مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             في افتتاح ''الكان''.. المنتخب المصري يهزم زيمبابوي بهدف ''تريزيغيه''             والي الجهة ''لامين بنعمر'' يترأس افتتاح الندوة الوطنية حول ''عدالة الأحداث'' بالداخلة             والي الجهة يفتتح رسميا الملتقى الجهوي الأول لحماية وصون التراث الثقافي بالجهة             اختتام أشغال الدورة الاستثنائية لبلدية الداخلة ونقاش ساخن أثاره تعديل النظام الداخلي للمجلس             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس             دهشة وسط الخبراء العسكريين بعد نجاح إيران إسقاط أحدث الطائرات الأمريكية غلوبال هاوك             بعد تقاعس الجماني عنها.. العراك تنجح في تفعيل اتفاقية الشراكة الخاصة بتجهيز ملاعب القرب             كارثة / إنفجار انابيب إيصال المحروقات بميناء الداخلة يؤدي لإصابة احد العمال             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 24 يونيو 2019 13:20


أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 15:17

مافيا الأخطبوط.. طريق التهريب بين beau-frigo و ladrahare بأكادير !!


 

 

الداخلة الآن



بات من المعروف وسط الأوساط المهنية بميناء أكادير اسم عراب التهريب المتواري عن الأنظار ي.ب.ز وشريكه المعروف بأكادير ش . حيث باتوا من المشهورين في تجارة السمك المسروق أو ما يصطلح عليه بالفقيرة خصوصا في صنف الأخطبوط.

وسبق لمجهزي وملاك قوارب الصيد بالجر في أكادير أن وضعوا شكاية ضدهما، ثم تم في سنة 2015 حجز واتلاف شحنة من الأخطبوط في ملكيتهما كانت موجهة الى التصدير بوثائق الحبار "sepia"، ليتم تعليق الاعتماد الصحي لوحدة "ladrahare" لمدة 6 أشهر.

الشريكان بعد تضييق الخناق عليهما بمدينة أكادير، حولوا انشطتهم نحو مدينة الداخلة، وذلك عن طريق وحدة صناعية تدعى "beau-frigo" لتكون ملاذا لتهريبهم الممنهج للأخطبوط. إذ تستقبل هذه الوحدة يوميا حوالي 3000 كلغ من سمك الاخطبوط المجمد داخل مستودعات تتوفر على ثلاجات صغيرة "conjilateurs".

العملية تستمر بتلفيف الاخطبوط داخل صناديق كارطونية لا تحمل أي تعريف أو اسم ومن ثم تهرب الى وحدة "ladramare" بأكادير حيث تستبدل الصناديق بصناديق مطبوعة وتوجه للتصدير.

هذا وذكرت لنا مصادر حصرية من داخل وحدة "beau-frigo" ان هاته الاخيرة تختزن حاليا ما يفوق 5000 صندوق كارطوني بدون اسم او تعريف لغرض تهريبها نحو أكادير.

فمن يا ترى يتحمل مسؤولية سلامة هذا المنتوج الموجه للإستهلاك البشري ويعمل علامة "صنع في المغرب". حيث أن هذه المصطادات كلها تأتيهم من خليج الداخلة الذي يزخر بالأخطبوط الكبير.

ولنا عودة مع ملفات هذه المافيا الخطيرة.. فأنتظرونا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا