مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             الفوضى بمعبر الكركرات وفرنسا تحذر رعاياها من زيارة الاقاليم الجنوبية.. اي ارتباط ؟؟             الداخلية ترفض التجاوب مع ملتمسات الجماعات الترابية حول تنظيم مباريات التوظيف             حكومة العثماني تشهد تعديلا حكوميا وشيكا يشمل عدة وزراء             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 مايو 2019 07:08


أضيف في 4 دجنبر 2018 الساعة 16:12

وزارة الصيد البحري تحسم الجمعة المقبل في تاريخ افتتاح الموسم الشتوي للأخطبوط



الداخلة الآن: متابعة

 

تعقد لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط يوم الجمعة 7 دجنبر 2018 بمقر قطاع الصيد البحري بالرباط، لقاءها الذي يسبق عادة انطلاق موسم الصيد، إذ يأتي اللقاء الخريفي في سياق يتسم بنوع من الانشقاق وعدم التوافق، بين الهيئات والتكتلات المهنية بخصوص مستقبل الموسم الشتوي لصيد هذا الصنف من الرخويات.

ويعول كثيرا على اللقاء القادمن في تذويب الفوارق وتليين المواقف، في إتجاه خلق نوع من التوافق يسهل مأمورية إدارة الصيد ومعها الوزارة الوصية، في اتخاذ قرار ينهي الجدل بخصوص مستقبل الموسم ، لا سيما مع النقاش المهني الذي طفى على السطح مؤخرا بخصوص انطلاقة موسم الأخطبوط، في انتظار الكشف عن تقرير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري . 

وستجد الوزارة الوصية نفسها في موقف لا تحسد عليه ، خصوصا إذا حمل تقرير المعهد إشارات إيجابية بخصوص تطور الكتلة الحية للأخطبوط بمصايد المملكة. إذ ستكون الإدارة أمام دفوعات اجتماعية وأخرى اقتصادية تجارية ، حيث هناك جهات تشدد على ضرورة انطلاق الموسم في موعده، فيما تطالب أخرى بالتأجيل إلى أجل لاحق في انتظار التخلص من المخزون ، في حين تدهب أخرى في إتجاه إغلاق المصيدة الجنوبية للأخطبوط، وفتح غريمتها المتواجدة بشمال سيدي الغازي. كما أن هناك خلاف حتى في أوساط المطالبين بتمديد الراحة البيولوجية حول مدة التمديد..

ودعت وزارة الصيد البحري الفرقاء المهنيين، من ممثلي غرف الصيد البحري وجامعاتها وكذا ممثلي التنظيمات المهنية المعنية للحضور إلى اللقاء، قصد اتخاذ القرار المناسب لتحديد تاريخ استئناف نشاط صيد الأخطبوط للموسم الشتوي، مطالبة التمثيليات والهيئات المهنية، بانتداب عضوين عن كل هيئة، للمشاركة في اللقاء ، منبهة في ذات السياق أن الحضور سيكون مقصورا على الأسماء التي توصلت بها الإدارة عن كل تمثيلية أو هيئة معنية بموضوع اللقاء.

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا