مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصدفة الأليمة..حكاية ''صدفة'' و مدينة الموت...‎             بلاغ / وزارة التربية الوطنية تهدد بمعاقبة الأساتذة المتغيبين             جمعية الدويه للطرب الحساني تشتكي المدير الجهوي للثقافة الى الأعرج             اذا كان العثماني يخشى تزوير الداخلية.. فمن حق أخنوش أن يخشى التدخل القطري !!             انبعاث حزب؟             صراع أقطاب وسط بلدية الداخلة يؤدي بجل أعضاءها الى مقاطعة منتدى ''كرانس مونتانا''             منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يكرم منسق برنامج الداخلة مبادرة ''الشيخ المامي أحمد بزيد''             الخطاط ولد ينجا : اسم سيحتفظ به التاريخ المعاصر لوادي الذهب             وفود منتدى كرانس مونتانا الدولي تجري زيارات لرواق جهة الداخلة وادي الذهب             عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة             ''كرانس مونتانا''.. دراسة الجدوى تؤكد أن النسخة الخامسة ستكون اخر نسخة من المنتدى بالداخلة             الداخلة.. اختتام الدورة الخامسة من منتدى ''كرانس مونتانا'' الدولي             العثماني ولفتيت.. جفاء واضح طبع مشاركة الاثنين في منتدى ''كرانس مونتانا''             تحقيق 4 / الكومبرادور ''مصطفى السماوي'' يفتح ورشات سرية لصناعة قوارب التهريب             زلزال حكومي جديد قد يطيح ''بأمباركة بوعيدة''و''رقية الدرهم'' من حكومة العثماني             بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            بالفيديو / مدرسة المثابرة الخاصة تحتفي بيوم المرأة العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 مارس 2019 21:17


أضيف في 25 دجنبر 2018 الساعة 01:44

بيان / الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعتبر الدخول المدرسي بالجهة كارثي



الداخلة الآن: مراسلة


تابعت وتتابع الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بإقليم وادي الذهب من خلال رصدها اليومي لما يقع داخل الحقل التربوي من اختلالات ناتجة عن التدبير اللامهني إداريا وتربويا للمكلف بالمديرية مما جعلنا في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم نعتبر أن الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2018/2019 أسوأ دخول مدرسي يعرفه الإقليم وهو الأمر الذي ظهرت تجلياته في كثير من الملفات لعل أهمها الملف الذي وضعته الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمعية التنسيق النقابي أما أنظار الأكاديمية الجهوية والذي انكبت عليه لجنة تقنية برئاسة رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية لمدة فاقت الشهر ولازال لم يعرف طريقه إلى الحل .

إن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وهي تسجل الخروقات السابقة والمتعلقة بالتدبير السئ للمكلف بالمديرية الإقليمية من قبيل :

- عدم احترام المكلف بالمديرية الإقليمية لمقتضيات المذكرة 103/17

- تغييره للبنيات التربوية دون استشارة المختصين في الخريطة المدرسية

- تلاعبه بالموارد البشرية دون مراعاة للمساطر والمذكرات المنظمة وبعيدا عن استشارة المكتب المسؤول.

- إصداره لوثائق بمضامين مخالفة للأعراف الإدارية.

- توظيفه الإدارة لخدمة أجندات لا تربوية وصراعات شخصية

- غيابه الملحوظ عن المديرية مما يعطل مصالح المرتفقين وكذا العاملين بالقطاع.

إهماله للمصلحة المسؤول عنها قانونا الأمر أثر على كثير من الأوراش الهامة "التعليم الأولي" كمثال على ذلك.

- تدبيره الكارثي لمباراة المتعاقدين .

- مساهمته في حرمان هيئة التأطير والمراقبة من الحضور في محطات تربوية وذلك من خلال عدم توفير النقل في الوقت نجده ميسرا في حالات أخرى .

إن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وهي ترصد هذه الاختلالات التي تزيد تفاقما يوما لكفيلة بتهديد الأمن التربوي بالإقليم كما تسائل المسؤولة الأولى عن القطاع بالجهة وتدعوها إلى اتخاذ ما تراه مناسبا لإرجاع الأمور إلى نصابها . كما ستحتفظ الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لنفسها بالأشكال والمبادرات التي يمكنها أن تساهم في إنقاذ المنظومة إقليميا من الممارسات اللامهنية للمكلف بالمديرية الإقليمية لوادي الذهب.

 

المكتب الإقليمي :

وادي الذهب

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا