مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يوجه رسائل سياسية لخصومه مع قرب نهاية توقيف مجلس جهة كلميم وادنون             القنصلية المغربية بنواذيبو تحتفل بالذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد             الملك محمد السادس يعين رئيسَي مجلس المنافسة و''لجنة المعطيات''             امباركة بوعيدة تعلن عن استعدادها ترأس المجلس الجهوي لكلميم في حال التوافق مع المعارضة             متابعات / الجماني بالرباط لجلب العجز المالي للبلدية.. ابتزاز للداخلية ووساطات من اسفل الطاولة             رئيس الحكومة الاسبانية ''بيدرو سانشيز'' يشرع في زيارة للرباط الاثنين القادم             قبل مباحثات جنيف.. البوليساريو تعلن رفضها جعل الحكم الذاتي قاعدة للتفاوض             حصري / أنباء عن تدارس الجماني إمكانية اعتزاله رئاسة البلدية             وكالة الاستخبارات الأمريكية تخلص إلى أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي             الخطاط ينجا يجتمع بالمدير العام لبنك ''التجاري وفا بنك'' لدعم مشاريع الجهة             المغرب يفوز على الكاميرون ويضع القدم الاولى في الكان             التعليم...!             الحكومة تصادق على انشاء الصندوق المغربي للتامين الصحي             الاطارات النقابية ترد على بيان الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة             الداخلة مبادرة والبنك الشعبي يتفقان على مواكبة و مرافقة حاملي مشاريع قروض الشرف             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 18 نوفمبر 2018 11:51


أضيف في 26 أكتوبر 2018 الساعة 21:23

رئيس الجهة يجتمع بمديرة الوكالة الوطنية لتربية الأحياء البحرية من أجل تشغيل الشباب



الداخلة الآن

 

عقد السيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب صباح اليوم لقاء مع السيدة ماجدة معروف مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية ANDA بمقر الوكالة بالرباط، و ذلك قصد التعجيل بتنفيذ مشروع مخطط تهيئة تربية الأحياء البحرية بالجهة، و الذي يعد رافعة أساسية لإدماج الشباب و الخريجين بالجهة في هذا القطاع الحيوي والهام.

 

وقد تم إنتقاء 224 مشروعا متعلقا بتربية الأحياء المائية على مساحة 2330 هكتار بغرض إنتاج 78 ألف طن من الصدفيات والطحالب البحرية، والتي ستمكن من إدماج 507 شاب في سوق الشغل، وذلك في إطار طلبات إبداء الاهتمام بمشاريع تربية الأحياء المائية التي أطلقتها الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية. وقد استفاد الشباب حاملي المشاريع من برنامج مهم للتكوين والمواكبة التقنية بهدف تفعيل مشاريعهم على أحسن وجه.

 

وقد ثمن السيد رئيس الجهة الجهود التي بذلتها الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية من أجل تنمية القطاع بالجهة، داعيا إلى الإسراع في تنزيل هذا الورش الهام الذي سيساهم في إنعاش سوق الشغل و امتصاص البطالة بالجهة. وأكد استعداد المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب للتعاون مع الوكالة من أجل مصاحبة حاملي المشاريع في مجالات التكوين والمواكبة وتقديم الدعم التقني، وكذا البحث عن مصادر التمويل ودعوة الأبناك والمؤسسات المالية المانحة لتقديم المساعدة اللازمة و الإنخراط في تنزيل هذا المشروع الهام الذي ستكون له انعكاسات اقتصادية واجتماعية هامة على الجهة.

 

وقد تم الاتفاق بين كل من رئيس الجهة ومديرة الوكالة على الاستمرار في التنسيق والتشاور، وعقد لقاءات دورية من أجل التعجيل بتنفيذ هذا المشروع و تذليل الصعاب وتجاوز العراقيل والإشكالات التي تواجهه.

 

ويشار إلى أن مخطط تهيئة جهة الداخلة-وادي الذهب ، الذي يعتبر من ضمن المشاريع الطموحة للنموذج الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية، يسلط الضوء على المؤهلات الطبيعية لهذه الجهة ويؤمن فرصا للاستثمار من أجل استغلال 878 وحدة إنتاجية على مساحة تقدر ب 6500 هكتار.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا