مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إنطلاق أشغال الأكاديمية الجهوية للمجتمع المدني بالداخلة             بلاغ / جمعية لجواد للتنمية المستدامة تثمن جهود مجلس الجهة في رعاية المسنين             بعد غليان الشارع بالاحتجاجات.. لفتيت يستدعي النقابات لتخفيف حدة التوتر             الجامعة تعلن رسميا عن غياب ميسي عن ودية طنجة             انطلاق أشغال الندوة الجهوية للحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية بالداخلة             تحقيق 8 / ''مصطفى السماوي'' وانتهاك القانون 14-08 المنظم لاسواق السمك بالجملة بالمغرب             الدخيل: المغرب ليّن وبراغماتي بمناقشة ''تقرير المصير'' مع البوليساريو             الداخلة / منتدى التراث-ابداع يحيي رمزية ''الخيمة'' الصحراوية في الشعر الحساني             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             الحموشي يعلن الحرب على تزوير المحاضر بإجراءات جديدة             مضيان : حزب الاستقلال سيكون على رأس الحكومة بعد انتخابات 2021             الأمن الوطني يوقف صبيحة اليوم عصابة أختطفت فتاة بحي السلام وحاولت اغتصابها             بالفيديو / الخطاط ينجا يعتبر ان مشاركة المنتخبين في المائدة المستديرة حول الصحراء تكتسي أهمية كبيرة             عقبة ''هورست كوهلر'' الكبرى.. استخراج مفهوم ''تقرير المصير'' من قرارات مجلس الامن !!             بوريطة يؤكد ان المغرب لن يقبل أي حل مبني على الاستفتاء او الاستقلال             بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 25 مارس 2019 15:57


أضيف في 25 دجنبر 2018 الساعة 13:34

تأجيل محاكمة حامي الدين الى فبراير وعائلة الضحية تستنكر



الداخلة الآن


أجل رئيس هيئة الحكم بغرفة الجنايات باستئنافية فاس يومه الثلاثاء محاكمة القيادي في حزب العدالة و التنمية عبد العالي حامي الدين إلى 12 فبراير 2019 القادم بعد متابعته بتهمة المشاركة في القتل العمد في قضية آيت الجيد محمد بنعيسى.

 

و حضر يومه الثلاثاء عدد كبير من قيادات و أعضاء حزب العدالة و التنمية يتقدمهم الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران لغرفة الجنايات بمدينة فاس لمؤازرة القيادي في الحزب عبد العالي حامي الدين المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري ‘بنعيسى آيت الجيد’.

 

و كان من بين الحضور الوزير السابق إدريس الازمي عمدة فاس و رئيس الفريق البرلماني الحالي لـ”البيجدي” بمجلس النواب ، إضافة لوزراء سابقين منهم سمية بنخلدون و كذا محامون منتمون للعدالة و التنمية منهم “عبد الصمد الإدريسي” “نجيب البقالي” و “نبيل الشيخي” رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين و نائب عمدة طنجة محمد أمحجور و الحسين عبادي رئيس مجلس عمالة فاس و قيادات في شبيبة الحزب.

 

و منع الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني ، حضور وزراء حاليين في حكومته على رأسهم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد الذي كان يود الحضور بقوة ، إلا أن رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني منعه من الحضور لتفادي الإحراج.

 

المحامي جواد بنجلون التويمي، عن هيئة دفاع عائلة “آيت الجيد” ، قال إن جلسة محاكمة حامي الدين، المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري “ايت الجيد بنعيسى”، مشحونة من قبل حزب العدالة والتنمية، بعد ورود أخبار تفيد أن أطوار الجلسة ستعرف حضور أعضاء من الحكومة.

 

وأشار الى أن الجلسة، مفتوحة في وجه كل من لديه رغبة في الحضور، ولكن بدون أي تأثير سياسي، قبل أن يضيف، “لدينا الثقة في القضاء كونه مستقل بمقتضى الدستور والقوانين التنظيمية”.

 

وأكد على أن القضية التي يتابع من أجلها حامي الدين، لا تطلب منها عائلة الراحل “ايت الجيد بنعيسى” سوى إنصافها.

 

و رفعت عائلة الطالب اليساري “بنعيسى آيت الجيد” و كل المتعاطفين مع قضيته شعارات صاخبة قبالة المحكمة مطالبين بتطبيق العدالة و عدم التأثر بـ”الإنزال الحزبي” لحزب العدالة و التنمية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا