مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الطالبي العلمي : المغرب لن يقدم ملف ترشيحه لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019             متابعات / لا نريد رئيسا يجالس المعطلين بل رئيسا يقابل السيدات الفاعلات !!             عقد الجمع العام التأسيسي لجمعية أتليتيكو لبراريك لكرة القدم المصغرة             اعلان / المكتب الوطني للماء الصالح الشرب يعلن عن قطع الماء غدا بمدينة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل أعضاء تنسيقية الوعد للمعطلين ويناقش سبل حل معضلة التشغيل             رسالة مفتوحة الى السيد المحترم عزيز اخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات             بالفيديو / إختناق بالكركرات بعد غلق المعتصمين لطريق المعبر نحو موريتانيا             وسائل الإعلام الإجتماعية التافهة             السفير الروسي بالرباط : لدينا علاقات جيدة مع كافة أطراف نزاع الصحراء             رغم أنها الكتلة الناخبة التي تمنحه الرئاسة.. الجماني يحتقر ساكنة حي الوحدة             متابعات / ''أمبارك حمية'' المستشار الحركي الجديد الذي خطف الاضواء من الجماني وصهره             بمبادرة من حزب المصباح...مجلس النواب يعدل القانون الخاص بتقادم مدة تعويض ضحايا الالغام             بالفيديو / المحتجين بالكركرات يغلقون الطريق بين المعبر وموريتانيا             الملك يستقبل غوتيريس بالرباط ويجدد دعمه لجهوده من أجل حل نزاع الصحراء             زلزال جديد مرتقب .. مجلس جطو يشرع بالتحقيق في مشاريع ‘الحسيمة منارة المتوسط’ !             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 13 ديسمبر 2018 03:40


أضيف في 19 نونبر 2018 الساعة 21:30

‎في حال قبولها للجماني.. هل ستقبل الداخلية لباقي الجماعات العجز في الميزانية ؟؟



الداخلة الآن


‎ماذا لو نزل الجماني بثقله وضغط وابتز وزارة لفتيت حتى اتاه ما أراد من دعم لموازنته التي تم خرقها ببرمجة عجز يفوق 5 مليارات في ميزانية التسيير، وماذا لو نجحت وساطات حلف الجماني في جعل الداخلية تذعن له ولبرمجته التي هدفها ممارسة الانتخابات قبل حلول اوانها عبر دعم الجمعيات الموالية له انتخابيا.

‎أسئلة كثيرا وحرج كبير وكيل بمكيالين ستضع أم الوزارات نفسها فيه في حال قبولها موازنة الرجل التي يشوبها خرق كبير من حيث الشكل والجوهر، ذلك ان قبولها لموازنة الجماني سيتحول لعرف شامل يبقى من حق كافة الجماعات الترابية التي ستعمل على ترك عجز في موازنتها عند اقتراب الانتخابات بمباركة من وزارة الداخلية نفسها.

‎الجماني الذي ترك الداخلة تسبح في برك من المياه عند حلول الأمطار وجمد اختصاصاته وادواره مقتصرا على بعض الترقيعات التي تركت الداخلة تعج بالحفر، لايزال يرفض التعاون مع المجلس الجهوي صاحب الميزانية الضخمة بسبب حاجته للاموال والتصرف بها دون رقابة او توجيه من أحد لصرفها على مريديه وقواعده الانتخابية. لذلك الاولى بأم الوزارات الضغط عليه لوقف بلوكاج التعاون مع الجهة والاذعان لتوجهات الدولة الكبرى السائرة في طريق تبني الجهوية كخيار تنموي حديث.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا