مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الصدفة الأليمة..حكاية ''صدفة'' و مدينة الموت...‎             بلاغ / وزارة التربية الوطنية تهدد بمعاقبة الأساتذة المتغيبين             جمعية الدويه للطرب الحساني تشتكي المدير الجهوي للثقافة الى الأعرج             اذا كان العثماني يخشى تزوير الداخلية.. فمن حق أخنوش أن يخشى التدخل القطري !!             انبعاث حزب؟             صراع أقطاب وسط بلدية الداخلة يؤدي بجل أعضاءها الى مقاطعة منتدى ''كرانس مونتانا''             منتدى كرانس مونتانا بالداخلة يكرم منسق برنامج الداخلة مبادرة ''الشيخ المامي أحمد بزيد''             الخطاط ولد ينجا : اسم سيحتفظ به التاريخ المعاصر لوادي الذهب             وفود منتدى كرانس مونتانا الدولي تجري زيارات لرواق جهة الداخلة وادي الذهب             عزيز الكريمي.. اطار تربوي مخضرم انتهى مع نهاية التعليم العمومي بالداخلة             ''كرانس مونتانا''.. دراسة الجدوى تؤكد أن النسخة الخامسة ستكون اخر نسخة من المنتدى بالداخلة             الداخلة.. اختتام الدورة الخامسة من منتدى ''كرانس مونتانا'' الدولي             العثماني ولفتيت.. جفاء واضح طبع مشاركة الاثنين في منتدى ''كرانس مونتانا''             تحقيق 4 / الكومبرادور ''مصطفى السماوي'' يفتح ورشات سرية لصناعة قوارب التهريب             زلزال حكومي جديد قد يطيح ''بأمباركة بوعيدة''و''رقية الدرهم'' من حكومة العثماني             بالفيديو / اجواء زيارة رئيس الحكومة ووزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني            بالفيديو / اجواء الافتتاح الرسمي لمنتدى كرانس مونتانا بالداخلة            بالفيديو / مراسيم استقبال وزير الداخلية والسيدة الاولى بدولة غامبيا            بالفيديو / مادة اعلانية لإفتتاح مطعم جديد لوجبات السمك بالداخلة            بالفيديو / مراسيم افتتاح المعرض الوطني للصناعة التقليدية بالداخلة            بالفيديو / جمعيتي الممرضين واطباء جهة الداخلة تنظم قافلة طبية للمهاجرين الافارقة            أطوار الندوة الصحفية التي عقدتها المديرة الجهوية لأكاديمية التعليم بالداخلة            مراسيم استقبال زوجة الرئيس الغيني المشاركة بمنتدى "كرانس مونتانا"            بالفيديو / جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية تختتم الملتقى الجهوي الثاني للأسرة            بالفيديو / مدرسة المثابرة الخاصة تحتفي بيوم المرأة العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 مارس 2019 21:20


أضيف في 20 دجنبر 2018 الساعة 21:58

مرة اخرى .... معبر الكَركَرات مغلق بسبب الإحتجاج و داهي حرمة الله يتدخل



الداخلة الآن


شهد معبر الكَركَرات يوم أمس الأربعاء أزمة مرور خانقة، وذلك بعد ما قامت مجموعة المحتجين بإغلاقه بالحجارة و منع حركة السير،

و حسب مصدر مطلع فإن عدد من العائلات من مدينة العيون، أقدموا على توقيف حركة السير بالمعبر، بعدما وضعوا الحجارة بالطريق الوحيدة المتجهة نحو الدولة الموريتانية، و ذلك حسب المصدر إحتجاجا و مطالبة بتسوية عدد من ملفاتهم الإجتماعية .

نفس المصدر أكد ان رئيس جماعة بئركندوز السيد "داهي حرمة الله"، حل بمعبر الكَركَرات و تحاور مع المحتجين و أقنعهم بالعدول عن إغلاق المعبر و فتحه أمام المارة، لتعود بعد ذلك حركة السير إلى طبيعتها العادية .

و في ذات الموضوع، أشار المصدر إلى أن "حرمة الله" وقف على حركة السير و عقد لقاءا ميدانيا في المعبر، بعدد من التجار و سائقي الشاحنات للتدوال في جملة من الإكراهات التي يعانون منها، وتيسير استفادتهم من الخدمات الادارية ومعالجة كافة الإشكالات المتعلقة بحركة المرور، و ضمان وصول البضائع بحالة جيدة وتفادي كافة اشكال تأخير العمليات الادارية بهدف توفير خدمات تليق بالأهمية القصوى لهذا المعبر التجاري .

وقد عبر ممثلوا مهنيي القطاع، عن ارتياحهم لهذه العملية و تأكيدهم على الإنخراط الفعال والدائم من اجل استمرارية عبور الشاحنات والمركبات في أحسن الظروف .

خطوة مهمة قام بها رئيس جماعة بئركندوز في حل مشاكل هذا المعبر، بعد أن قام بحل مشكل مخيم القوارب المعيشية الأسبوع الماضي وفتح حوار مع عائلات محتجة قادمة من مدينة العيون، و تسهيل عملية المرور ببوابة المملكة على دول جنوب الصحراء، وكل هذا العمل يجسد تفعيل "حرمة الله" للتعليمات الملكية في ما يخص تقريب الإدارة من المواطن و تحمل المسؤولين لمسؤولياتهم .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا