مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:55


أضيف في 2 يناير 2019 الساعة 01:07

سنوات عابرة وأحلام متجددة


محمد الدي


الداخلة الآن: بقلم محمد الدي


تمر السنوات مرور الكرام تواليا ، تغيرت الأرقام كبرنا اصبحت الحياة صعبة . كثرت همومنا ومشاكلنا هذا واقعنا الحقيقي للأسف .

رحيل السنوات ، نسيان الذكريات أحلامنا القادمة وأمانينا المتكررة . لعل القادم أفضل نظراتنا التفائلية ، و عشقنا لهته الحياة تربي فينا تلك الفطرة . سنكون أفضل نريد السلام نريد الأمن والأمان ، نحب نسيان الماضي الحزين أملا في المستقبل القريب . تتوالى الخيبات لكننا لا زلنا نصر على نفس تلك الأحلام . عاما وراء عام لم نفشل بعد ، فنحن على قيد الحياة ننسى الأحداث المريرة بسرعة ، ونسرق لحظات السعادة . نهرب من الواقع لنحلم قليلا ، عام يرحل وعام يأتي وما بينهما ترحل أمنيات ، وتبدد أحلام وتتجدد أمنيات أخرى ، وتولد احلام جديدة ها نحن على أعتاب عام جديد وعام آخر يلوح بالرحيل ، وبكل لحظات الرحيل تتملكنا مشاعر موجعة هي التي باتت تستوطن نفوسا كثيرة بهذا الزمن . لكننا امام استقبال عام جديد نعاملها كضيف ثقيل ، كل ما نتمناه ان يرحل ولا يعود . نعم هي عجلة الحياة والزمن لا يمكننا ان نبقى دوما على الحزن ، ولا على ان نتوقف امام الأحلام المنكسرة المؤجلة . ننتظر ان يحل عام جديد لنطوي الصفحات بكل ما فيها ، ونستقبل صفحات أخرى من العمر والأيام ننقل أحلامنا التي لم تتحقق بها ، ونخط بسطورها اجمل الأمنيات على امل ان تتحقق وان تحلق بأيامنا لكي نبقي على الأمل بنفوسنا حيا لا يموت .


 فمع بداية هذه السنة 2019، وكونوا على يقين أنه مهما منعت منا القوة المتسلطة أشياء كثيرة فلن تستطيع أي قوة أن تمنعنا أن نحلم. إذن فل نحلم لعل أحلامنا تصبح حقيقة ، وأن نودع الماضي على أمل ان يكون الآتي أجمل وأكثر راحة لنفوسنا المتعبة .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا