مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         السفير الإماراتي بالرباط يغادر على عجل نحو بلاده دون توضيح الأسباب             متابعات / ''عاصفة حزم'' في الخفاء تجيش ضد الخطاط وحزبه بالداخلة.. فهل تفلح ؟؟             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يشيد بدور الخطاط ينجا في الدفاع عن القضية الوطنية وإشرافه على نجاح لقاء الداخلة             وفد ديبلوماسي روسي يصل الى مدينة العيون ويجري اجتماعا مع ''كولين ستيوارت''             وسط حضور رسمي.. مجموعة ''السنتيسي'' تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج ''محو الامية''             جلالة الملك يتجه للسعودية لأداء العمرة ولقاء مرتقب بينه وبين العاهل الأردني             على ذمة وكالة الأنباء الجزائرية ...هذه أولى تسريبات قرار مجلس الأمن حول نزاع الصحراء             الديربي المغربي بين الرجاء والوداد ينتهي بالتعادل الإيجابي هدفين لكل طرف             ''لبراريك'' بحي مولاي رشيد.. عفونة وامراض وسكن غير لائق بأغنى جهات المملكة             بركة: سنفعل الفصل 101 من الدستور من أجل مراجعة البرنامج الحكومي             رسالة للرأي العام الوادنوني             الداخلة الآن والكلمة الحرة.. التفحيط بالإشاعة في سبيل وجه المسؤول !!             بعد فوزه على سوسيداد ..برشلونة يقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه في الليغا             بعد فوزهم على فيورنتينا.. رفاق رونالدو يحسمون بطولة الدوري الإيطالي لصالحهم             جون بولتن والصحراء.. الدفع مقابل المينورسو للنجاة من ابريل !!             وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 23 أبريل 2019 11:33


أضيف في 27 دجنبر 2018 الساعة 12:46

ولاية جهة الداخلة وادي الذهب تسخر كل الطاقات المادية و البشرية من لانجاح الحملة الوطنية التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري




الداخلة الآن


عمدت ولاية جهة الداخلة وادي على الانخراط الكامل و سخرت كل الامكانيات لتنفيذ منشور السيد رئيس الحكومة رقم 12/2017 الصادر بتاريخ 4 شتنبر 2017، و الذي اطلقت من خلاله حملة وطنية تحت شعار 'التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل، إذن أنا موجود'، ابتداءا من 15 يناير من هذه السنة، لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية و كذا جميع الفئات العمرية .

 

وحسب تصريح السيدة "غلانة ابهي"،المفتشة الاقليمية للحالة المدنية، ورئيس مصلحة بولاية جهة الداخلة وادي الذهب فإن هذه الحملة تستهدف تسجيل كافة الحالات غير المسجلة، في سجلات الحالة المدنية ولا سيما الأطفال غير المسجلين بسبب العلاقات الأسرية المتدهورة، التي تؤثر على التسجيل في الأجل المحدد قانونا، والحالات المنحدرة من أسر في وضعية هشة، بسب بعد المسافة عن مراكز التسجيل، وأيضا الأطفال الذين يوجدون في وضعية صعبة بسبب عدم وجود الأبوين أو أحدهما و كذا كل الفئات العمرية الاخرى .

 

وأضافت ان هذه الحملة التي انطلقت خلال هذه السنة في اقليم وادي الذهب ترتكز في عملها على آليات بتنسيق بين اللجنة الإقليمية لوادي الذهب التي يرأسها وكيل الملك، والتي تضم مختلف مصالح الداخلية و المصالح الخارجية للإقليم إضافة الى فاعلين في الحقل المدني، مكنت من إعطاء الهوية للفرد و منح الحقوق للمرأة بالتصريح دون وجود الرجل، كما أنها اعطت الحق للفروع بالتدخل و منح اللقب للمعني بالأمر.

 

وأشارت المتحدثة انه تم إحداث فرق متنقلة، تتكون من رجال السلطة و ضباط الحالة المدنية، بتنسيق مع المكتب الإقليمي يكمن دورها في رصد الحالات الميدانية و تتبعها مع عملية التحسيس، كما

اكدت ان هذه الحملة مستمرة ليتسنى لمن يعنيه الامرالالتحاق باي ملحقة ادارية قريبة منه قصد تبسيط المسطرة المتبعة في هذا الاطار

 

وتندرج هذه الحملة بحسب ذات المتحدثة كذلك في إطار تنفيذ تدابير الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان المتعلقة بحماية الحقوق الفئوية والنهوض بها وخاصة حقوق الطفل (التدبير 248).

وختمت " اغلانة ابهي " حديثها انه بقصد التسجيل يمكن للأشخاص أو الجهات المعنية الاتصال باللجنة الإقليمية بالعمالة التي ينتسبون إليها أو الفرقة المتنقلة بها المحدثة لهذا الغرض، أو بأقرب بعثة ديبلوماسية أو ممثلية قنــصلية بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا