن التربوي بالجهة مما يجعلها تتخبط في الموسمية والارتجالية والانشغال بقضايا بعيدة كل البعد عن الهم التربوي.

التعامل اللامسؤول مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد (تكليفات هاتفية ، استعمال لغة التهديد عند ممارسة حقوقهم) .

غياب المسؤولين عن المرفق العمومي مما أدى ويؤدي إلى تعطيل مصالح كثير من المرتفقين.

عدم توفير الوسائل والإمكانت لهيأة التأطير والمراقبة لآداء المهام المنوطة بها.

عدم التفاعل مع الإدارة التربوية فيما يخص المشاكل التي تتخبط فيها .

السكوت غير المبرر عن عدم إنجاز صفقة تزويد المؤسسات بالعتاد المعلومياتي التي كانت مبرمجة سنة 2018 ولم يتم تنفيذها مما حرم المؤسسات من الاستفادة من هذه الآليات التي في أشد الحاجة إليه.

التستر على عدم تنفيذ مجموعة من الصفقات المبرمجة سنة 2018 والتي لم يدرج تقييمها خلال المجلس الإداري الأخير .

التحايل على المساطر في قضية تدبير التباري على منصب المدير الإقليمي لوادي الذهب والمصالح اللذان شابهما كثير من الغموض .

التكليف بالمهام بالاعتماد على معايير بعيدا عن منطق الكفاءة مما راكم مجموعة من الاختلالات.

التلاعب في ملف مجموعة من السكنيات التي أصبحت محط تنافس بين مجموعة من الراغبين في الاستفادة خارج ما هو معمول به قانونا .

الاختلالات المرافقة لتدبير ملف الحراسة والنظافة.

لهذه الأسباب ولغيرها مما لا يتسع المجال لبسطه تؤكد الإطارات النقابية على ما يلي :

تحميلها مسؤولية ما تم رصده من اختلالات إلى مديرة الأكاديمية بالجهة باعتبارها المسؤولة عن القطاع.

تنديدها بالممارسات غير المسؤولة في التعاطي مع مقتضيات المذكرة 103/17 واللجوء إلى أساليب التوائية لربح الوقت .

دعمها لكافة الفئات المتضررة من السياسة الترقيعية للوزارة ومطالبتها بإنصافها وإيجاد حلول للمشاكل المطروحة .

خوض المكاتب النقابية للتنسيق لوقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 08 يناير 2019 أمام مقر الأكاديمية على الساعة 12:00 .

خوض اعتصام للمكاتب النقابية أمام إدارة الأكاديمية يوم الخميس 10 يناير2019 من الساعة 11:00 إلى16:00.

اتخاذ مبادرات تصعيدية سيتم الإعلان عنها لاحقا في حال عدم تحسين شروط الاشتغال والانضباط للقواعد القانونية والمساطر المؤطرة لمنظومة التربية والتكوين

مراسلة كافة الجهات والمتدخلين قصد إنقاذ القطاع من الوضع الكارثي الذي يعيشه.

يدعو التنسيق النقابي كافة أعضائه ومنخرطيه وكافة الشغيلة التعليمية إلى التعبئة من أجل إنجاح هذه المحطات النضالية الرامية إلى تحسين ظروف الاشتغال.

وعاشت الوحدة النقابية .

 


 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا