مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             ‎الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             دكار/ الخطاط ينجا يشارك في المنتدى الوزاري الافريقي حول الاسكان             ''العراك'' و ''اهل تكرور'' تنجحان في إستصدار قرار انشاء محطة لمعالجة المياه بأوسرد             ''الخطاط ينجا'' يتوجه الى دكار للمشاركة في المتتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان             ‎خوفا من غضبة الوالي.. الجماني يحفر أبارا لتصريف الأمطار أمام منزل الوالي             دوجاريك : كافة المعنيين بنزاع الصحراء سيشاركون في محادثات جنيف             القنصل السعودي في اسطنبول يغادر تركيا مع بدء المحققين الاتراك التفتيش في بيته             بلاغ / الديوان الملكي يؤكد تكفل الملك بضحايا ''قطار بوقنادل''.. ويأمر بفتح تحقيق في الحادث             دوجاريك : مقترح الحكم الذاتي لا يلغي مهمة المينورسو الأساسية في تنظيم ''الإستفتاء''             6 قتلى و72 جريحا في حادث إنقلاب قطار ببوقنادل والحصيلة في إرتفاع             الأرصاد الجوية تؤكد أن اقتراب اعصار ''ليزي'' من السواحل الجنوبية مجرد ''إشاعة''             بمشاركة جهة الداخلة وادي الذهب .. اعطاء الانطلاقة لمعرض الفرس بالجديدة             تجديد الثقة في بنشماس على رأس المستشارين بدعم من احزاب الأغلبية             فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            الداخلة الآن : جولة عامل اوسرد ومنتخبي الجهة بالملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 20:04


أضيف في 6 أكتوبر 2018 الساعة 23:41

رويترز : حديث تركي عن اغتيال ''جمال خاشقجي'' داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في تركيا


 

الداخلة الآن

 


نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين تركيين أن التقديرات الأولية للشرطة التركية حول قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، تقول إنه قتل في عملية مدبرة داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

أول تصريح سعودي بعد أنباء اغتيال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول
الأمن التركي: تقديراتنا الأولية تقول إن خاشقجي اغتيل في قنصلية بلاده بإسطنبول
وقال أحد المصدرين للوكالة، مساء اليوم السبت: "التقدير الأولي للشرطة التركية يتمثل بأن السيد خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية بإسطنبول".

وأضاف المصدر: "نعتقد أن عملية الاغتيال كانت مدبرة وتم لاحقا نقل الجثمان من داخل القنصلية".

وفي وقت سابق من اليوم نقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن مصادر أمنية في البلاد تأكيدها بعدم خروج خاشقجي من القنصلية السعودية بإسطنبول إثر دخوله إليها لإنهاء معاملة تتعلق بالزواج.

وقالت المصادر، حسب الوكالة، إن 15 سعوديا بينهم مسؤولون وصلوا إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع تواجد خاشقجي فيها، مضيفة أنهم عادوا لاحقا من حيث أتوا.

بدورها، أعلنت نيابة إسطنبول العامة عن فتح تحقيق رسمي في قضية اختفاء خاشقجي يجري منذ يوم الثلاثاء 2 أكتوبر عندما دخل القنصلية السعودية.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع وكالة "Bloomberg" الأمريكية نشر نصها مساء أمس الجمعة، أن خاشقجي ليس داخل قنصلية بلاده في إسطنبول و السعودية نفسها مهتمة بمصير الصحفي المختفي، مشيرا إلى أن المملكة مستعدة لفتح أبواب قنصليتها أمام السلطات التركية للبحث عن الإعلامي المفقود، وأضاف: "ليس لدينا ما نخفيه".

واختفى الصحفي السعودي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول بتركيا الثلاثاء الماضي وفقد الاتصال به إثر ذلك.

وقالت خطيبة خاشقجي آنذاك إنها اتصلت بالشرطة عندما لم يظهر خطيبها مرة أخرى، مضيفة: "لا أعلم ما يحدث. لا أعلم ما إذا كان بالداخل أم أخذوه إلى مكان آخر".

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة بشأن مكان وجود خاشقجي، الذي لم يره أحد منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

وعمل خاشقجي رئيسا لتحرير صحيفة "الوطن" السعودية، كما تولى منصب مستشار للأمير تركي الفيصل، السفير السعودي السابق لدى واشنطن، لكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

وانتقل الصحفي السعودي المعارض إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من عام، ومنذ ذلك الحين كتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر وكندا والحرب في اليمن وتعامل السلطة مع الإعلام والنشطاء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا