مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 02:37


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 20:30

رئيس الجهة الخطاط ينجا :الانتخابات الحرة والنزيهة تشكل المرجع الوحيد لتمثيل الصحراويين



الداخلة الآن


أكد رئيس جهة الداخلة واد الذهب، الخطاط ينجا، الأربعاء أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن الانتخابات الحرة والنزيهة تشكل المرجع الوحيد لاختيار مسؤولين مؤهلين لإدارة الشأن العام وتمثيل الصحراويين.

وشدد السيد ينجا على أن المشاركة المكثفة من قبل الصحراويين في هذه الانتخابات تشكل استفتاء في حذ ذاتها اختاروا من خلاله، بشكل لا رجعة فيه، التشبث بهويتهم المغربية المتوارثة أبا عن جد، داعيا المجتمع الدولي إلى أخذ هذه الإرادة الشعبية بعين الاعتبار، والتي تبرز أن البوليساريو لا يمكنها، بأي شكل من الأشكال، أن تمثلهم.

وقال رئيس جهة الداخلة واد الذهب، الذي قدم نفسه أمام أعضاء اللجنة كشاهد ذي دراية بحقيقة الوضع في كلا الجانبين، "اليوم، أعيش بكل حرية وكرامة في الداخلة، مسقط رأسي في جنوب المغرب، حيث يتم تخطيط شؤون الجهة وتنظيمها وتوجيهها من قبل مسؤولين صحراويين منتخبين عبر اقتراع عام".

وأعرب، بالمقابل، عن استياء وغضب وسخط الساكنة المحتجزة في ظروف غير إنسانية بمخيمات تندوف، جنوب الجزائر، إزاء هذه اللعبة القذرة التي تعرضوا لها منذ أزيد من 40 سنة.

واكد أن هذه الساكنة محكوم عليها بالتزام الصمت والخضوع للأوامر إذا أرادت تفادي أعمال انتقامية من ملشيات الانفصاليين، التي ندد الآلاف من الضحايا بسمعتهما السيئة، مشددا على أن أملهم الوحيد للانعتاق هو المقترح المغربي للحكم الذاتي، وهو حل (رابح-رابح) يضمن للساكنة المحلية حق إدارة شؤون المنطقة بنفسها.

وخلص السيد الخطاط ينجا إلى أن ملتمسي الطرف الآخر لا يمكنهم قول نفس الشيء لأنه لا أحد انتخبهم، منبها إلى أنه تم وضعهم في مناصبهم، ككومبارس، من قبل أجهزة استخبارات بلد آخر.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا