مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             وزير الداخلية ''لفتيت'' يشرف على مناصب تعيين والي جهة العيون الساقية الحمراء الجديد             هام/ تعيين القائد الجهوي للدرك بالداخلة على رأس الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية             مشاركة فاعلة لعارضين من جهة الداخلة وادي الذهب.. تتقدهم مجموعة ''كينغ بيلاجيك'' وتعاونية نسائية             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 00:27


أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 19:36

في ثاني جلسات البلدية.. الجماني يثبت إفلاسه ماليا وتدبيريا ويتنكر لمسؤولياته


 

الداخلة الآن


في ثاني جلسات المجلس البلدي ضمن دورة أكتوبر 2018، بدا رئيس المجلس البلدي صلوح الحماني فاقدا للبوصلة مع أغلبيته الهجينة وهو يتلقى وابلا من الأسئلة من فريق المعارضة الذي وجه له أسئلة كتابية كان يرفض برمجتها حتى فرضته الداخلية فرضا.

فريق المعارضة أحرج الجماني بداية بسؤال حول تجزئة الموظفين المعروفة بإسم تجزئة محمد لمين حرمة الله، والتي تبرأ منها الجماني معتبرا أن مسؤولية تجهيزها لا تقع على عاتقها لأن مجلسه لم يمنحها بل منحت في عهد رئيس سابق ومجلس سابق. ما يوضح أن الجماني لا يؤمن بإستمرارية المرفق وإيمانه بأن المسؤولية لا تعود بأثر رجعي تماما كالقانون.

المعارضة صدمت من رد الجماني مرة أخرى حين حمل للسلطات مرة أخرى مسؤولية الإختلالات الحاصلة من حيث التدبير والتوزيع في سوق حي السلام. غير أن المعارضة أخرجت له موضوع السوق البلدي حي المسيرة والاختلالات التي يعيشها وكذا موضوع تحويل سكن وظيفي بالسوق المذكور الى محل لبيع الأسماك، إضافة لتحويل محلات بيع الخضر الى محلات لبيع السمك.

المعارضة كذلك ساءلت الجماني حول موضوع التطهير السائل والمعضلات التي تعاني منها مدينة الداخلة في شبكة الواد الحار. حيث اكتفى الجماني بتعليق فشله على التدبير المفوض للمكتب الوطني للماء دون تقديم أي حلول.

لقد بات واضحا اليوم بأن المجلس البلدي فاشل في التدبير وعاجز ماليا في أن يكون في مستوى متطلبات ساكنة الداخلة. فالبلدية تعاني عجز ب 05 مليار سنتيم والمجلس يتخبط في التدبير، والرئيس يعاني من جهل في الاختصاصات وتعنت في الاداء منقطع النظير

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا