مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عزيز أخنوش يصل الى مطار الداخلة لإفتتاح الملتقى الجهوي لحزب الأحرار             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 18:51


أضيف في 30 نونبر 2018 الساعة 15:28

رسميا / ''الكاف'' يسحب من الكاميرون تنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019



الداخلة الآن


رسمياً، قرَّرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، من العاصمة الغانية "أكرا"، سحْبَ تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 من دولة الكاميرون، بسبب "عدم استجابتها لدفتر التحملات".

القرار الذي كان مُنتظراً حسب عدد من المتتبعين جاء في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات، حيثُ جرى عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين إلى الكاميرون.

ورغم طمأنة مسؤولي الشأن الرياضي في الكاميرون بجاهزية البلد الإفريقي لتنظيم هذا الملتقى الرياضي الإفريقي، فإن "الكونفدرالية سجلت وجود "تأخر كبير" على مستوى البنيات التحتية في الاستعدادات الكاميرونية لكأس الأمم. 

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

ومع إعلان استبعاد الكاميرون من الكأس القارية، تتجه الأنظار صوب المغرب باعتباره البلد الأوفر حظا لاستضافة هذا العرس الإفريقي المزمع إقامته في يونيو من السنة المقبلة، لكن الملف المغربي سيدخلُ في منافسة شرسة مع جنوب إفريقيا وعدد من البلدان التي عبرت عن نيتها في تنظيم هذه التظاهرة الإفريقية.

وتطرقت وسائل الإعلام بانتظام إلى أن المغرب، الذي خسر رهان استضافة مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي الأمريكي-المكسيكي-الكندي، هو البديل المحتمل للكاميرون.

وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم سجلت خلال اجتماعها في شرم الشيخ المصرية في 29 شتنبر الماضي وجود "تأخر كبير" على مستوى البنى التحتية الضرورية لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون. 

ورغم ذلك أعلن رئيس الاتحاد القاري، أحمد أحمد، مطلع أكتوبر، خلال زيارة إلى الكاميرون، أن الاتحاد الإفريقي "لا يملك خطة بديلة"، مضيفا: "حتى إننا لم نفكر في سحب كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون".

وفي شرم الشيخ، أكد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكاميروني، هابي ديودونيه، أن "الكاميرون ستكون جاهزة" لتنظيم النهائيات.

وتشهد الكاميرون حاليا بيئة أمنية متوترة مع هجمات متواصلة من قبل جهاديي "بوكو حرام" في شمال البلاد، ونزاع بين الجيش والانفصاليين في المنطقتين الناطقتين باللغة الإنجليزية في البلاد.



 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا