مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النائب ''محمد بوبكر'' ينجح في دفع ''فاطنة لكحيل'' الى فتح تحقيق في تلاعبات شركة العمران بالداخلة             الجوهري يترأس اجتماعا تخليديا للذكرى 14 لإنطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم أوسرد             بمناسبة الذكرى 14 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. الاضطلاع على أهم مشاريع المبادرة بالجهة             الخطاط ينجا يشرف على اعطاء انطلاقة المسابقات الرمضانية في التجويد وحفظ القرآن الكريم             مدير حرس الحسن الثاني يتعرض لمحاولة اغتيال خطيرة بمدينة مراكش             ''العراب'' من واقع مصر الى واقع بلدتنا             الخطاط ينجا ضيف الليلة الثانية من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية المنظم من طرف المجلس الجهوي             شاب صحراوي يقدم على اغلاق معبر الكركرات بشكل تام.. والمينورسو تتدخل             البلدية تضع حاويات للأزبال في شارع رسمي وتخنق ساكنة بئرأنزران بالروائح الكريهة             الحق في الإيمان والحق في الإلحاد             القبض على قارب صيد تقليدي محمل بالمخدرات في سواحل قرية الصيد ''انتيرفت''             وزارة الداخلية تنتظر تأشير لفتيت على ترقية أزيد من 300 رجل سلطة             الخطاط ينجا يفتتح النسخة الاولى من مهرجان الداخلة للأمداح النبوية             خطير / المحافظة توجه اخبارا بتحفيظ ملك عمومي جرى الترامي عليه .. فهل تتعرض الجمعيات والساكنة ؟             انطلاق فعاليات مهرجان الداخلة للأمداح النبوية اليوم الجمعة             انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             حول برنامج تكوين الشباب الذي تشرف عليه مجموعة الكينغ بيلاجيك            تصريح ابراهيم عيا عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            تصريح امربيه ربو بوهالة عقب دورة المجلس البلدي العادية لشهر ماي            جـانب من أشغال الجلسة الاولى لدورة المجلس الجماعي للداخلة لشهر ماي 2019             هيسبريس / الخطاط ينجا في نقاش حول مستجدات قضية الصحراء            وسط حضور رسمي.. مجموعة "السنتيسي" تقيم حفل ختامي للمستفيدات من برنامج "محو الامية"            تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 20 مايو 2019 23:24


أضيف في 4 أكتوبر 2018 الساعة 23:23

لقطة...



الداخلة الآن : بقلم : الخطاط محمد فاضل.



أبدعت يد الفساد في تشتيت وحدتنا التي صمدت عبر العصور لعوادي الزمن،بعد ان عاثت ايادي اخرى وامعنت في تدمير نسيجنا الاجتماعي، ولم تتورع  في الاغالي ونكئ الجروح.
والادهى من ذلك والامر هو موت الاحساس والضمير المحفز للقيم، صحيح بدوية ولكنها بدوية عالمة وفريدة علي مستوي علم الاجتماع.
من رحم هذا المجتمع ارتفعت قمم سامقة وبلغت ما بلغت في الاشعاع من خلال منظومة اخلاقية عبقة بالإيثار والشهامة والشجاعة ورفع الضيم والتطلع الى معالي الامور،هذه القيم توارثناها كابرا عن كابر، وما سقوطنا في هذا المستنقع الآسن الا في عدم أمانتنا وعدم توريثها لابنائنا وأجيالنا المتلاحقة.
قد تكون هذه لقطة من واقعنا ولكنها مجرد لقطة لا يدعي مصورها انه قرأ الصورة من زواياها المختلفة وخاصة الاكثر اشراقا.
ولعله اضحى من الملح الإنصات وبأناة الي صوت العقل الراشد والقفز علي الطفيليات التي حجبت ولفترة نور البصيرة، ولن يكون ذلك الا بالتواضع قليلا واخذ زمام المبادرة، وليست كل مبادرة، بل مبادرة ترميم شاملة وواعية.
اركان البناء ليست انقاضا ولا اطلالا ولكنه شيئ  جميل في الذاكرة الجمعية لا يمكن استدراره الا بفصيل من طينة النجائب الكرام.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا