مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:17


أضيف في 18 دجنبر 2018 الساعة 10:24

قضية ''كوكايين بوجدور'' تطيح بمزيد من للمسؤولين الأمنيين



الداخلة الآن


 

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء إيداع كولونيل في البحرية الملكية و ثلاثة دركيين، ضمنهم رئيس سابق لمركز الدرك الملكي بمنطقة “هشتوكة” ، سجن عكاشة على ذمة التحقيق في ملف حجز الـ“بسيج” لطن وأربعة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين عالي التركيز بقيمة 200 مليار، بالجديدة.

 

و بالإضافة للعناصر الأمنية الموقوفة ، ارتفع عدد الموقوفين ضمن شبكة الإتجار الدولي في المخدرات التي كان قد فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة للأمن الوطني نهاية الأسبوع الماضي ، بالقرب من سواحل الجديدة إلى 15 شخصاً من جنسيات مختلفة بعدما انضاف إلى الموقوفين سبعة أشخاص ينتمون إلى دول كولومبيا و إسبانيا و المغرب.

 

التحقيقات مع الموقوفين في القضية ، و الذين ينشطون ضمن “كارتيل كولومبي” للمخدرات، ينتظر أن تطيح برؤوس أمنية كبيرة منهم صهر جنرال سابق في الدرك سبق و أن تعرض لإجراء تأديبي، بعد ورود اسمه على لسان الموقوفين.

 

ونسجت شبكة التهريب الدولي للمخدرات، والتي يتزعمها بارون معروف في الشمال، علاقات مع مسؤولين، لتأمين عبور المخدرات برا وبحرا، كما أوضحت الأبحاث التي أجرتها “بسيج” أن كولونيل البحرية والمسؤولين الدركيين كانوا يتسلمون مبالغ بالملايين، مقابل تسهيل تنقلات أفراد شبكة التهريب وعدم افتضاح عملياتهم تورد “الصباح”.

 

و نجحت الشبكة ، منذ 2016، في مجموعة من عمليات تهريب المخدرات؛ إلى أن تم حجز الشاحنة المحملة بأزيد من طن من الكوكايين عالي التركيز، الأسبوع الماضي، ووصول المحققين إلى شقة بحي السلام بالجديدة حيث أقام المتهمون أثناء إعدادهم للعملية، وتبين أن الشقة في ملكية دركي يعمل بسرية الجديدة.

 

وفضحت اعترافات زعيم الشبكة (أ.ه)، تواطؤ المسؤولين سالفي الذكر، إذ كشف أنه قرر منذ 2010 تغيير مكان مزاولة نشاطه الإجرامي من منطقة سيدي علال التازي ومولاي بوسلهام لأنهما أضحتا تشكلان خطرا على نشاطه، إلى شواطئ إقليم الجديدة، ولتأمين وصول شحنات المخدرات إلى ضفاف أوربا نسج علاقة بالكولونيل؛ العامل بصفوف البحرية الملكية بالبيضاء، والذي سبق أن تعرف عليه بالعرائش في 2013 عن طرق أحد الدركيين، ما وفر الحماية لشحنات المخدرات.

 

كما أقر زعيم الشبكة أن شقة حي السلام التي أوقف بداخلها رفقة ثلاثة آخرين تعود ملكيتها إلى صديقه الدركي، رئيس مركز الدرك الملكي باثنين هشتوكة بإقليم الجديدة، والذي يخضع شاطئ بونعايم لنفوذه الترابي.

 

ووجهت للمتورطين تهم النقل والتهريب الدولي للمخدرات الصلبة “الكوكايين والشيرا” واستغلال النفوذ، والإرشاء والارتشاء والمشاركة، وحيازة وسائل نقل مشكوك في مصدرها.

 

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا