مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             في افتتاح ''الكان''.. المنتخب المصري يهزم زيمبابوي بهدف ''تريزيغيه''             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 07:41


أضيف في 27 شتنبر 2018 الساعة 11:37

تحقيق 5 / كيف يخزن معمل artere congel حوالي 200 طن من الاخطبوط غير القانوني ؟؟


الداخلة الآن

 

تصحيحا لما سبق ذكره في مقالاتنا السابقة حول وحدة رئيس الغرفة الأطلسية atere congel ومسيرها أ.ب، فإن ما كانت تضمه هو 700 طن من الأخطبوط المهرب وليس 500 طن فقط.

 

وحسب مصادرنا فإن 500 طن جرى تصريفها بالطرق التي ذكرناها في مقالاتنا السابقة. بينما لاتزال حوالي 200 طن من الأخطبوط ذات الأحجام الصغيرة الممنوعة في الوحدة المذكورة لحد الآن والتي لا تتعدى احيانا 300 غرام.

 

وحسب ذات المصادر فإن مسير الوحدة قام بدس تلك السلعة غير القانونية اسفل صناديق السردين وسط الوحدة للتمويه والتستر عليها. مع العلم أن كل الصناديق التي لديه هي لسمك السردين حسب ماهو مسجل بحواسيب مندوبية الصيد البحري بالداخلة، أو ما يعرف ب stock. إذ أن مسير الوحدة لم يقم سوى ببيع الأحجام الكبيرة من t1 الى t5 وترك الأحجام الصغيرة داخل وحدته.

 

وزادت مصادرنا أن مسير الوحدة وعضو بلدية الجماني أ.ب ينتظر تبييض تلك الشحنة من الأخطبوط الممنوع قانونا حجما وكيفا ببيعه لإحدى الشركات اليابانية عبر شركة moyseafood.

 

الوحدة إقتنت حوالي 700 طن من السوق السوداء، اي ما يقارب ثلث حصة الصيد التقليدي من الاخطبوط بجهة الداخلة وادي الذهب. فلما لا تزدهم وزارة الصيد البحري الثلثين وتسرح باقي المستخدمين بقطاع الصيد التقليدي.

 

لقد بات رئيس الغرفة الاطلسية ومسير وحدته المذكورة فوق القانون ولا يشعرون بأي حس أو مسؤولية متجاهلين الجميع. ويضربون عرض الحائط بقوانين حماية الثروات والإستغلال العقلاني لها. والدليل أنهم لحد الساعة لم يتم بعث لجان تفتيشية الى وحدتهم المذكورة.

 

بل أن الملاحظ فيما سبق أنها جعلت من الدولة محطة لزيارة الوفد الأوروبي الذي زار الداخلة دون التأكد من نزاهة ما يقوم بها مسيرها من اعمال خارجة عن القانون. فالى متى تغمض الدولة عيونها عن تلك الوحدة. ؟؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا