مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يوجه رسائل سياسية لخصومه مع قرب نهاية توقيف مجلس جهة كلميم وادنون             القنصلية المغربية بنواذيبو تحتفل بالذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال المجيد             الملك محمد السادس يعين رئيسَي مجلس المنافسة و''لجنة المعطيات''             امباركة بوعيدة تعلن عن استعدادها ترأس المجلس الجهوي لكلميم في حال التوافق مع المعارضة             متابعات / الجماني بالرباط لجلب العجز المالي للبلدية.. ابتزاز للداخلية ووساطات من اسفل الطاولة             رئيس الحكومة الاسبانية ''بيدرو سانشيز'' يشرع في زيارة للرباط الاثنين القادم             قبل مباحثات جنيف.. البوليساريو تعلن رفضها جعل الحكم الذاتي قاعدة للتفاوض             حصري / أنباء عن تدارس الجماني إمكانية اعتزاله رئاسة البلدية             وكالة الاستخبارات الأمريكية تخلص إلى أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي             الخطاط ينجا يجتمع بالمدير العام لبنك ''التجاري وفا بنك'' لدعم مشاريع الجهة             المغرب يفوز على الكاميرون ويضع القدم الاولى في الكان             التعليم...!             الحكومة تصادق على انشاء الصندوق المغربي للتامين الصحي             الاطارات النقابية ترد على بيان الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة             الداخلة مبادرة والبنك الشعبي يتفقان على مواكبة و مرافقة حاملي مشاريع قروض الشرف             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 18 نوفمبر 2018 11:48


أضيف في 21 أكتوبر 2018 الساعة 17:21

خطير وحصري / تفاصيل مخطط الجماني والوزير أمزازي لإسقاط ''عليين أهل باباها'' وتعويضه ''بعمر لعكير''



الداخلة الآن

 

أكدت مصادر حصرية للداخلة الان أن عضو بلدية الجماني عمر لعكير قد رفع دعوى قضائية بالمديرة الجهوية لأكاديمية التعليم "الجيدة الليبك" يوم الجمعة الماضي. وذلك بسبب رفعها اسمه من لائحة المرشحين لمنصب النائب الإقليمي لوادي الذهب مكان المعفي "عليين أهل باباها".

 

مصادرنا أكدت أن الليبك عملت وفق لوائح الوزارة وقانونها الذي يمنع على من سبق صدور قرار وزاري بإعفاءه ومنعه من الترشح لمنصب النيابة الإقليمية. اذ سبق للعكير أن تم إعفاءه من منصبه كرئيس لمصلحة بالأكاديمية بسبب أختلالات سابقة في البرنامج الإستعجالي.

 

الخطير في القضية أن قرار الليبك جرى محاربته من طرف الجماني رئيس البلدية والذي ينتمي لعكير لحزبه وهو نائب له بنفس المجلس، حيث ضغط على وزير الحركة الشعبية "سعيد أمزازي" وزير التربية الوطنية لسحب قرار الليبك وتعيين لعكير دون مباراة ولاهم يحزنون.

 

"سعيد أمزازي" الذي تبين على ما يبدو أنه يقف وراء إعفاء "عليين أهل باباها" بأمر من الجماني بسبب إنتماءه للبام، يظهر اليوم بأنه يسيس قطاع التعليم بالصحراء ويخدم حزبه في منطقة حساسة مجتمعيا وسياسيا. حيث أن مساسه بمكون قبيلة "أهل بارك الله" من أجل تعيين عضو الجماني هو قرار خطير سيعود على المنطقة بما لا تحمد عقباه.

 

اذا الجماني بمساعدة وزير حزبه يريد الهيمنة على قطاع التعليم بالجهة وينتهك حرمة الأطر التربوية عبر تعيين نائبه بالبلدية وإعفاء النائب السابق. ومن خلال تعيين مفوض قضائي واستغلال القضاء لضرب قرار المديرة الاكاديمية القانوني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا