مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار المنعقد بالداخلة يصدر بلاغا للرأي العام             في مباراة تألق فيها ميسي.. برشلونة يدك شباك اشبيلية برباعية ويواصل صدارة الليغا             وسط حضور لأزيد من 3000 شخص.. اخنوش يترأس اللقاء الجهوي لحزبه بالداخلة             عزيز أخنوش يصل الى مطار الداخلة لإفتتاح الملتقى الجهوي لحزب الأحرار             المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 24 فبراير 2019 00:59


أضيف في 16 نونبر 2018 الساعة 01:32

متابعات / احتقار كبير للمرأة الصحراوية من طرف منتخبي الداخلة وعامل أوسرد


الداخلة الآن


بإستثناء "الخطاط ينجا" أكثر الحضور البارزين تفاعلا مع منتدى المرأة الصحراوية، واعتذار والي الجهة "لامين بنعمر" الذي بعث باشا المدينة ممثلا عنه. فإن ما تبقى من المنتخبين ومعهم عامل إقليم أوسرد "عبد الرحمان الجوهري" عبروا عن مدى احتقارهم واهانتهم للمرأة الصحراوية ومكانتها.

المنتدى الذي يستهدف المرأة الصحراوية وتقوية قدراتها وتهيأتها لتكون المحامي الأول عن القضية الوطنية، وذلك بتأطير من المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي الذي يعني بنشر الديمقراطية تأطيريا في عدد من دول العالم. 

غير أن الفضيحة الكبرى تكمل في منتخبي الداخلة برؤساء الجماعات المحلية يتقدمهم الجماني وحلفه الذي توصل بدعوات خاصة من اللجنة التنظيمية للمنتدى دون أن يتكفل بمجرد الرد او الاعتذار عن الحضور، في استهتار كبير بالمراة الصحراوية وبدورها الذي حفظه لها الدستور المغربي كفاعل داخل المجتمع مناصفة مع الرجل.

أمام عامل اوسرد ممثل السلطة المحلية بإقليم اوسرد فلم يكلف نفسه مجرد بعث عون سلطة عادي تابع له لتبرير غيابه في استهتار بمؤسسة امريكية فاعلة اولا تربط بلادنا بها اتفاقيات شراكة لتأطير المواطنين، وفي تجني على دور المرأة التي تسعى لتكون مدافعا شرسا عن القضية الوطنية خصوصا في المحافل الامريكية.

اذا القضية قضية احتقار اولا لمكون المرأة الصحراوية ولهويتها ودورها في الاقاليم الجنوبية خصوصا، ومحاولة يائسة لتسييس منتدى خرج منه الخطاط ينجا منتصرا بين نساء بلدته ومعبرا عن احترامه لهذا المكون الذي يبدو أن بعض سلطات الداخلة وجل منتخبيها لا يعيرونها ادنى احترام.

وكما قالت احدى النسوة الفاعلات في المنتدى بالمثل الحساني العريض "رجال ما يعنونا ايلا ماتوا ما ابكونا"

والله لا فظحتنا..

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا