مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:07


أضيف في 26 دجنبر 2018 الساعة 02:21

إدارة ترامب تجدد رفضها مواصلة تمويل بعثات السلام الأممية بالعالم



الداخلة الآن


بعد أن تمكنت الدول الأفريقية في مجلس الأمن الدولي وللمرة الثالثة في أقلّ من أسبوعين، من الغاء دعوةً للتصويت على مشروع قرار يفتح الباب لتمويل مشترك من قبل الأمم المتحدة لعمليات السلام في أفريقيا، بسبب تهديد الولايات المتحدة باستخدام حق النقض لإجهاض هذا القرار، جددت الولايات المتحدة الأمريكية رفضها تحمل فاتورة دعم بعثات السلام وتقديم مساهمتها السنوية بميزانية الأمم المتحدة، والبالغة 25% من الموازنة العامة للهيئة الأممية .

 

هذا الرفض جاء على لسان ممثلة الولايات المتحدة في إدارة وإصلاح الأمم المتحدة بالجمعية العامة السيدة شيريث نورمان شاليت، والتي قالت إن "امريكا تعتقد بشكل راسخ أنه لا ينبغي لأي دولة عضو أن يدفع أكثر من ربع ميزانية المنظمة، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل مباشر على بعثة المينورسو بالصحراء .

 

ويأتي هذا التصريح تزكية للمواقف المعلنة لمستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الذي سبق وشن هجوما لاذعا على بعثات السلام الأممية، ودورها السلبي في تأبيد النزاعات واطالة أمدها، وعجزها عن فرض حلول تنهي الصراعات المتافقة بعديد البؤر الدولية مستدلا في ذلك بإخفاق بعثة المينورسو في الصحراء .

 

ويعكس الموقف الأمريكي التوجه الجديد لإدارة دونالد ترامب القائمة على رفض الولايات المتحدة استمرار تمويل بعثات حفظ السلام المنتشرة في إفريقيا، دون أن يرتبط ذلك بمسار سياسي فعال لإنهاء النزاعات.

 

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، قد لوح خلال لقاء صحفي نظمه بواشنطن معهد "هيريتيج فاوندايشن" للنقاش حول الاستراتيجية الجديدة للإدارة الأمريكية بأفريقيا، بوقف بلاده للمساعدات التي تمنحها لبعثات الأمم المتحدة السلام في القارة الأفريقية،

 

ودعا بولتون الى ربط التمويل بتحقيق تقدم في مسار النزاعات، مطالبا بدور فعال ومسؤول لهذه البعثات، وضرب بولتون مثالا ببعثة المينورسو المنتشرة في الصحراء، حيث أعرب عن إحباطه أمام انسداد تسوية نزاع الصحراء بعد 27 سنة من تأسيس البعثة، واعتبر بولتون أن عهدة بعثة المينورسو يجب أن ترتبط بالتطورات التي ستنجزها فوق الميدان من أجل الوصول إلى حل سياسي، مشيرا الى أن نجاح بعثات الأمم المتحدة ليس مجرد مواصلة المهمة إلى ما لا نهاية، ومؤكدا أن حماية الأبرياء بمناطق النزاع، يفرض على أن تكون عمليات حفظ السلام مسؤولة وقوية وفعالة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا