مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المجلس الجهوي يعقد دورته العادية لشهر يوليوز الاثنين المقبل لمناقشة النقاط التالية             عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 13:48


أضيف في 30 دجنبر 2018 الساعة 00:29

جون بولتون يعترف : لم أعد صبورا اتجاه إطالة أمد الصراع حول الصحراء



الداخلة الآن


جدد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون تصريحاته حول تتبعه عن كثب للجمود المميز لنزاع الصحراء بالقول أنه بات "غير صبور" لرؤية الصراع في الصحراء، مشيرا الى انه يجب أن يكون هناك ضغط شديد على جميع الاطراف المعنية لمعرفة ما اذا كان بامكانهم حل المشكلة.

 

وحسب الصحيفة الأمريكية الرقمية نيويوركر في عددها اليوم السبت 29 ديسمبر 2018، صرح بولتون بأنه "يجب علينا ألا ننسى الوضع في الصحراء، والتفكير قليلا في سكان الصحراء، وكثير منهم لا يزالون في مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر، دون أن يتمكنوا من العودة إلى منازلهم، ويجب أن نسمح لهؤلاء الناس وأطفالهم بالعودة"، وأشارت الجريدة الى الوساطة التي أضطلع بها مسؤولان أمريكيان بارزان بخصوص مسألة الصحراء: الأول جيمس بيكر ، المبعوث السابق الى الصحراء، لافتا الى اهتماما خاص من جون بولتون نفسه للضغط على الأطراف بغية بلورة حل متوافق عليه ويحظى بقبول جميع الأطراف .

 

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فإن تعيين جون بولتون لمنصب مستشار البيت الأبيض قد أدى إلى إعادة تنشيط ووقف الجمود الحالي حول الصحراء، وهو ما أثمر عقد المائدة المستديرة بجنيف .

 

وكان المستشار الأمريكي للأمن القومي، قد أعرب في 13 دجنبر الجاري عن ما أسماه "خيبة أمله" لعدم إحراز تقدم في حل النزاع السياسي حول الصحراء، متسائلا "كيف يمكن تبرير هذا الوضع"، و مواصلة تمديد بعثة الأمم المتحدة للسلام (مينورسو)، مشيرا الى أن الولايات المتحدة سوف تسحب تمويلها لبعاث الأمم المتحدة للحفاظ على السلام في أفريقيا، في حالة عدم احراز تقدم في مسار حل النزاعات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا