مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصدفة الأليمة..حكاية ''صدفة'' و مدينة الموت...‎             بلاغ / وزارة التربية الوطنية تهدد بمعاقبة الأساتذة المتغيبين             جمعية الدويه للطرب الحساني تشتكي المدير الجهوي للثقافة الى الأعرج             اذا كان العثماني يخشى تزوير الداخلية.. فمن حق أخنوش أن يخشى التدخل القطري !!             انبعاث حزب؟             صراع أقطاب وسط بلدية الداخلة يؤدي بجل أعضاءها الى مقاطعة منتدى ''كرانس مونتانا''             منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يكرم منسق برنامج الداخلة مبادرة ''الشيخ المامي أحمد بزيد''             الخطاط ولد ينجا : اسم سيحتفظ به التاريخ المعاصر لوادي الذهب             وفود منتدى كرانس مونتانا الدولي تجري زيارات لرواق جهة الداخلة وادي الذهب             عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة             ''كرانس مونتانا''.. دراسة الجدوى تؤكد أن النسخة الخامسة ستكون اخر نسخة من المنتدى بالداخلة             الداخلة.. اختتام الدورة الخامسة من منتدى ''كرانس مونتانا'' الدولي             العثماني ولفتيت.. جفاء واضح طبع مشاركة الاثنين في منتدى ''كرانس مونتانا''             تحقيق 4 / الكومبرادور ''مصطفى السماوي'' يفتح ورشات سرية لصناعة قوارب التهريب             زلزال حكومي جديد قد يطيح ''بأمباركة بوعيدة''و''رقية الدرهم'' من حكومة العثماني             بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            بالفيديو / مدرسة المثابرة الخاصة تحتفي بيوم المرأة العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 مارس 2019 21:18


أضيف في 1 يناير 2019 الساعة 17:33

بلدية الداخلة وصلوح الجماني ''لا يصلح العطار ما افسده الزمن..''



الداخلة الآن


يقال أن "صلوح الجماني" رئيس البلدية الحالي صعد سنة 2009 الى رئاسة بلدية الداخلة على ظهر السلطة، وقد أوهم منافسيه يومها أنه زاهد في الكرسي وفي الرئاسة، غير أن رغبة الناس الجامحة في أن يتولى هو لا احد غيره رئاسة البلدية هي من دفعته لترأس المجلس البلدي.

 

وحتى إن سلمت ساكنة الداخلة بهذا المعطى فالرجل لم يفعل بالمدينة ولا بساكنتها ما يدفع للتمسك به لولايات قادمة، فالرجل إختار سرية من المهادنين له والمسبحين بحمده وجعلهم وجهه الذي يخاطب به المواطن المغلوب على أمره، ولم يرى منه الناس أي ترشيد غير فرضه دفع ثمن رخص البناء التي كانت في وقتها مجانية كعرف سنه من سبقوه لكرسي العمادة.

 

الجماني وبعد ولايته الأولى لم يحسب أن الزمن احوال وأن السياسة كراكب "الصعبة"، اليوم ترخي لك وغدا تسقطك من أعلى سنامها فلم يستوعب الدرس حتى كاد خناق الإنتخابات الأخيرة أن يسقط رأسه من أعلى كرسي الرئاسة لولا خيانات مشهودة وقعت في صفوف احزاب المعارضة.

 

يعود الجماني بعد ذلك ويريد نقل المعركة للجهة التي خرجت من تحت سلهامه، وضرب رئيسها العدو بمعول القضاء وشراء الذمم لكنه لم يفلح في القضاء عليه، وحين فهم اخيرا "على سبيل التمني" أن سياسته باتت متجاوزة يحاول علاج اخطاء الزمن بوصفة "العطار".

 

لقد تعلمنا ان التاريخ لا يعود بأثر رجعي وأن بلدية الداخلة التي كان بالأمكان أن تكون بوابة الرجل لإحتلال مواقع متقدمة بالداخلة وبمدن أخرها روضها الجماني على أن أن تكون أول مساهم في حتفه السياسي، وما محاولة الهروب الى الأمام وتبني مقاربة جديدة في تنويع اختياراته السياسة إلا جزء من هذا القبيل. لكن الفوات قد فات للأسف على رجل موقر في مثل سنه يريد ترويض السياسة بمعول "المال" والكروت المحروقة. وقد عزت على من هم أقوى منه مالا وجاها لمن يفهم كوع السياسة ببلادنا من بوعها

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا