مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             ‎الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             الجديدة / في إطار الجائزة الكبرى للتبوريدة.. جهة الداخلة تشارك بسربة جمعية خيالة اولاد دليم للتنمية             دكار/ الخطاط ينجا يشارك في المنتدى الوزاري الافريقي حول الاسكان             ''العراك'' و ''اهل تكرور'' تنجحان في إستصدار قرار انشاء محطة لمعالجة المياه بأوسرد             ''الخطاط ينجا'' يتوجه الى دكار للمشاركة في المتتدى الوزاري الإفريقي حول الإسكان             ‎خوفا من غضبة الوالي.. الجماني يحفر أبارا لتصريف الأمطار أمام منزل الوالي             دوجاريك : كافة المعنيين بنزاع الصحراء سيشاركون في محادثات جنيف             القنصل السعودي في اسطنبول يغادر تركيا مع بدء المحققين الاتراك التفتيش في بيته             بلاغ / الديوان الملكي يؤكد تكفل الملك بضحايا ''قطار بوقنادل''.. ويأمر بفتح تحقيق في الحادث             دوجاريك : مقترح الحكم الذاتي لا يلغي مهمة المينورسو الأساسية في تنظيم ''الإستفتاء''             6 قتلى و72 جريحا في حادث إنقلاب قطار ببوقنادل والحصيلة في إرتفاع             الأرصاد الجوية تؤكد أن اقتراب اعصار ''ليزي'' من السواحل الجنوبية مجرد ''إشاعة''             بمشاركة جهة الداخلة وادي الذهب .. اعطاء الانطلاقة لمعرض الفرس بالجديدة             تجديد الثقة في بنشماس على رأس المستشارين بدعم من احزاب الأغلبية             فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            الداخلة الآن : جولة عامل اوسرد ومنتخبي الجهة بالملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 20:05


أضيف في 4 أكتوبر 2018 الساعة 02:19

لما لا يتم تطبيق أحكام القانون 28.07 الخاص بسلامة المنتجات الغذائية على وحدة beau-frigo !؟



الداخلة الان




تعد الدولة الضامن لتنفيذ سلطة القانون وأحكامه والساهر على سير المؤسسات وسلامة المواطنين وصحتهم العامة. ولذلك وجب تفعيل القانون دون تركه حبرا على ورق بسبب حاجة المجتمع الدولة اليه.

وإذا كان القانون 28.07 والقانون 85.08 المحدث بموجبه المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.حيث حد هذا القانون الشروط الكفيلة بالحفاظ على جودة المنتجات الغذائية وضمان صحتها وسلامتها من خلال طريقة منح الترخيص والاعتماد على المستوى الصحي وسحبه في حالة الاخلال بشروط السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

ولعل ذلك ما يبدو على المستوى الخارجي لوحدة "beau-frigo" فما بالك بما هو داخلها. اذ ان صاحب هذه الوحدة قام بتشييد مستودع قصديري وقام بتعديلات صحية داخل وحدته حيث حفر كهف تحت أرضي وبراكة قصديرية ايضا "انظر الصورة" كل ذلك من أجل تخزين الاخطبوط المهرب.

الوحدة المذكورة تصدر هذا الأخطبوط للإستهلاك البشري، حيث قام بنقل المولد الكهربائي الى سطح مستودعه مما يتسبب في تسريب الزيوت الكيميائية السامة الى مستودع التخزين. ناهيك عن المستخدمين المكلفين بخدمة منتوج هذه الوحدة الذين ينتمي جلهم لدول افريقيا جنوب الصحراء في إستغلال واضح للمهاجرين الافارقة.

فمتى يتحرك رجال المكتب الوطني للسلامة الصحية "onssa" لوقف هذا العبث بصحة المستهلك لاسيما أن هذا المنتوج موجه للتصدير بإسم علامة صنع في المغرب ؟ ثم هل ترضى الجهات المسؤولة عن تمثيلية المنتوج الوطني بهاته الصورة خارج الوطن ؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا