مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             ‎الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             دكار/ الخطاط ينجا يشارك في المنتدى الوزاري الافريقي حول الاسكان             ''العراك'' و ''اهل تكرور'' تنجحان في إستصدار قرار انشاء محطة لمعالجة المياه بأوسرد             ''الخطاط ينجا'' يتوجه الى دكار للمشاركة في المتتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان             ‎خوفا من غضبة الوالي.. الجماني يحفر أبارا لتصريف الأمطار أمام منزل الوالي             دوجاريك : كافة المعنيين بنزاع الصحراء سيشاركون في محادثات جنيف             القنصل السعودي في اسطنبول يغادر تركيا مع بدء المحققين الاتراك التفتيش في بيته             بلاغ / الديوان الملكي يؤكد تكفل الملك بضحايا ''قطار بوقنادل''.. ويأمر بفتح تحقيق في الحادث             دوجاريك : مقترح الحكم الذاتي لا يلغي مهمة المينورسو الأساسية في تنظيم ''الإستفتاء''             6 قتلى و72 جريحا في حادث إنقلاب قطار ببوقنادل والحصيلة في إرتفاع             الأرصاد الجوية تؤكد أن اقتراب اعصار ''ليزي'' من السواحل الجنوبية مجرد ''إشاعة''             بمشاركة جهة الداخلة وادي الذهب .. اعطاء الانطلاقة لمعرض الفرس بالجديدة             تجديد الثقة في بنشماس على رأس المستشارين بدعم من احزاب الأغلبية             فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            الداخلة الآن : جولة عامل اوسرد ومنتخبي الجهة بالملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 20:05


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 20:30

رئيس الجهة الخطاط ينجا :الانتخابات الحرة والنزيهة تشكل المرجع الوحيد لتمثيل الصحراويين



الداخلة الآن


أكد رئيس جهة الداخلة واد الذهب، الخطاط ينجا، الأربعاء أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن الانتخابات الحرة والنزيهة تشكل المرجع الوحيد لاختيار مسؤولين مؤهلين لإدارة الشأن العام وتمثيل الصحراويين.

وشدد السيد ينجا على أن المشاركة المكثفة من قبل الصحراويين في هذه الانتخابات تشكل استفتاء في حذ ذاتها اختاروا من خلاله، بشكل لا رجعة فيه، التشبث بهويتهم المغربية المتوارثة أبا عن جد، داعيا المجتمع الدولي إلى أخذ هذه الإرادة الشعبية بعين الاعتبار، والتي تبرز أن البوليساريو لا يمكنها، بأي شكل من الأشكال، أن تمثلهم.

وقال رئيس جهة الداخلة واد الذهب، الذي قدم نفسه أمام أعضاء اللجنة كشاهد ذي دراية بحقيقة الوضع في كلا الجانبين، "اليوم، أعيش بكل حرية وكرامة في الداخلة، مسقط رأسي في جنوب المغرب، حيث يتم تخطيط شؤون الجهة وتنظيمها وتوجيهها من قبل مسؤولين صحراويين منتخبين عبر اقتراع عام".

وأعرب، بالمقابل، عن استياء وغضب وسخط الساكنة المحتجزة في ظروف غير إنسانية بمخيمات تندوف، جنوب الجزائر، إزاء هذه اللعبة القذرة التي تعرضوا لها منذ أزيد من 40 سنة.

واكد أن هذه الساكنة محكوم عليها بالتزام الصمت والخضوع للأوامر إذا أرادت تفادي أعمال انتقامية من ملشيات الانفصاليين، التي ندد الآلاف من الضحايا بسمعتهما السيئة، مشددا على أن أملهم الوحيد للانعتاق هو المقترح المغربي للحكم الذاتي، وهو حل (رابح-رابح) يضمن للساكنة المحلية حق إدارة شؤون المنطقة بنفسها.

وخلص السيد الخطاط ينجا إلى أن ملتمسي الطرف الآخر لا يمكنهم قول نفس الشيء لأنه لا أحد انتخبهم، منبها إلى أنه تم وضعهم في مناصبهم، ككومبارس، من قبل أجهزة استخبارات بلد آخر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا