مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             ايها (الاعيان).             المجلس الاقليمي لوادي الذهب يختتم دورة يناير بخرق واضح للمادة 66 من القانون التنظيمي             المجلس الاقليمي لأوسرد يعقد دورة يناير العادية ويصادق على كافة نقاط جدول أعماله             رسميا / المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان إتفاقية جديدة للصيد البحري تشمل الصحراء             بنكيران: ماء العينين ألمع سياسية في المغرب استهدفت لأفكارها وعلى الحزب مؤازرتها             تناسل الخمارات بالداخلة.. إفساد للمجتمع أم ضرورة سياحية !!             موجة إعفاءات في قطاع الصحة تطال المندوب الاقليمي للصحة بأوسرد             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 16 يناير 2019 16:17


أضيف في 11 دجنبر 2018 الساعة 23:59

بمبادرة من حزب المصباح...مجلس النواب يعدل القانون الخاص بتقادم مدة تعويض ضحايا الالغام



الداخلة الآن

 

صادق مجلس النواب بالإجماع يومه الثلاثاء الموافق ل 11 دجنبر 2018 على مقترح قانون يقضي بتعديل الفصل 106 من قانون الالتزامات والعقود قدمته فرق الأغلبية.

التعديل كان باقتراح من فريق العدالة التنمية بمجلس النواب منذ الولاية السابقة بناءً على تواصلِه وتفاعلِه مع شكايات مُتوّصل بها من مواطنين متضرّرين.

التعديل الذي دفع به الفريق يهدف إلى تمديد أجل تقادم دعاوي تعويض ضحايا الألغام بمن فيهم ذوي الحقوق إلى خمس عشرة سنة عِوض خمس سنوات المُتعامل بها حاليا تبتدئ من الوقت الذي يبلغ فيه إلى علم الفريق المتضرّر الضرر ومن المسؤول عنه.

واعْتبر الفريق، من خلال توضيحه لدواعي المقترح، أن أجل التقادم المتمثّل في خمس سنوات يُشكّل حيْفا وإجحافا في حق الضحايا، مواطِني الأقاليم الصحراوية الذين يتعرّضون لحوادث بسبب الألغام والمتفجّرات والتي تتسبّب في مآسي كبيرة من إِصابات وعاهات مستديمة او مُتفاوِتة الخُطورة جسدية ونفسية لهم ولذويهم، خاصة وأن الشخص المتضرِّر لا يقوم بدعوى التعْويض إلا بعد مرور وقت طويل على حدوث الضرر إما لأسباب شخْصية أو غيرها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا