مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             ‎الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             دكار/ الخطاط ينجا يشارك في المنتدى الوزاري الافريقي حول الاسكان             ''العراك'' و ''اهل تكرور'' تنجحان في إستصدار قرار انشاء محطة لمعالجة المياه بأوسرد             ''الخطاط ينجا'' يتوجه الى دكار للمشاركة في المتتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان             ‎خوفا من غضبة الوالي.. الجماني يحفر أبارا لتصريف الأمطار أمام منزل الوالي             دوجاريك : كافة المعنيين بنزاع الصحراء سيشاركون في محادثات جنيف             القنصل السعودي في اسطنبول يغادر تركيا مع بدء المحققين الاتراك التفتيش في بيته             بلاغ / الديوان الملكي يؤكد تكفل الملك بضحايا ''قطار بوقنادل''.. ويأمر بفتح تحقيق في الحادث             دوجاريك : مقترح الحكم الذاتي لا يلغي مهمة المينورسو الأساسية في تنظيم ''الإستفتاء''             6 قتلى و72 جريحا في حادث إنقلاب قطار ببوقنادل والحصيلة في إرتفاع             الأرصاد الجوية تؤكد أن اقتراب اعصار ''ليزي'' من السواحل الجنوبية مجرد ''إشاعة''             بمشاركة جهة الداخلة وادي الذهب .. اعطاء الانطلاقة لمعرض الفرس بالجديدة             تجديد الثقة في بنشماس على رأس المستشارين بدعم من احزاب الأغلبية             فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            الداخلة الآن : جولة عامل اوسرد ومنتخبي الجهة بالملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 20:02


أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 19:36

في ثاني جلسات البلدية.. الجماني يثبت إفلاسه ماليا وتدبيريا ويتنكر لمسؤولياته


 

الداخلة الآن


في ثاني جلسات المجلس البلدي ضمن دورة أكتوبر 2018، بدا رئيس المجلس البلدي صلوح الحماني فاقدا للبوصلة مع أغلبيته الهجينة وهو يتلقى وابلا من الأسئلة من فريق المعارضة الذي وجه له أسئلة كتابية كان يرفض برمجتها حتى فرضته الداخلية فرضا.

فريق المعارضة أحرج الجماني بداية بسؤال حول تجزئة الموظفين المعروفة بإسم تجزئة محمد لمين حرمة الله، والتي تبرأ منها الجماني معتبرا أن مسؤولية تجهيزها لا تقع على عاتقها لأن مجلسه لم يمنحها بل منحت في عهد رئيس سابق ومجلس سابق. ما يوضح أن الجماني لا يؤمن بإستمرارية المرفق وإيمانه بأن المسؤولية لا تعود بأثر رجعي تماما كالقانون.

المعارضة صدمت من رد الجماني مرة أخرى حين حمل للسلطات مرة أخرى مسؤولية الإختلالات الحاصلة من حيث التدبير والتوزيع في سوق حي السلام. غير أن المعارضة أخرجت له موضوع السوق البلدي حي المسيرة والاختلالات التي يعيشها وكذا موضوع تحويل سكن وظيفي بالسوق المذكور الى محل لبيع الأسماك، إضافة لتحويل محلات بيع الخضر الى محلات لبيع السمك.

المعارضة كذلك ساءلت الجماني حول موضوع التطهير السائل والمعضلات التي تعاني منها مدينة الداخلة في شبكة الواد الحار. حيث اكتفى الجماني بتعليق فشله على التدبير المفوض للمكتب الوطني للماء دون تقديم أي حلول.

لقد بات واضحا اليوم بأن المجلس البلدي فاشل في التدبير وعاجز ماليا في أن يكون في مستوى متطلبات ساكنة الداخلة. فالبلدية تعاني عجز ب 05 مليار سنتيم والمجلس يتخبط في التدبير، والرئيس يعاني من جهل في الاختصاصات وتعنت في الاداء منقطع النظير

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا