مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         حول الأمازيغية ورموز الدولة، نقط على الحروف             هورست كولر والإستقالة.. من مستقيل من الرئاسة الألمانية الى مستقيل من مهمته الأممية             البوليساريو تعبر عن أسفها العميق على إثر استقالة كولر.. وتأمل بتعيين بديل له بأسرع وقت             الخارجية المغربية تعبر عن أسفها بعد أستقالة ''هورست كولر'' وتنوه بمجهوداته             عاجل/ هورست كولر يعلن عن إستقالته من مهامه كمبعوث الى الصحراء لدواعي صحية             انباء عن إستقالة عبد الرحيم بوعيدة من رئاسة جهة كلميم وادنون وتعويضه بأمباركة بوعيدة             الداخلة / الشرطة تستدعي مدراء المواقع الالكترونية التي لم تستجب بعد لقانون الملائمة             مقهى ''لاسييندا'' ينظم افطارا جماعيا لفائدة الجمعيات الخيرية بالداخلة             لاعب كرة قدم: أمير سعودي ''تحرش بي'' فهربت من المملكة             مصادر مهنية تؤكد تأجيل انطلاق موسم صيد الاخطبوط الى منتصف الشهر القادم             الخطاط ينجا يترأس حفل تكريم المتفوقين في مسابقة التجويد القرآني المنظم من المجلس الجهوي             الاتحاد الاوروبي يعرب عن قلقه من طول أمد نزاع الصحراء ويدعوا للإسراع في إيجاد حل             مواطنة تتهم رئيس جهة العيون الساقية الحمراء بالعنصرية بعد وصفها بكلمة مشينة             بالفيديو / الخطاط ينجا تدشينات ومشاريع ودعم اجتماعي متواصل خلال شهر رمضان             حي ''الوحدة'' بالداخلة.. المسرح الانتخابي الابرز يشهد بداية حرب التعبئة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 23 مايو 2019 19:42


أضيف في 30 نونبر 2018 الساعة 14:28

رسميا / ''الكاف'' يسحب من الكاميرون تنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019



الداخلة الآن


رسمياً، قرَّرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، من العاصمة الغانية "أكرا"، سحْبَ تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 من دولة الكاميرون، بسبب "عدم استجابتها لدفتر التحملات".

القرار الذي كان مُنتظراً حسب عدد من المتتبعين جاء في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات، حيثُ جرى عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين إلى الكاميرون.

ورغم طمأنة مسؤولي الشأن الرياضي في الكاميرون بجاهزية البلد الإفريقي لتنظيم هذا الملتقى الرياضي الإفريقي، فإن "الكونفدرالية سجلت وجود "تأخر كبير" على مستوى البنيات التحتية في الاستعدادات الكاميرونية لكأس الأمم. 

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

ومع إعلان استبعاد الكاميرون من الكأس القارية، تتجه الأنظار صوب المغرب باعتباره البلد الأوفر حظا لاستضافة هذا العرس الإفريقي المزمع إقامته في يونيو من السنة المقبلة، لكن الملف المغربي سيدخلُ في منافسة شرسة مع جنوب إفريقيا وعدد من البلدان التي عبرت عن نيتها في تنظيم هذه التظاهرة الإفريقية.

وتطرقت وسائل الإعلام بانتظام إلى أن المغرب، الذي خسر رهان استضافة مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي الأمريكي-المكسيكي-الكندي، هو البديل المحتمل للكاميرون.

وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم سجلت خلال اجتماعها في شرم الشيخ المصرية في 29 شتنبر الماضي وجود "تأخر كبير" على مستوى البنى التحتية الضرورية لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون. 

ورغم ذلك أعلن رئيس الاتحاد القاري، أحمد أحمد، مطلع أكتوبر، خلال زيارة إلى الكاميرون، أن الاتحاد الإفريقي "لا يملك خطة بديلة"، مضيفا: "حتى إننا لم نفكر في سحب كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون".

وفي شرم الشيخ، أكد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكاميروني، هابي ديودونيه، أن "الكاميرون ستكون جاهزة" لتنظيم النهائيات.

وتشهد الكاميرون حاليا بيئة أمنية متوترة مع هجمات متواصلة من قبل جهاديي "بوكو حرام" في شمال البلاد، ونزاع بين الجيش والانفصاليين في المنطقتين الناطقتين باللغة الإنجليزية في البلاد.



 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا