مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المكتب المسير لفرع عصبة الصحراء بجهة الداخلة يعقد اجتماعا حول مستحقات الاندية.             لما يخيم الصمت على حزب الاستقلال في ظل التحركات الحزبية الاخرى بالمشهد المحلي !!             رغم حرب اخنوش عليه.. تهريب الاخطبوط المغربي من الكركرات لايزال مستمر !!             تحت رئاسة ''عزيز أخنوش''.. منسقية التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تنظم المنتدى الجهوي للحزب             آمالنا             «لارام» تستعد لـإطـلاق خـط مبـاشر بـين الداخلة و مـراكش وبأثمان مناسبة             العثماني : هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية             ''زكية الدريوش'' تجري جولة ميدانية بمعرض ''أليوتيس'' وتقوم بمباحثات مع نظرائها الافارقة             وزارة الصيد البحري توقع اتفاقية شراكة مع منظمة ''الفاو'' لتأطير الصيد التقليدي             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات             زكية الدريوش تنال وسام الاستحقاق من طرف العاهل الاسباني على هامش معرض ''أليوتيس'' بأكادير             يد الوزير الطولى بنكهة الأنوثة.. الدريوش تنجح في فرض نجاحها خلال معرض ''أليوتيس''             اتليتيكو مدريد يهزم ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور 16 من دوري الابطال             هورست كولر يدعو المغرب والبوليساريو الى اجتماع أولي ببرلين قبل محطة جنيف             انطلاق بطولة عصبة الصحراء لكرة القدم داخل القاعة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية على ارتفاع ثمن الضريبة على السيارات            تصريح ممثلة "الفاو" عقب توقيعها شراكة مع وزارة الصيد البحري            تصريح زكية الدريوش على هامش توقيع اتفاقية الشراكة مع منظمة "الفاو"            بالفيديو / تصريح المسؤول التجاري عن مجموعة "كينغ بيلاجيك" على هامش معرض اليوتيس            بالفيديو / الفاعلة "مصكولة بعمر" تعرض منتوجات تعاونيتها بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / "محمد عالي الدادي" يعرض منتوجات المحار بمعرض "اليوتيس"            بالفيديو / تصريح رئيس الجهة "الخطاط ينجا" على هامش معرض "أليوتيس" بأكادير            تصريحات عقب اشغال الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            اطوار اشغال الجلسة العادية للمجلس البلدي للداخلة لشهر فبراير 2019            خيمة صلح بين قبيلة شرفاء فيلالة وقبيلة الشرفاء لعروسيين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 23 فبراير 2019 02:40


أضيف في 27 شتنبر 2018 الساعة 11:37

تحقيق 5 / كيف يخزن معمل artere congel حوالي 200 طن من الاخطبوط غير القانوني ؟؟


الداخلة الآن

 

تصحيحا لما سبق ذكره في مقالاتنا السابقة حول وحدة رئيس الغرفة الأطلسية atere congel ومسيرها أ.ب، فإن ما كانت تضمه هو 700 طن من الأخطبوط المهرب وليس 500 طن فقط.

 

وحسب مصادرنا فإن 500 طن جرى تصريفها بالطرق التي ذكرناها في مقالاتنا السابقة. بينما لاتزال حوالي 200 طن من الأخطبوط ذات الأحجام الصغيرة الممنوعة في الوحدة المذكورة لحد الآن والتي لا تتعدى احيانا 300 غرام.

 

وحسب ذات المصادر فإن مسير الوحدة قام بدس تلك السلعة غير القانونية اسفل صناديق السردين وسط الوحدة للتمويه والتستر عليها. مع العلم أن كل الصناديق التي لديه هي لسمك السردين حسب ماهو مسجل بحواسيب مندوبية الصيد البحري بالداخلة، أو ما يعرف ب stock. إذ أن مسير الوحدة لم يقم سوى ببيع الأحجام الكبيرة من t1 الى t5 وترك الأحجام الصغيرة داخل وحدته.

 

وزادت مصادرنا أن مسير الوحدة وعضو بلدية الجماني أ.ب ينتظر تبييض تلك الشحنة من الأخطبوط الممنوع قانونا حجما وكيفا ببيعه لإحدى الشركات اليابانية عبر شركة moyseafood.

 

الوحدة إقتنت حوالي 700 طن من السوق السوداء، اي ما يقارب ثلث حصة الصيد التقليدي من الاخطبوط بجهة الداخلة وادي الذهب. فلما لا تزدهم وزارة الصيد البحري الثلثين وتسرح باقي المستخدمين بقطاع الصيد التقليدي.

 

لقد بات رئيس الغرفة الاطلسية ومسير وحدته المذكورة فوق القانون ولا يشعرون بأي حس أو مسؤولية متجاهلين الجميع. ويضربون عرض الحائط بقوانين حماية الثروات والإستغلال العقلاني لها. والدليل أنهم لحد الساعة لم يتم بعث لجان تفتيشية الى وحدتهم المذكورة.

 

بل أن الملاحظ فيما سبق أنها جعلت من الدولة محطة لزيارة الوفد الأوروبي الذي زار الداخلة دون التأكد من نزاهة ما يقوم بها مسيرها من اعمال خارجة عن القانون. فالى متى تغمض الدولة عيونها عن تلك الوحدة. ؟؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا