مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:17


أضيف في 20 دجنبر 2018 الساعة 21:58

مرة اخرى .... معبر الكَركَرات مغلق بسبب الإحتجاج و داهي حرمة الله يتدخل



الداخلة الآن


شهد معبر الكَركَرات يوم أمس الأربعاء أزمة مرور خانقة، وذلك بعد ما قامت مجموعة المحتجين بإغلاقه بالحجارة و منع حركة السير،

و حسب مصدر مطلع فإن عدد من العائلات من مدينة العيون، أقدموا على توقيف حركة السير بالمعبر، بعدما وضعوا الحجارة بالطريق الوحيدة المتجهة نحو الدولة الموريتانية، و ذلك حسب المصدر إحتجاجا و مطالبة بتسوية عدد من ملفاتهم الإجتماعية .

نفس المصدر أكد ان رئيس جماعة بئركندوز السيد "داهي حرمة الله"، حل بمعبر الكَركَرات و تحاور مع المحتجين و أقنعهم بالعدول عن إغلاق المعبر و فتحه أمام المارة، لتعود بعد ذلك حركة السير إلى طبيعتها العادية .

و في ذات الموضوع، أشار المصدر إلى أن "حرمة الله" وقف على حركة السير و عقد لقاءا ميدانيا في المعبر، بعدد من التجار و سائقي الشاحنات للتدوال في جملة من الإكراهات التي يعانون منها، وتيسير استفادتهم من الخدمات الادارية ومعالجة كافة الإشكالات المتعلقة بحركة المرور، و ضمان وصول البضائع بحالة جيدة وتفادي كافة اشكال تأخير العمليات الادارية بهدف توفير خدمات تليق بالأهمية القصوى لهذا المعبر التجاري .

وقد عبر ممثلوا مهنيي القطاع، عن ارتياحهم لهذه العملية و تأكيدهم على الإنخراط الفعال والدائم من اجل استمرارية عبور الشاحنات والمركبات في أحسن الظروف .

خطوة مهمة قام بها رئيس جماعة بئركندوز في حل مشاكل هذا المعبر، بعد أن قام بحل مشكل مخيم القوارب المعيشية الأسبوع الماضي وفتح حوار مع عائلات محتجة قادمة من مدينة العيون، و تسهيل عملية المرور ببوابة المملكة على دول جنوب الصحراء، وكل هذا العمل يجسد تفعيل "حرمة الله" للتعليمات الملكية في ما يخص تقريب الإدارة من المواطن و تحمل المسؤولين لمسؤولياتهم .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا