مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 19:50


أضيف في 23 أكتوبر 2018 الساعة 14:34

وفد الأقاليم الصحراوية ببروكسيل ينظم ورشات لإقناع البرلمان الأوروبي بتجديد اتفاقية الصيد



الداخلة الآن : عن كود



بعد الندوة الدولية المنظمة من جبهة البوليساريو بستراسبورغ الفرنسية بخصوص الثروات الطبيعية للصحراء، يعقد وفد هام من سياسي وحقوقي الصحراء صباح يوم غد الثلاثاء عدة ورشات لمناقشة ذات الملف مع مختلف الكتل المكونة للبرلمان الأوربي، مع التركيز على ملف الصيد البحري وضرورة تجديده بالنظر لإنعكاساته المباشرة على التنمية بمدن الصحراء.


وحسب مصدر عليم لكود، فإن الوفد يقوده منسق حزب الأحرار بجهة الداخلة واد الذهب ورئيس فرع الباطرونا فرع الجنوب حرمة الله محمد الامين، والذي سبق وأن شارك بلقاء بروكسيل بالبرلمان الأوربي الى جانب بدر الموساوي بحضور وفد عن البوليساريو، حيث نجح ممثلي الأقاليم الجنوبية في تصحيح المغالطات التي يروجها خصوم الوحدة الترابية للمغرب، كما تمكنو من تضييق مساحة مناورات جبهة البوليساريو لصالح تجديد الاتفاق، بتقديم معطيات رقمية دقيقة عن استفادة ساكنة الصحراء من اتفاق مصائد الأسماك، والتعبير عن رفض تمثيلية للبوليساريو لمواطني الأقاليم الجنوبية.


في ذات السياق سيشارك باللقاء كل رئيس الرابطة الصحراوية لحقوق الإنسان حمادة لبيهي، وأمينة لغزال رئيسة معهد الجنوب للدراسات والابحاث الإستراتيجية بالعيون، في معركة شرسة لتنوير المشرعيين الأوربيين قبل طرح الإتفاق الجديد للتصويت بالبرلمان الأوربي.


ومن شأن هذا التوجه باشراك أبناء المنطقة الملمين بتفاصيل النزاع وتركبيته السياسية والتاريخية، أن يسهم في اقناع صانع القرار الأوربي ويضفي مصداقية حقيقية على خطاب الدولة خاصة ما يتعلق باشراك الصحراويين في تدبير شؤونهم، وهو ما اتضح بشكل جلي من خلال الحملة المسعورة التي دشنها أطلقها الموالين بالبوليساريو على مواقع التواصل الاجتماعي عقب اجتماع بروكسيل.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا