مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:04


أضيف في 25 دجنبر 2018 الساعة 13:34

تأجيل محاكمة حامي الدين الى فبراير وعائلة الضحية تستنكر



الداخلة الآن


أجل رئيس هيئة الحكم بغرفة الجنايات باستئنافية فاس يومه الثلاثاء محاكمة القيادي في حزب العدالة و التنمية عبد العالي حامي الدين إلى 12 فبراير 2019 القادم بعد متابعته بتهمة المشاركة في القتل العمد في قضية آيت الجيد محمد بنعيسى.

 

و حضر يومه الثلاثاء عدد كبير من قيادات و أعضاء حزب العدالة و التنمية يتقدمهم الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران لغرفة الجنايات بمدينة فاس لمؤازرة القيادي في الحزب عبد العالي حامي الدين المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري ‘بنعيسى آيت الجيد’.

 

و كان من بين الحضور الوزير السابق إدريس الازمي عمدة فاس و رئيس الفريق البرلماني الحالي لـ”البيجدي” بمجلس النواب ، إضافة لوزراء سابقين منهم سمية بنخلدون و كذا محامون منتمون للعدالة و التنمية منهم “عبد الصمد الإدريسي” “نجيب البقالي” و “نبيل الشيخي” رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين و نائب عمدة طنجة محمد أمحجور و الحسين عبادي رئيس مجلس عمالة فاس و قيادات في شبيبة الحزب.

 

و منع الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني ، حضور وزراء حاليين في حكومته على رأسهم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد الذي كان يود الحضور بقوة ، إلا أن رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني منعه من الحضور لتفادي الإحراج.

 

المحامي جواد بنجلون التويمي، عن هيئة دفاع عائلة “آيت الجيد” ، قال إن جلسة محاكمة حامي الدين، المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري “ايت الجيد بنعيسى”، مشحونة من قبل حزب العدالة والتنمية، بعد ورود أخبار تفيد أن أطوار الجلسة ستعرف حضور أعضاء من الحكومة.

 

وأشار الى أن الجلسة، مفتوحة في وجه كل من لديه رغبة في الحضور، ولكن بدون أي تأثير سياسي، قبل أن يضيف، “لدينا الثقة في القضاء كونه مستقل بمقتضى الدستور والقوانين التنظيمية”.

 

وأكد على أن القضية التي يتابع من أجلها حامي الدين، لا تطلب منها عائلة الراحل “ايت الجيد بنعيسى” سوى إنصافها.

 

و رفعت عائلة الطالب اليساري “بنعيسى آيت الجيد” و كل المتعاطفين مع قضيته شعارات صاخبة قبالة المحكمة مطالبين بتطبيق العدالة و عدم التأثر بـ”الإنزال الحزبي” لحزب العدالة و التنمية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا