مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             عاجل / شباب صحراويين يعتصمون على ظهر الباخرة ''mayor'' بعد طردهم من رئيس الباخرة دون تعليل             أسرة الشرطة تخلد الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة             ثلاثة اقتراحات لتجاوز أزمة ''البام'' ضمن ''نداء المستقبل'' الذي تقوده المنصوري             الفوضى بمعبر الكركرات وفرنسا تحذر رعاياها من زيارة الاقاليم الجنوبية.. اي ارتباط ؟؟             الداخلية ترفض التجاوب مع ملتمسات الجماعات الترابية حول تنظيم مباريات التوظيف             حكومة العثماني تشهد تعديلا حكوميا وشيكا يشمل عدة وزراء             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 19 مايو 2019 07:03


أضيف في 14 نونبر 2018 الساعة 20:46

اسبانيا تخوض حربا ضروس لتمرير اتفاقية الصيد البحري مع المغرب بالبرلمان الاوروبي



الداخلة الآن: متابعة


تزامنا والمناقشات الجارية بالبرلمان الاوروبي للاتفاقيات الزراعية والصيد البحري بين الاتحاد الاوروبي والمغرب، قام وزير الفلاحة الاسباني لويس بلاناس يومي 12و13 نونبر الجاري بزيارة إلى مقر البرلمان الأوروبي، لشرح الموقف الإسباني بخصوص هذه الاتفاقيات، حيث تبدي الحكومة الإسبانية رغبتها في عودة سفنها للمياه الإقليمية المغربية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الفلاحة الإسبانية عقد لويس بلاناس سلسلة لقاءات، حيث التقى برئيس البرلمان الأوروبي الإيطالي أنطونيو تاجاني، ومفوض الصيد البحري المالطي كارمينو فيلا، كما التقى أعضاء في لجان الفلاحة والصيد البحري بالبرلمان الأوروبي من اسبانيا، لشرح الموقف الاسباني. 

وفي هذا الإطار نقلت وكالة الأنباء الإسبانية إيفي عن لويس بلانس قوله "لقد تلقيت ردا إيجابيا من أعضاء البرلمان الأوروبي"، مضيفا "لقد سألوني أسئلة كثيرة حول قانونية الاتفاقية". 

وتشهد اروقة البرلمان الأوروبي حملات ديبلوماسية لشرح مواقف الأطراف المتباينة بخصوص الاتفاق، وفي هذا الإطار أوفدت جبهة البوليساريو رئيس برلمانها خطري أدوه للدفاع عن موقف الحركة، والداعي الى رفض تمرير الاتفاق، من خلال إقناع النواب الأوروبيين باحترام الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية، والذي يستبعد الصحراء من أي اتفاق مع المغرب.

وفي هذا الإطار من المقرر أن يعقد خطري أدوه محادثات مع رئيس كتلة النواب الأوروبيين الاشتراكيين بالبرلمان الأوروبي الألماني أودو بولمان، بالإضافة الى نواب أوروبيين منتمين لليسار المتطرف والمعروفين بمواقفهم المساندة للبوليساريو.

جدير بالذكر أن لجنة الفلاحة والتنمية القروية بالبرلمان الأوروبي كانت قد صادقت مساء الإثنين الماضي، على رأيها المؤيد لتجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وقد حددت لجنة الصيد البحري تاريخ 21 و27 نونبر الجاري، لعقد جلستين لمناقشة مشروع اتفاق الصيد البحري.

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا