مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 19:44


أضيف في 21 أكتوبر 2018 الساعة 17:21

خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''



الداخلة الآن

 

أكدت مصادر حصرية للداخلة الان أن عضو بلدية الجماني عمر لعكير قد رفع دعوى قضائية بالمديرة الجهوية لأكاديمية التعليم "الجيدة الليبك" يوم الجمعة الماضي. وذلك بسبب رفعها اسمه من لائحة المرشحين لمنصب النائب الإقليمي لوادي الذهب مكان المعفي "عليين أهل باباها".

 

مصادرنا أكدت أن الليبك عملت وفق لوائح الوزارة وقانونها الذي يمنع على من سبق صدور قرار وزاري بإعفاءه ومنعه من الترشح لمنصب النيابة الإقليمية. اذ سبق للعكير أن تم إعفاءه من منصبه كرئيس لمصلحة بالأكاديمية بسبب أختلالات سابقة في البرنامج الإستعجالي.

 

الخطير في القضية أن قرار الليبك جرى محاربته من طرف الجماني رئيس البلدية والذي ينتمي لعكير لحزبه وهو نائب له بنفس المجلس، حيث ضغط على وزير الحركة الشعبية "سعيد أمزازي" وزير التربية الوطنية لسحب قرار الليبك وتعيين لعكير دون مباراة ولاهم يحزنون.

 

"سعيد أمزازي" الذي تبين على ما يبدو أنه يقف وراء إعفاء "عليين أهل باباها" بأمر من الجماني بسبب إنتماءه للبام، يظهر اليوم بأنه يسيس قطاع التعليم بالصحراء ويخدم حزبه في منطقة حساسة مجتمعيا وسياسيا. حيث أن مساسه بمكون قبيلة "أهل بارك الله" من أجل تعيين عضو الجماني هو قرار خطير سيعود على المنطقة بما لا تحمد عقباه.

 

اذا الجماني بمساعدة وزير حزبه يريد الهيمنة على قطاع التعليم بالجهة وينتهك حرمة الأطر التربوية عبر تعيين نائبه بالبلدية وإعفاء النائب السابق. ومن خلال تعيين مفوض قضائي واستغلال القضاء لضرب قرار المديرة الاكاديمية القانوني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا