مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:53


أضيف في 1 يناير 2019 الساعة 17:33

بلدية الداخلة وصلوح الجماني ''لا يصلح العطار ما افسده الزمن..''



الداخلة الآن


يقال أن "صلوح الجماني" رئيس البلدية الحالي صعد سنة 2009 الى رئاسة بلدية الداخلة على ظهر السلطة، وقد أوهم منافسيه يومها أنه زاهد في الكرسي وفي الرئاسة، غير أن رغبة الناس الجامحة في أن يتولى هو لا احد غيره رئاسة البلدية هي من دفعته لترأس المجلس البلدي.

 

وحتى إن سلمت ساكنة الداخلة بهذا المعطى فالرجل لم يفعل بالمدينة ولا بساكنتها ما يدفع للتمسك به لولايات قادمة، فالرجل إختار سرية من المهادنين له والمسبحين بحمده وجعلهم وجهه الذي يخاطب به المواطن المغلوب على أمره، ولم يرى منه الناس أي ترشيد غير فرضه دفع ثمن رخص البناء التي كانت في وقتها مجانية كعرف سنه من سبقوه لكرسي العمادة.

 

الجماني وبعد ولايته الأولى لم يحسب أن الزمن احوال وأن السياسة كراكب "الصعبة"، اليوم ترخي لك وغدا تسقطك من أعلى سنامها فلم يستوعب الدرس حتى كاد خناق الإنتخابات الأخيرة أن يسقط رأسه من أعلى كرسي الرئاسة لولا خيانات مشهودة وقعت في صفوف احزاب المعارضة.

 

يعود الجماني بعد ذلك ويريد نقل المعركة للجهة التي خرجت من تحت سلهامه، وضرب رئيسها العدو بمعول القضاء وشراء الذمم لكنه لم يفلح في القضاء عليه، وحين فهم اخيرا "على سبيل التمني" أن سياسته باتت متجاوزة يحاول علاج اخطاء الزمن بوصفة "العطار".

 

لقد تعلمنا ان التاريخ لا يعود بأثر رجعي وأن بلدية الداخلة التي كان بالأمكان أن تكون بوابة الرجل لإحتلال مواقع متقدمة بالداخلة وبمدن أخرها روضها الجماني على أن أن تكون أول مساهم في حتفه السياسي، وما محاولة الهروب الى الأمام وتبني مقاربة جديدة في تنويع اختياراته السياسة إلا جزء من هذا القبيل. لكن الفوات قد فات للأسف على رجل موقر في مثل سنه يريد ترويض السياسة بمعول "المال" والكروت المحروقة. وقد عزت على من هم أقوى منه مالا وجاها لمن يفهم كوع السياسة ببلادنا من بوعها

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا