مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 02:40


أضيف في 6 أكتوبر 2018 الساعة 18:35

خطير / الجماني يتجه بالبلدية نحو الإفلاس والمعارضة تتجه للمطالبة بفتح تحقيق



الداخلة الآن




باتت بلدية الداخلة التي يرأسها الحركي صلوح الجماني على شفا حفرة من الإفلاس بعد أن تسببت سياساته الغير مدروسة في ترك عجز خطير في الميزانية بلغ 5 ملايين درهم أي ما يعادل 5 مليار سنتيم.

الجماني الذي يحاول جاهدا اللعب على الوتر الإنتخابي ومنافسة المجلس الجهوي في دعم الجمعيات وغيرها من الأنشطة الإجتماعية التي يحاول بها أسترجاع نفوذه الإنتخابي المهدد من الخطاط ينجا ومجلسه الناجح تدبيرا وممارسة. غير ان ذلك سيزيد في إثقال كاهل البلدية بمزيد من الديون حتى إعلانها مجلسا مفلسا.

الجماني والذي فضحته دورة أكتوبر وفضحة إنتهاك أعضاءه للمادة 65 من القانون 113.14 المنظم للجماعات المحلية والذي يمنع على أي عضو أن تكون له مصالح متضاربة مع عضويته بالمجلس. حيث تبين صمت الرئيس المفضوح عن إستخلاص الضرائب من سوق السمك المتواجد بميناء الداخلة لهيمنة عضو من مجلسه هو "أبراهيم البطاح" على تلك السوق.

الجماني كذلك يحاول خدمة شقيقه رئيس الغرفة الأطلسية من خلال التغاضي عن تجارته بالميناء والتهرب الضريبي الذي يمارسه رفقة شريكه أبراهيم البطاح، ما يضيع على المجلس البلدي فرصة كبيرة لزيادة مداخيله وتغطية العجز الحاصل.

من جهة أخرى تظل الفضيحة الكبرى التي تبين خدمة الجماني لأعضاءه من خلال مؤسسة عمومية مديونة، هو سوق الخضار بالجملة الذي يرفض الجماني فتحه في وجه المواطنين خدمة لعضوه "أمبارك الستار" الذي يسمى بالداخلة ملك الخضار. حيث علل هذا الأخير إغلاق السوق بأنه بدون جدوى وفاشل وقد أخطأت الدولة في بناءه من خلال مهندس حاول اسقاط واقع مدن الشمال على الداخلة، وهو اتهام خطير للدولة ولوكالة الجنوب وللمجلس البلدي وللوالي السابق "محمد صالح التامك" الذي بني بمباركته السوق.

الستار لم يكتفي بذلك بل اتهم عضو المعارضة الذي اتهمه بالإحتكار بأنه لا يشتري الخضار ولا يعرف ثمنها، بل يحاول إدخاله في مزايدات سياسية وهو أمر مردود عليه لأن الرجل يجلب للداخلة الخضار ذات الجودة المتدنية التي لا توجه للتصدير لرداءتها وتدني ثمنها. ليبيعها بالداخلة بأثمان مرتفعة توازي أثمان الخضار ذات الجودة العالية التي تباع بمدن الشمال.

الجماني بهذه التحايلات الخطيرة وخدمة أعضاءه عبر أستغلاله لمؤسسة عمومية سيدفع لامحالة المعارضة نحو طلب فتح تحقيق من وزير الداخلية وكذا مطالبة المجلس الاعلى للحسابات بضرورة أفتحاص مداخيل الضرائب بالمجلس الجماعي للداخلة. وذلك لوقف هذه الإنتهاكات الخطيرة التي تتجه بأهم مجالس الداخلة نحو الإفلاس المالي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا