مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الطالبي العلمي : المغرب لن يقدم ملف ترشيحه لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019             متابعات / لا نريد رئيسا يجالس المعطلين بل رئيسا يقابل السيدات الفاعلات !!             عقد الجمع العام التأسيسي لجمعية أتليتيكو لبراريك لكرة القدم المصغرة             اعلان / المكتب الوطني للماء الصالح الشرب يعلن عن قطع الماء غدا بمدينة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل أعضاء تنسيقية الوعد للمعطلين ويناقش سبل حل معضلة التشغيل             رسالة مفتوحة الى السيد المحترم عزيز اخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات             بالفيديو / إختناق بالكركرات بعد غلق المعتصمين لطريق المعبر نحو موريتانيا             وسائل الإعلام الإجتماعية التافهة             السفير الروسي بالرباط : لدينا علاقات جيدة مع كافة أطراف نزاع الصحراء             رغم أنها الكتلة الناخبة التي تمنحه الرئاسة.. الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة             متابعات / ''أمبارك حمية'' المستشار الحركي الجديد الذي خطف الاضواء من الجماني وصهره             بمبادرة من حزب المصباح...مجلس النواب يعدل القانون الخاص بتقادم مدة تعويض ضحايا الالغام             بالفيديو / المحتجين بالكركرات يغلقون الطريق بين المعبر وموريتانيا             الملك يستقبل غوتيريس بالرباط ويجدد دعمه لجهوده من أجل حل نزاع الصحراء             زلزال جديد مرتقب .. مجلس جطو يشرع بالتحقيق في مشاريع ‘الحسيمة منارة المتوسط’ !             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 13 ديسمبر 2018 03:24


أضيف في 30 نونبر 2018 الساعة 15:28

رسميا / ''الكاف'' يسحب من الكاميرون تنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019



الداخلة الآن


رسمياً، قرَّرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، من العاصمة الغانية "أكرا"، سحْبَ تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 من دولة الكاميرون، بسبب "عدم استجابتها لدفتر التحملات".

القرار الذي كان مُنتظراً حسب عدد من المتتبعين جاء في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات، حيثُ جرى عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين إلى الكاميرون.

ورغم طمأنة مسؤولي الشأن الرياضي في الكاميرون بجاهزية البلد الإفريقي لتنظيم هذا الملتقى الرياضي الإفريقي، فإن "الكونفدرالية سجلت وجود "تأخر كبير" على مستوى البنيات التحتية في الاستعدادات الكاميرونية لكأس الأمم. 

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

ومع إعلان استبعاد الكاميرون من الكأس القارية، تتجه الأنظار صوب المغرب باعتباره البلد الأوفر حظا لاستضافة هذا العرس الإفريقي المزمع إقامته في يونيو من السنة المقبلة، لكن الملف المغربي سيدخلُ في منافسة شرسة مع جنوب إفريقيا وعدد من البلدان التي عبرت عن نيتها في تنظيم هذه التظاهرة الإفريقية.

وتطرقت وسائل الإعلام بانتظام إلى أن المغرب، الذي خسر رهان استضافة مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي الأمريكي-المكسيكي-الكندي، هو البديل المحتمل للكاميرون.

وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم سجلت خلال اجتماعها في شرم الشيخ المصرية في 29 شتنبر الماضي وجود "تأخر كبير" على مستوى البنى التحتية الضرورية لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون. 

ورغم ذلك أعلن رئيس الاتحاد القاري، أحمد أحمد، مطلع أكتوبر، خلال زيارة إلى الكاميرون، أن الاتحاد الإفريقي "لا يملك خطة بديلة"، مضيفا: "حتى إننا لم نفكر في سحب كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون".

وفي شرم الشيخ، أكد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكاميروني، هابي ديودونيه، أن "الكاميرون ستكون جاهزة" لتنظيم النهائيات.

وتشهد الكاميرون حاليا بيئة أمنية متوترة مع هجمات متواصلة من قبل جهاديي "بوكو حرام" في شمال البلاد، ونزاع بين الجيش والانفصاليين في المنطقتين الناطقتين باللغة الإنجليزية في البلاد.



 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا