مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بحضور الخطاط ينجا.. الفنانة الموريتانية ''كرمي منت ابا'' تلهب حماس جمهور الداخلة             بحزم وتواضع.. ''سعيد برحو'' يشرف شخصيا مع رجاله على ضبط أمن المهرجان             ''حسن عكاشة'' مستثمر في الريع المقنن بسواحل الداخلة.. فالى متى ؟؟             وزيرة الثقافة الجزائرية تقدم استقالتها بعد حادث التدافع في حفل غنائي             الخطاط ينجا يستقبل وفد موريتانيا المشارك في فعاليات مهرجان وادي الذهب بمقر الجهة             الجواهري والخطاط ينجا يشرفان على إنطلاق سباق الهجن في إطار مهرجان وادي الذهب             رغم تكاليفها العالية.. فالمهرجانات الغنائية تبقى أهم محرك للتنمية السوسيو-اقتصادية بالجهات             الجوهري والخطاط ينجا يفتتحان النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             فضيحة / الكاتب العام لوزارة الصحة متهم بحادثة سقوط فتاة من أحد طوابق فندق بأكادير             شاطئ ''بورتريكو''.. منتجع طبيعي على شاكلة ''الغردقة'' المصرية يحتاج لتظافر الجهود             الداخلة تحتضن غدا النسخة الأولى من مهرجان ''وادي الذهب'' احتفالا بالثقافة والشباب             عامل إقليم أوسرد يشرف على تنصيب رجال السلطة المعينين مؤخرا بالإقليم             الرئيس الجزائري ينهي مهام سفير بلاده بالرباط ويعين الديبلوماسي المخضرم ''عبد العزيز بن علي'' مكانه             شركة محلية مكلفة بتقوية طريق بئركندوز.. تلاعبات في عملية ''التزفيت'' تحتاج لجان تحقيق             ابي بشرايا يؤكد ثقته في نجاح طعون البوليساريو ضد اوروبا في ملف الثروات             بالفيديو / الخطاط ينجا يستقبل ممثلين عن دولة موريتانيا بمقر الجهة            بالفيديو / أطوار سباق الهجن اليوم على هامش فعاليات مهرجان وادي الذهب            بالفيديو / ندوة شعرية على هامش مهرجان وادي الذهب بالداخلة            الافتتاح الرسمي لسهرات مهرجان وادي الذهب الغنائية            تصريح “الخطاط ينجا” على هامش إفتتــاح فعاليات مهرجان وادي الذهب             فعاليات إفتتاح النسخة الأولى لمهرجان وادي الذهب             تصريح بتال لمباركي عقب اجتماع رئيس الجهة مع طلبة الطب المتفوقين            بالفيديو / لولا تدخل المجلس الجهوي لكانت الكارثة بحي الوحدة بسبب البلدية            بالفيديو / انطلاق المرحلة الرابعة من مرحلة التخييم بدعم من المجلس الجهوي            الخطاط ينجا يقوم بزيارة ميدانية للمشاريع المدعومة من طرف "جمعية الداخلة مبادرة"             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 25 أغسطس 2019 19:49


أضيف في 18 أكتوبر 2018 الساعة 17:12

تحقيق 4 / الداخلة الان تكشف تفاصيل فساد احد أباطرة الصيد التقليدي بالداخلة !!


 

الداخلة الآن



ظحكا على الذقون، منذ متى صار سمك الحبار ثمنه لا يتجاوز 15 درهما. وهي أظحوكة على ما يبدو نسجها أحد أباطرة قطاع الصيد التقليدي وأحد ملاك قواربه المعروفين بقرية الصيد لبويردة.

ففي تلك القرية بالضبط يوجد امبراطور "لفلايك" كما يسمى بالقرية، والمعروف حسب بطاقة تاجر السمك الممنوحة له من طرف مديرية الصيد البحري بإسم "وحيد محمد"، حيث بات يستغل تلك البطاقة واسطول زوارقه في التهريب.

هذا الرجل يصرح يوميا بأن قواربه تصطاد 10 أطنان من سمك الحبار، حيث أن حجم صيد كل قارب مستقر عند 600 كلغ حسب ماهو منظور في الصورة اسفله.

فنفس قوارب الرجل تصطاد نفس الكمية يوميا وتبيع سمك الحبار بثمن لا يتعدى 15 درهم خلال فترة الراحة البيولوجية. إلا أن الحقيقة التي يجهلها الكثيرون هي ما يلي :

ان هذا الشخص يتاجر بأوراق وهمية فلا وجود لسمك ولاهم يحزنون، وهو ما يساعد في التهريب حيث أن تببيض تلك الوثائق يساعد في تبييض السمك المهرب. فالثمن الحقيقي لسمك الحبار هو 65 درهم داخل سوق السمك، اي بفارق 50 درهم لكل kg. ما يضيع على خزينة الدولة أموال كثيرة.

فإذا قمنا بعملية حسابية نجد أن 50 - 14،9% أي 10.000×7،45 =  ه74500 . مما يعني ان 74 500 × 60 يوم فترة الراحة البيولوجية = 4.470.000 × مرتين في السنة = 89400000. اي ما يقارب 9 ملايين درهم يسرقها هذا التاجر المزيف على خزينة الدولة.

وبما أن الرجل يعمل بهذه الطريقة منذ سنة 2006 فإن ذلك يعني سرقته ل 11 مليار سنتيم لحد الان.

فمتى تتحرك الضمائر الحية وهيئات حماية المال العام لمحاسبة هذا الفاسد على المال العام الذي يعد حقا من حقوق خزينة الدولة.

ولنا عودة مع مزيد من حفائق هذا الرجل.

 

 

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا