مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصدفة الأليمة..حكاية ''صدفة'' و مدينة الموت...‎             بلاغ / وزارة التربية الوطنية تهدد بمعاقبة الأساتذة المتغيبين             جمعية الدويه للطرب الحساني تشتكي المدير الجهوي للثقافة الى الأعرج             اذا كان العثماني يخشى تزوير الداخلية.. فمن حق أخنوش أن يخشى التدخل القطري !!             انبعاث حزب؟             صراع أقطاب وسط بلدية الداخلة يؤدي بجل أعضاءها الى مقاطعة منتدى ''كرانس مونتانا''             منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يكرم منسق برنامج الداخلة مبادرة ''الشيخ المامي أحمد بزيد''             الخطاط ولد ينجا : اسم سيحتفظ به التاريخ المعاصر لوادي الذهب             وفود منتدى كرانس مونتانا الدولي تجري زيارات لرواق جهة الداخلة وادي الذهب             عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة             ''كرانس مونتانا''.. دراسة الجدوى تؤكد أن النسخة الخامسة ستكون اخر نسخة من المنتدى بالداخلة             الداخلة.. اختتام الدورة الخامسة من منتدى ''كرانس مونتانا'' الدولي             العثماني ولفتيت.. جفاء واضح طبع مشاركة الاثنين في منتدى ''كرانس مونتانا''             تحقيق 4 / الكومبرادور ''مصطفى السماوي'' يفتح ورشات سرية لصناعة قوارب التهريب             زلزال حكومي جديد قد يطيح ''بأمباركة بوعيدة''و''رقية الدرهم'' من حكومة العثماني             بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            بالفيديو / مدرسة المثابرة الخاصة تحتفي بيوم المرأة العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 مارس 2019 21:16


أضيف في 30 دجنبر 2018 الساعة 21:59

خطير / كيف خالف أمزازي جدول عمل الاكاديمية لأجل توقيع الجماني اتفاقية شراكة مع احدى الجمعيات ؟



الداخلة الآن


اكتشفت الداخلة الان من خلال تتبعها لتوقيع رئيسي المجلس البلدي والاقليمي اتفاقيتي شراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عدة خروقات قام بها الوزير أمزازي لأجل سواد عيون ابن حزبه رئيس البلدية "صلوح الجماني" في خرق سافر لصلاحياته الوزارية وفي تسييس خطير لقطاع التعليم.

الملاحظة الاولى أن السيد أمزازي خالف جدول الاعمال الذي أصدرته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والذي لا يتضمن توقيع اتفاقيات شراكة البتة، كما أن السيد الوزير عمد الى توقيع اتفاقية مع جمعية تترأسها احدى المقربات قبليا من الجكاني وعضوة سابقة مع حزبه بالمجلس الجهوي السابق الذي كان يترأسه الاتحادي السابق السيد "المامي بوسيف" في ولايته قبل الاخيرة.

الجمعية المسماة "جمعية الفتح" والتي تهتم بتدريس الاطفال في وضعية إعاقة تترأسها المدعوة "ف.ب" العضوة السابقة بالمجلس الجهوي السابق. وقد سبق للجماني أن تدخل لها من أجل تشييد مقر لها بالحي الحسني في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ولعل السؤال المطروح هو كيف للوزير الحركي أن يخالف جدول الأعمال من أجل إرضاء رئيس منتمي لحزبه يحاول منافسة "الخطاط ينجا" الذي بات يهيمن على الساحة بجهة الداخلة وادي الذهب.

ثم لماذا يتم توقيع هذه الاتفاقية ومع هذه الجمعية المسبوهة بالضبط، وهل بات الوزير يدق طبول الحرب ضد الخطاط ينجا مستغلا منصبه الوزاري ؟..

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا