مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قرعة الدور 16 من أبطال اوروبا تضع الريال والبارصا أمام مواجهات سهلة             متابعات / المجلس المكلي الاستشاري لشؤون الصحراء عود لحبزي بين المجالس             الصحراء منبت الأبطال             عندما تكون الشفافية والثقة أساس التعاقد بين الدولة والمجتمع             خطير / ''البسيج'' يعلن عن كشف مدرج طائرات سري خاص بتهريب الكوكايين نواحي الداخلة             العين الاماراتي يقصي الترجي التونسي من كأس الأندية بثلاثية             جهات عليا بالصحراء تتدخل لفك معتصم الكركرات الذي ينظمه ملاك القوارب             مجلس النواب يصادق على القانون الخاص بإصلاح المراكز الجهوية للإستثمار             بنهيمة يلتحق بحزب الإستقلال و يهاجم حكومة العثماني             الكونغرس الأمريكي يقر بمسؤولية بن سلمان في قتل خاشقجي ويدعم إنهاء دعم حرب اليمن             ''جون بولتون'' يعرب عن إحباطه الكبير من عدم حل نزاع الصحراء             الخطاط ينجا يستقبل عددا من الديبلوماسيين من دول افريقيا جنوب الصحراء             هام / عملية أمنية تطيح بسارق محركات القوارب التقليدية بقرية الصيد ''لاساركا''             بالفيديو / معامل التجميد بموريتانيا ترفض شراء الأخطبوط ما يؤكد صحة قرار وزارة الصيد البحري             ساكنة المسيرة 3 تحتج على نصب لاقط هوائي فوق أحد المنازل السكنية             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 17 ديسمبر 2018 19:06


أضيف في 6 أكتوبر 2018 الساعة 18:35

خطير / الجماني يتجه بالبلدية نحو الإفلاس والمعارضة تتجه للمطالبة بفتح تحقيق



الداخلة الآن




باتت بلدية الداخلة التي يرأسها الحركي صلوح الجماني على شفا حفرة من الإفلاس بعد أن تسببت سياساته الغير مدروسة في ترك عجز خطير في الميزانية بلغ 5 ملايين درهم أي ما يعادل 5 مليار سنتيم.

الجماني الذي يحاول جاهدا اللعب على الوتر الإنتخابي ومنافسة المجلس الجهوي في دعم الجمعيات وغيرها من الأنشطة الإجتماعية التي يحاول بها أسترجاع نفوذه الإنتخابي المهدد من الخطاط ينجا ومجلسه الناجح تدبيرا وممارسة. غير ان ذلك سيزيد في إثقال كاهل البلدية بمزيد من الديون حتى إعلانها مجلسا مفلسا.

الجماني والذي فضحته دورة أكتوبر وفضحة إنتهاك أعضاءه للمادة 65 من القانون 113.14 المنظم للجماعات المحلية والذي يمنع على أي عضو أن تكون له مصالح متضاربة مع عضويته بالمجلس. حيث تبين صمت الرئيس المفضوح عن إستخلاص الضرائب من سوق السمك المتواجد بميناء الداخلة لهيمنة عضو من مجلسه هو "أبراهيم البطاح" على تلك السوق.

الجماني كذلك يحاول خدمة شقيقه رئيس الغرفة الأطلسية من خلال التغاضي عن تجارته بالميناء والتهرب الضريبي الذي يمارسه رفقة شريكه أبراهيم البطاح، ما يضيع على المجلس البلدي فرصة كبيرة لزيادة مداخيله وتغطية العجز الحاصل.

من جهة أخرى تظل الفضيحة الكبرى التي تبين خدمة الجماني لأعضاءه من خلال مؤسسة عمومية مديونة، هو سوق الخضار بالجملة الذي يرفض الجماني فتحه في وجه المواطنين خدمة لعضوه "أمبارك الستار" الذي يسمى بالداخلة ملك الخضار. حيث علل هذا الأخير إغلاق السوق بأنه بدون جدوى وفاشل وقد أخطأت الدولة في بناءه من خلال مهندس حاول اسقاط واقع مدن الشمال على الداخلة، وهو اتهام خطير للدولة ولوكالة الجنوب وللمجلس البلدي وللوالي السابق "محمد صالح التامك" الذي بني بمباركته السوق.

الستار لم يكتفي بذلك بل اتهم عضو المعارضة الذي اتهمه بالإحتكار بأنه لا يشتري الخضار ولا يعرف ثمنها، بل يحاول إدخاله في مزايدات سياسية وهو أمر مردود عليه لأن الرجل يجلب للداخلة الخضار ذات الجودة المتدنية التي لا توجه للتصدير لرداءتها وتدني ثمنها. ليبيعها بالداخلة بأثمان مرتفعة توازي أثمان الخضار ذات الجودة العالية التي تباع بمدن الشمال.

الجماني بهذه التحايلات الخطيرة وخدمة أعضاءه عبر أستغلاله لمؤسسة عمومية سيدفع لامحالة المعارضة نحو طلب فتح تحقيق من وزير الداخلية وكذا مطالبة المجلس الاعلى للحسابات بضرورة أفتحاص مداخيل الضرائب بالمجلس الجماعي للداخلة. وذلك لوقف هذه الإنتهاكات الخطيرة التي تتجه بأهم مجالس الداخلة نحو الإفلاس المالي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا