مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             الفوضى بمعبر الكركرات وفرنسا تحذر رعاياها من زيارة الاقاليم الجنوبية.. اي ارتباط ؟؟             الداخلية ترفض التجاوب مع ملتمسات الجماعات الترابية حول تنظيم مباريات التوظيف             حكومة العثماني تشهد تعديلا حكوميا وشيكا يشمل عدة وزراء             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 مايو 2019 07:24


أضيف في 19 نونبر 2018 الساعة 20:30

‎في حال قبولها للجماني.. هل ستقبل الداخلية لباقي الجماعات العجز في الميزانية ؟؟



الداخلة الآن


‎ماذا لو نزل الجماني بثقله وضغط وابتز وزارة لفتيت حتى اتاه ما أراد من دعم لموازنته التي تم خرقها ببرمجة عجز يفوق 5 مليارات في ميزانية التسيير، وماذا لو نجحت وساطات حلف الجماني في جعل الداخلية تذعن له ولبرمجته التي هدفها ممارسة الانتخابات قبل حلول اوانها عبر دعم الجمعيات الموالية له انتخابيا.

‎أسئلة كثيرا وحرج كبير وكيل بمكيالين ستضع أم الوزارات نفسها فيه في حال قبولها موازنة الرجل التي يشوبها خرق كبير من حيث الشكل والجوهر، ذلك ان قبولها لموازنة الجماني سيتحول لعرف شامل يبقى من حق كافة الجماعات الترابية التي ستعمل على ترك عجز في موازنتها عند اقتراب الانتخابات بمباركة من وزارة الداخلية نفسها.

‎الجماني الذي ترك الداخلة تسبح في برك من المياه عند حلول الأمطار وجمد اختصاصاته وادواره مقتصرا على بعض الترقيعات التي تركت الداخلة تعج بالحفر، لايزال يرفض التعاون مع المجلس الجهوي صاحب الميزانية الضخمة بسبب حاجته للاموال والتصرف بها دون رقابة او توجيه من أحد لصرفها على مريديه وقواعده الانتخابية. لذلك الاولى بأم الوزارات الضغط عليه لوقف بلوكاج التعاون مع الجهة والاذعان لتوجهات الدولة الكبرى السائرة في طريق تبني الجهوية كخيار تنموي حديث.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا