مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:14


أضيف في 22 دجنبر 2018 الساعة 17:43

ولد بوعماتو ينفي إمتلاكه لحساب فيسبوك ويفند رواية نشره للجوازات



الداخلة الآن


نفى محامي رجل الأعمال الموريتاني المعارض محمد ولد بوعماتو صلته بترويج أي صور خاصة لجواز سفر ابن الرئيس الموريتاني بدر محمد ولد عبد العزيز.

وأفاد محامي رجل الأعمال الموريتاني ويليام بوردون في بيان رسمي ردا على مذكرة وزارة الخارجية المغربية، أنه علم وباندهاش إعتزام السلطات المغربية فتح تحقيق قضائي  ضد موكله محمد ولد بوعماتو، بشأن نشره المزعوم لصور جوازات مغربية “يُفترض أنها أساساً فى حيازة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز”، طبقا لما أوردته وسائل إعلام موريتانية.

ونقلت المصادر عن ويليام بوردون قوله إن موكله يرفض “هذه التصرفات المزعومة ويؤكد أنه لم يقم أبداً بنشر الصور المذكورة”، مؤكدا أن محمد ولد بوعماتو، يتحدى أيا كان أن يثبت العكس”، مسترسلا في السياق ذاته ” بحكم الدعاوى الثقيلة التي بينه وبين النظام الموريتاني ، فإن كل تصرف على هذا النحو سيكون سخيفا وغير عقلاني”.

ووجه المحامي ويليام بوردون سهام نقده بلغة التحدي للنظام الموريتاني مشيرا ” إن بوعماتو لم يُخْف يوما معارضته للنظام الموريتاني الحالي، كما عبر عن ذلك فى شهر أغسطس 2018 في النداء الذي وجهه للشعب الموريتاني” نداء الصمود والدعوة للعصيان المدني”، مضيفا في إشارة لولد بوعماتو” وهو معارض معروف للنظام الموريتاني وسوف يظل كذلك متحملا مسؤولياته كاملة، و مواصلا نضاله بكل الوسائل السلمية والمشروعة”.

وأشار البيان إلى أن بوعماتو لا يملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي باستثناء حساب و صفحة على الفيسبوك لا يستخدمهما ولا يغذيهما، وإنه كان فى الماضي ضحية لحسابات مصطنعة تم افتتاحها باسمه وأغلقت شركة الفيسبوك بعضها بطلب منه.

وأكد المحامي وفقا للمصادر “أن موكله بوعماتو مستعد للرد على السلطات المغربية فى إطار التحقيق المعلن،  كما يذكر بتعلقه العميق بالشعب المغربي وبتقديره لمؤسسات المملكة المغربية، البلد الذي عاش فيه سنوات عديدة فى احترام تام للقانون المغربي”.

واختتم المحامي الفرنسي بيانه بالقول “إن المحامي الموقع أدناه ليحث السلطات المغربية على التعامل مع الافتراءات الجارحة المنسوبة إليه بحكمة، فذلك هو الضمان الأسلم للتحصن ضد من أية محاولة خارجية للعبث بالموضوع، خاصة وأن السيد بوعماتو يتعرض منذ سنوات لاضطهاد وقح من طرف السلطات الموريتانية”، حسب المصادر.

ويشار أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، قد عقبت على نشر صورة جواز بدر محمد ولد العزيز، مؤسِّسة أن المملكة المغربية ستقوم باستكمال التحقيق القضائي في هذا العمل الخبيث، موردة في الآن نفسه أنه في حالة ثبوت تورط رجل الأعمال الموريتاني في الواقعة سيتم منعه من الدخول للتراب المغربي، مع احتفاظ المملكة بحق متابعته جنائيا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا