مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يوجه رسائل سياسية لخصومه مع قرب نهاية توقيف مجلس جهة كلميم وادنون             القنصلية المغربية بنواذيبو تحتفل بالذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد             الملك محمد السادس يعين رئيسَي مجلس المنافسة و''لجنة المعطيات''             امباركة بوعيدة تعلن عن استعدادها ترأس المجلس الجهوي لكلميم في حال التوافق مع المعارضة             متابعات / الجماني بالرباط لجلب العجز المالي للبلدية.. ابتزاز للداخلية ووساطات من اسفل الطاولة             رئيس الحكومة الاسبانية ''بيدرو سانشيز'' يشرع في زيارة للرباط الاثنين القادم             قبل مباحثات جنيف.. البوليساريو تعلن رفضها جعل الحكم الذاتي قاعدة للتفاوض             حصري / أنباء عن تدارس الجماني إمكانية اعتزاله رئاسة البلدية             وكالة الاستخبارات الأمريكية تخلص إلى أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي             الخطاط ينجا يجتمع بالمدير العام لبنك ''التجاري وفا بنك'' لدعم مشاريع الجهة             المغرب يفوز على الكاميرون ويضع القدم الاولى في الكان             التعليم...!             الحكومة تصادق على انشاء الصندوق المغربي للتامين الصحي             الاطارات النقابية ترد على بيان الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة             الداخلة مبادرة والبنك الشعبي يتفقان على مواكبة و مرافقة حاملي مشاريع قروض الشرف             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 18 نوفمبر 2018 11:46


أضيف في 30 أكتوبر 2018 الساعة 22:53

مجموعة أصدقاء الصحراء تعقد اجتماعا لحسم مدة التمديد للمينورسو قبل التصويت غدا على القرار الاممي



الداخلة الآن

أفادت مصادر شديدة الإطلاع أن النقاشات المحتدمة بين أعضاء مجلس الأمن الدولي حول الصيغة النهائية للقرار الأممي المرتقب حول الصحراء، حتمت عقد اجتماع ثاني لمجموعة الصحراء مساء اليوم الثلاثاء، والتي تضم في عضويتها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمملكة المتحدة واسبانيا الى جانب روسيا، اجتماع يروم حسم الجدل بخصوص المدة الإنتدابية لولاية المينورسو .

وتتخذ الادارة الأمريكية موقفا راديكاليا ومتشددا بهذا الشأن، بهدف جعل نزاع الصحراء ملفا دائما بأجندة مجلس الأمن الدولي، حيث تحث المسودة الأمريكية الأمين العام للأمم المتحدة على تقديم تقارير دورية للمجلس تبرز مدى تقدم المسار التفاوضي .

ويأتي التحرك الأمريكي اللافت بسبب مواقف مستشار الأمن القومي الأمريكي أحد صقور المحافظين الجدد الرافض للجمود الذي يطبع عمل بعثات السلام الأممية بالعالم وتحديدا بعثة المينورسو، في تماهي وتام وساكن البيت الأبيض الذي انتقد اكثر من مرة المنظمة الدولية التي تلتهم أموال دافعي الضرائب الأمريكين دون احراز أي تقدم في حل النزاعات الدولية على حد تعبيره .

كما تحرص الإدارة الأمريكية على وضع جدولة زمنية واضحة لعمل البعثة وتقدم مخطط التسوية الأممية، وجعل تواجد وعمل المينورسو رهين لتقدم المسار التفاوضي مع التلويح بسحبها بشكل نهائي وفتح المنطقة للمجهول، تماشيا والفوضى الخلاقة الحجر الأساس في نظرية المحافظون الجدد .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا