مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يوجه رسائل سياسية لخصومه مع قرب نهاية توقيف مجلس جهة كلميم وادنون             القنصلية المغربية بنواذيبو تحتفل بالذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد             الملك محمد السادس يعين رئيسَي مجلس المنافسة و''لجنة المعطيات''             امباركة بوعيدة تعلن عن استعدادها ترأس المجلس الجهوي لكلميم في حال التوافق مع المعارضة             متابعات / الجماني بالرباط لجلب العجز المالي للبلدية.. ابتزاز للداخلية ووساطات من اسفل الطاولة             رئيس الحكومة الاسبانية ''بيدرو سانشيز'' يشرع في زيارة للرباط الاثنين القادم             قبل مباحثات جنيف.. البوليساريو تعلن رفضها جعل الحكم الذاتي قاعدة للتفاوض             حصري / أنباء عن تدارس الجماني إمكانية اعتزاله رئاسة البلدية             وكالة الاستخبارات الأمريكية تخلص إلى أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي             الخطاط ينجا يجتمع بالمدير العام لبنك ''التجاري وفا بنك'' لدعم مشاريع الجهة             المغرب يفوز على الكاميرون ويضع القدم الاولى في الكان             التعليم...!             الحكومة تصادق على انشاء الصندوق المغربي للتامين الصحي             الاطارات النقابية ترد على بيان الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة             الداخلة مبادرة والبنك الشعبي يتفقان على مواكبة و مرافقة حاملي مشاريع قروض الشرف             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 18 نوفمبر 2018 11:46


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 19:43

‎عاجل / وسط حضور وازن.. إنطلاق أشغال الأيام الدراسية حول ''المواقع الأثرية بالأقاليم الجنوبية''



الداخلة الآن


‎إنطلقت بالقاعة الكبرى للغرفة الفلاحية قبل لحظات الأيام الدراسية حول موضوع “المواقع الأثرية بالأقاليم الجنوبية بين البحث العلمي والبعد التنموي”، وذلك من تنظيم المجلس الوطني لحقوق الانسان، بشراكة مع اللجان الجهوية لحقوق الانسان بالجهات الجنوبية الثلاث، وكل من مجلسي جهة الداخلة وادي الذهب، والمجلس الإقليمي لأوسرد، وجمعية الطبيعة مبادرة وعدد من المؤسسات الأخرى، حيث ستنظم على مدى يومين بمدينة الداخلة.

 

‎هذا وشهدت أشغال هذا اللقاء، حضور عدد من منتخبي الجهة يتقدمهم النائب الأول لرئيس الجهة “أهل بابا محمد الأغضف” ورئيس المجلس الاقليمي لأوسرد، وعدد من فعاليات المجتمع المدني وبعض المهتمين بالشأن الثقافي بالجهة.

 

‎يذكر أنه سيتم خلال يومي 3 و 4 نونبر مقاربة هذا الموضوع من خلال ثلاث جلسات علمية، ستخصص الأولى لموضوع “الثراث الثقافي والطبيعي بإقليم أوسرد بين البحث العلمي وسبيل التثمين”. فيما ستناقش الجلسة العلمية الثانية موضوع ” التراث الأثري بالجهات الجنوبية الثلاث وآفاف المحافظة ورد الاعتبار”، أما الجلسة الثالثة والأخيرة فستقارب إشكالية “التراث الأثري بين الحماية والمؤسساتية والقانونية ومخططات التنمية الجهوية”.

 

‎ومن المرتقب أن يتم خلال هذا اللقاء العلمي الهام، تقييم العمل والمنجز منذ محطة لقاء كلميم حول الفن الصخري بالأقاليم الجنوبية الثلاث إلى اليوم، والخروج بعدد من التوصيات التي ستشكل خارطة طريق من اجل حماية وصيانة وتثمين المواقع الاثرية بالأقاليم الجنوبية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا