مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             ‎الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             دكار/ الخطاط ينجا يشارك في المنتدى الوزاري الافريقي حول الاسكان             ''العراك'' و ''اهل تكرور'' تنجحان في إستصدار قرار انشاء محطة لمعالجة المياه بأوسرد             ''الخطاط ينجا'' يتوجه الى دكار للمشاركة في المتتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان             ‎خوفا من غضبة الوالي.. الجماني يحفر أبارا لتصريف الأمطار أمام منزل الوالي             دوجاريك : كافة المعنيين بنزاع الصحراء سيشاركون في محادثات جنيف             القنصل السعودي في اسطنبول يغادر تركيا مع بدء المحققين الاتراك التفتيش في بيته             بلاغ / الديوان الملكي يؤكد تكفل الملك بضحايا ''قطار بوقنادل''.. ويأمر بفتح تحقيق في الحادث             دوجاريك : مقترح الحكم الذاتي لا يلغي مهمة المينورسو الأساسية في تنظيم ''الإستفتاء''             6 قتلى و72 جريحا في حادث إنقلاب قطار ببوقنادل والحصيلة في إرتفاع             الأرصاد الجوية تؤكد أن اقتراب اعصار ''ليزي'' من السواحل الجنوبية مجرد ''إشاعة''             بمشاركة جهة الداخلة وادي الذهب .. اعطاء الانطلاقة لمعرض الفرس بالجديدة             تجديد الثقة في بنشماس على رأس المستشارين بدعم من احزاب الأغلبية             فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            الداخلة الآن : جولة عامل اوسرد ومنتخبي الجهة بالملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 20:05


أضيف في 5 أكتوبر 2018 الساعة 00:23

لقطة...



الداخلة الآن : بقلم : الخطاط محمد فاضل.



أبدعت يد الفساد في تشتيت وحدتنا التي صمدت عبر العصور لعوادي الزمن،بعد ان عاثت ايادي اخرى وامعنت في تدمير نسيجنا الاجتماعي، ولم تتورع  في الاغالي ونكئ الجروح.
والادهى من ذلك والامر هو موت الاحساس والضمير المحفز للقيم، صحيح بدوية ولكنها بدوية عالمة وفريدة علي مستوي علم الاجتماع.
من رحم هذا المجتمع ارتفعت قمم سامقة وبلغت ما بلغت في الاشعاع من خلال منظومة اخلاقية عبقة بالإيثار والشهامة والشجاعة ورفع الضيم والتطلع الى معالي الامور،هذه القيم توارثناها كابرا عن كابر، وما سقوطنا في هذا المستنقع الآسن الا في عدم أمانتنا وعدم توريثها لابنائنا وأجيالنا المتلاحقة.
قد تكون هذه لقطة من واقعنا ولكنها مجرد لقطة لا يدعي مصورها انه قرأ الصورة من زواياها المختلفة وخاصة الاكثر اشراقا.
ولعله اضحى من الملح الإنصات وبأناة الي صوت العقل الراشد والقفز علي الطفيليات التي حجبت ولفترة نور البصيرة، ولن يكون ذلك الا بالتواضع قليلا واخذ زمام المبادرة، وليست كل مبادرة، بل مبادرة ترميم شاملة وواعية.
اركان البناء ليست انقاضا ولا اطلالا ولكنه شيئ  جميل في الذاكرة الجمعية لا يمكن استدراره الا بفصيل من طينة النجائب الكرام.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا