مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:15


أضيف في 2 يناير 2019 الساعة 01:07

سنوات عابرة وأحلام متجددة


محمد الدي


الداخلة الآن: بقلم محمد الدي


تمر السنوات مرور الكرام تواليا ، تغيرت الأرقام كبرنا اصبحت الحياة صعبة . كثرت همومنا ومشاكلنا هذا واقعنا الحقيقي للأسف .

رحيل السنوات ، نسيان الذكريات أحلامنا القادمة وأمانينا المتكررة . لعل القادم أفضل نظراتنا التفائلية ، و عشقنا لهته الحياة تربي فينا تلك الفطرة . سنكون أفضل نريد السلام نريد الأمن والأمان ، نحب نسيان الماضي الحزين أملا في المستقبل القريب . تتوالى الخيبات لكننا لا زلنا نصر على نفس تلك الأحلام . عاما وراء عام لم نفشل بعد ، فنحن على قيد الحياة ننسى الأحداث المريرة بسرعة ، ونسرق لحظات السعادة . نهرب من الواقع لنحلم قليلا ، عام يرحل وعام يأتي وما بينهما ترحل أمنيات ، وتبدد أحلام وتتجدد أمنيات أخرى ، وتولد احلام جديدة ها نحن على أعتاب عام جديد وعام آخر يلوح بالرحيل ، وبكل لحظات الرحيل تتملكنا مشاعر موجعة هي التي باتت تستوطن نفوسا كثيرة بهذا الزمن . لكننا امام استقبال عام جديد نعاملها كضيف ثقيل ، كل ما نتمناه ان يرحل ولا يعود . نعم هي عجلة الحياة والزمن لا يمكننا ان نبقى دوما على الحزن ، ولا على ان نتوقف امام الأحلام المنكسرة المؤجلة . ننتظر ان يحل عام جديد لنطوي الصفحات بكل ما فيها ، ونستقبل صفحات أخرى من العمر والأيام ننقل أحلامنا التي لم تتحقق بها ، ونخط بسطورها اجمل الأمنيات على امل ان تتحقق وان تحلق بأيامنا لكي نبقي على الأمل بنفوسنا حيا لا يموت .


 فمع بداية هذه السنة 2019، وكونوا على يقين أنه مهما منعت منا القوة المتسلطة أشياء كثيرة فلن تستطيع أي قوة أن تمنعنا أن نحلم. إذن فل نحلم لعل أحلامنا تصبح حقيقة ، وأن نودع الماضي على أمل ان يكون الآتي أجمل وأكثر راحة لنفوسنا المتعبة .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا