مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:13


أضيف في 25 دجنبر 2018 الساعة 01:44

بيان / الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تعتبر الدخول المدرسي بالجهة كارثي



الداخلة الآن: مراسلة


تابعت وتتابع الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بإقليم وادي الذهب من خلال رصدها اليومي لما يقع داخل الحقل التربوي من اختلالات ناتجة عن التدبير اللامهني إداريا وتربويا للمكلف بالمديرية مما جعلنا في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم نعتبر أن الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2018/2019 أسوأ دخول مدرسي يعرفه الإقليم وهو الأمر الذي ظهرت تجلياته في كثير من الملفات لعل أهمها الملف الذي وضعته الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمعية التنسيق النقابي أما أنظار الأكاديمية الجهوية والذي انكبت عليه لجنة تقنية برئاسة رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية لمدة فاقت الشهر ولازال لم يعرف طريقه إلى الحل .

إن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وهي تسجل الخروقات السابقة والمتعلقة بالتدبير السئ للمكلف بالمديرية الإقليمية من قبيل :

- عدم احترام المكلف بالمديرية الإقليمية لمقتضيات المذكرة 103/17

- تغييره للبنيات التربوية دون استشارة المختصين في الخريطة المدرسية

- تلاعبه بالموارد البشرية دون مراعاة للمساطر والمذكرات المنظمة وبعيدا عن استشارة المكتب المسؤول.

- إصداره لوثائق بمضامين مخالفة للأعراف الإدارية.

- توظيفه الإدارة لخدمة أجندات لا تربوية وصراعات شخصية

- غيابه الملحوظ عن المديرية مما يعطل مصالح المرتفقين وكذا العاملين بالقطاع.

إهماله للمصلحة المسؤول عنها قانونا الأمر أثر على كثير من الأوراش الهامة "التعليم الأولي" كمثال على ذلك.

- تدبيره الكارثي لمباراة المتعاقدين .

- مساهمته في حرمان هيئة التأطير والمراقبة من الحضور في محطات تربوية وذلك من خلال عدم توفير النقل في الوقت نجده ميسرا في حالات أخرى .

إن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وهي ترصد هذه الاختلالات التي تزيد تفاقما يوما لكفيلة بتهديد الأمن التربوي بالإقليم كما تسائل المسؤولة الأولى عن القطاع بالجهة وتدعوها إلى اتخاذ ما تراه مناسبا لإرجاع الأمور إلى نصابها . كما ستحتفظ الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لنفسها بالأشكال والمبادرات التي يمكنها أن تساهم في إنقاذ المنظومة إقليميا من الممارسات اللامهنية للمكلف بالمديرية الإقليمية لوادي الذهب.

 

المكتب الإقليمي :

وادي الذهب

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا