مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             الفوضى بمعبر الكركرات وفرنسا تحذر رعاياها من زيارة الاقاليم الجنوبية.. اي ارتباط ؟؟             الداخلية ترفض التجاوب مع ملتمسات الجماعات الترابية حول تنظيم مباريات التوظيف             حكومة العثماني تشهد تعديلا حكوميا وشيكا يشمل عدة وزراء             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 مايو 2019 07:07


أضيف في 22 نونبر 2018 الساعة 14:53

البوليساريو ترد على الأمم المتحدة بخصوص فهمها لبنود اتفاق وقف اطلاق النار



الداخلة الآن


وجه ممثل جبهة البوليساريو لدى الامم المتحدة سيدي محمد عمار رسالة لمجلس الأمن الدولي تتضمن ردود جبهة البوليساريو على سؤلين جوهرين وجهتهما الأمانة العامة للأمم المتحدة وهما :

ماهو فهم جبهة البوليساريو لإتفاق وقف اطلاق النار؟

ماهي جوانب وقف اطلاق النار والاتفاقات ذات الصلة التي تحتاج لتعديل ؟

حيث ردت جبهة البوليساريو بخصوص السؤال الأول أن هذه الأخيرة تعتقد اعتقادا راسخا بأن وقف اطلاق النار تحت اشراف الأمم المتحدة في الصحراء لايمكن فهمه ومعالجته دون وضعه في سياقه الصحيح، وضمن الاطار الشامل الملزم قانونا، بالصيغة التي قبلها الطرفان وأيدتها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالموضوع . 

ومن الوثائق المرجعية الرئيسية التي تحدد سياق وقف اطلاق النار تقرير الأمين العام للأمم المتحدة S/21360 المؤرخ 16 يونيو 1991، والذي يتضمن مقترحات الامين العام للأمم المتحدة ورئيس مؤتمر رؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الافريقية الافريقية، والتي قبلها الطرفان من حيث المبدأ بتاريخ 1988 . 

ويأتي هذا الرد في اطار النقاش الدائر حول المنطقة العازلة والأزمة الناجمة عن التوتر بمنطقة الكركرات الحدودية، حيث اعتبرت البوليساريو اقدام المغرب على تعبييدها انتهاك صارخ للقانون الدولي، منددة بصمت الأمم المتحدة حيال ذلك الوضع، وتحميل الجبهة مسؤولية تفاقم الوضع بعد دعوتها من خلال القرار 2351 بالانسحاب الفوري منها .

كما تضمن ذات القرار عقد الأطراف لمباحثات منفصلة لتوضيح مسائل جوهرية وأساسية تتعلق بالإتفاق، وايفاد بعثة أممية للمنطقة لمعاينة والتقرير عن الوضع، وهو ما تشير ذات الرسالة الموجهة من ممثل البوليساريو أن هذه الأخيرة وافقت ورحبت بالخطوة، فيما اعتبرها المغرب خطوة سابقة لأونها وغير مناسبة، مشيرا الى أن الاتفاق الحالي يضمن السلم والاستقرار بالمنطقة . 

الرسالة سلمها يوم أمس 24 اكتوبر 2018 سيدي محمد عمار للممثل الدائم لنامبيا بمجلس الأمن الدولي نيفيل غابرتزي، باعتبارها وثائق رسمية تعبر عن فهم البوليساريو لإتفاق وقف اطلاق النار، داعيا الى توزيعها على اعضاء مجلس الأمن الدولي واعتمادها بشأن فهم البوليساريو لبنود اتفاق فض الاشتباك .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا