مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 02:32


أضيف في 11 أكتوبر 2018 الساعة 20:22

بعد زيارتها للصحراء.. الفنلندية ''هايدي هالاتا'' تهاجم المغرب وسياساته بالصحراء



الداخلة الآن


هاجمت الفنلندية هايدي هوتالا، نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي بسبب الإتفاقيات التجارية بين الجانبين، معتبرة إياها مخالفة للقانون الدولي.

وأفردت الفنلندية هايدي هوتالا التي سبق لها زيارة مدينتي الداخلة والعيون وعقدت لقاءات مع مختلف الفاعلين السياسيين والإقتصاديين، والحقوقيين بالمنطقة ضمن وفد لجنة الخارجية بالبرلمان الأوروبي الذي ترأسته الفرنسية باتريسيا لالوند، -أفردت- بأن الإتفاقيات بين المغرب والإتحاد الأوروبي طُبقت بشكل غير قانوني، مضيفة أنها تأكدت من ذلك عندما زارت المنطقة وعقدت لقاءات مع “نشطاء صحراويين” في إشارة لمناصري جبهة البوليساريو، مبرزة أن الجانبين لم يمتثلا للأحكام الصادرة في هذا الصدد، وفضّلت الهيئات الأوروبية إعطاء الأولوية بأي ثمن للحفاظ على علاقتها مع شريكتها المملكة المغربية.

وعابت الفنلندية في مقال رأي ” Euobserver” عدم طلب “موافقة شعب الصحراء الغربية” طبقا لمحكمة العدل الأوروبية، بل توجهت اللجنة إلى الرباط من أجل “التشاور” مع ممثلي”الأشخاص المعنيين بالاتفاق” وتقييم الفوائد المحتملة “للسكان المحليين”، مسترسلة أن الصحراويين قلة، وأن الأغلبية الساحقة ممن تمت إستشارتهم هم مغاربة أو ممثلين محليين لهم مصلحة مباشرة في الحفاظ على الوضع السابق.

وذكّرت الفنلندية هايدي هوتالا في مقالها بحادثة على مستوى العيون، مدعية وحود تجاوزات في حق “النشطاء الصحراويين”، متهمة الإتحاد الأوروبي بما وصفته بتجاهل القانون الدولي في مسألة الإتفاقيات التجارية، موردة أن محكمة العدل الأوروبية ستقوم بإلغائه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا