مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصدفة الأليمة..حكاية ''صدفة'' و مدينة الموت...‎             بلاغ / وزارة التربية الوطنية تهدد بمعاقبة الأساتذة المتغيبين             جمعية الدويه للطرب الحساني تشتكي المدير الجهوي للثقافة الى الأعرج             اذا كان العثماني يخشى تزوير الداخلية.. فمن حق أخنوش أن يخشى التدخل القطري !!             انبعاث حزب؟             صراع أقطاب وسط بلدية الداخلة يؤدي بجل أعضاءها الى مقاطعة منتدى ''كرانس مونتانا''             منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يكرم منسق برنامج الداخلة مبادرة ''الشيخ المامي أحمد بزيد''             الخطاط ولد ينجا : اسم سيحتفظ به التاريخ المعاصر لوادي الذهب             وفود منتدى كرانس مونتانا الدولي تجري زيارات لرواق جهة الداخلة وادي الذهب             عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة             ''كرانس مونتانا''.. دراسة الجدوى تؤكد أن النسخة الخامسة ستكون اخر نسخة من المنتدى بالداخلة             الداخلة.. اختتام الدورة الخامسة من منتدى ''كرانس مونتانا'' الدولي             العثماني ولفتيت.. جفاء واضح طبع مشاركة الاثنين في منتدى ''كرانس مونتانا''             تحقيق 4 / الكومبرادور ''مصطفى السماوي'' يفتح ورشات سرية لصناعة قوارب التهريب             زلزال حكومي جديد قد يطيح ''بأمباركة بوعيدة''و''رقية الدرهم'' من حكومة العثماني             بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            بالفيديو / مدرسة المثابرة الخاصة تحتفي بيوم المرأة العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 مارس 2019 21:15


أضيف في 30 دجنبر 2018 الساعة 00:29

جون بولتون يعترف : لم أعد صبورا اتجاه إطالة أمد الصراع حول الصحراء



الداخلة الآن


جدد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون تصريحاته حول تتبعه عن كثب للجمود المميز لنزاع الصحراء بالقول أنه بات "غير صبور" لرؤية الصراع في الصحراء، مشيرا الى انه يجب أن يكون هناك ضغط شديد على جميع الاطراف المعنية لمعرفة ما اذا كان بامكانهم حل المشكلة.

 

وحسب الصحيفة الأمريكية الرقمية نيويوركر في عددها اليوم السبت 29 ديسمبر 2018، صرح بولتون بأنه "يجب علينا ألا ننسى الوضع في الصحراء، والتفكير قليلا في سكان الصحراء، وكثير منهم لا يزالون في مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر، دون أن يتمكنوا من العودة إلى منازلهم، ويجب أن نسمح لهؤلاء الناس وأطفالهم بالعودة"، وأشارت الجريدة الى الوساطة التي أضطلع بها مسؤولان أمريكيان بارزان بخصوص مسألة الصحراء: الأول جيمس بيكر ، المبعوث السابق الى الصحراء، لافتا الى اهتماما خاص من جون بولتون نفسه للضغط على الأطراف بغية بلورة حل متوافق عليه ويحظى بقبول جميع الأطراف .

 

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فإن تعيين جون بولتون لمنصب مستشار البيت الأبيض قد أدى إلى إعادة تنشيط ووقف الجمود الحالي حول الصحراء، وهو ما أثمر عقد المائدة المستديرة بجنيف .

 

وكان المستشار الأمريكي للأمن القومي، قد أعرب في 13 دجنبر الجاري عن ما أسماه "خيبة أمله" لعدم إحراز تقدم في حل النزاع السياسي حول الصحراء، متسائلا "كيف يمكن تبرير هذا الوضع"، و مواصلة تمديد بعثة الأمم المتحدة للسلام (مينورسو)، مشيرا الى أن الولايات المتحدة سوف تسحب تمويلها لبعاث الأمم المتحدة للحفاظ على السلام في أفريقيا، في حالة عدم احراز تقدم في مسار حل النزاعات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا