مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         قرعة الدور 16 من أبطال اوروبا تضع الريال والبارصا أمام مواجهات سهلة             متابعات / المجلس المكلي الاستشاري لشؤون الصحراء عود لحبزي بين المجالس             الصحراء منبت الأبطال             عندما تكون الشفافية والثقة أساس التعاقد بين الدولة والمجتمع             خطير / ''البسيج'' يعلن عن كشف مدرج طائرات سري خاص بتهريب الكوكايين نواحي الداخلة             العين الاماراتي يقصي الترجي التونسي من كأس الأندية بثلاثية             جهات عليا بالصحراء تتدخل لفك معتصم الكركرات الذي ينظمه ملاك القوارب             مجلس النواب يصادق على القانون الخاص بإصلاح المراكز الجهوية للإستثمار             بنهيمة يلتحق بحزب الإستقلال و يهاجم حكومة العثماني             الكونغرس الأمريكي يقر بمسؤولية بن سلمان في قتل خاشقجي ويدعم إنهاء دعم حرب اليمن             ''جون بولتون'' يعرب عن إحباطه الكبير من عدم حل نزاع الصحراء             الخطاط ينجا يستقبل عددا من الديبلوماسيين من دول افريقيا جنوب الصحراء             هام / عملية أمنية تطيح بسارق محركات القوارب التقليدية بقرية الصيد ''لاساركا''             بالفيديو / معامل التجميد بموريتانيا ترفض شراء الأخطبوط ما يؤكد صحة قرار وزارة الصيد البحري             ساكنة المسيرة 3 تحتج على نصب لاقط هوائي فوق أحد المنازل السكنية             الشيخ اعمار ضيف حلقة "الساعة المغاربية" على قناة فرنسا 24            تصريح السير وزير الثقافة عقب الندوة الصحفية لمهرجان الموضة الدولي بالداخلة            على هامش مهرجان الموضة ..والي الجهة ووزير الثقافة ينظمان ندوة صحفية            تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 17 ديسمبر 2018 19:02


أضيف في 27 شتنبر 2018 الساعة 11:37

تحقيق 5 / كيف يخزن معمل artere congel حوالي 200 طن من الاخطبوط غير القانوني ؟؟


الداخلة الآن

 

تصحيحا لما سبق ذكره في مقالاتنا السابقة حول وحدة رئيس الغرفة الأطلسية atere congel ومسيرها أ.ب، فإن ما كانت تضمه هو 700 طن من الأخطبوط المهرب وليس 500 طن فقط.

 

وحسب مصادرنا فإن 500 طن جرى تصريفها بالطرق التي ذكرناها في مقالاتنا السابقة. بينما لاتزال حوالي 200 طن من الأخطبوط ذات الأحجام الصغيرة الممنوعة في الوحدة المذكورة لحد الآن والتي لا تتعدى احيانا 300 غرام.

 

وحسب ذات المصادر فإن مسير الوحدة قام بدس تلك السلعة غير القانونية اسفل صناديق السردين وسط الوحدة للتمويه والتستر عليها. مع العلم أن كل الصناديق التي لديه هي لسمك السردين حسب ماهو مسجل بحواسيب مندوبية الصيد البحري بالداخلة، أو ما يعرف ب stock. إذ أن مسير الوحدة لم يقم سوى ببيع الأحجام الكبيرة من t1 الى t5 وترك الأحجام الصغيرة داخل وحدته.

 

وزادت مصادرنا أن مسير الوحدة وعضو بلدية الجماني أ.ب ينتظر تبييض تلك الشحنة من الأخطبوط الممنوع قانونا حجما وكيفا ببيعه لإحدى الشركات اليابانية عبر شركة moyseafood.

 

الوحدة إقتنت حوالي 700 طن من السوق السوداء، اي ما يقارب ثلث حصة الصيد التقليدي من الاخطبوط بجهة الداخلة وادي الذهب. فلما لا تزدهم وزارة الصيد البحري الثلثين وتسرح باقي المستخدمين بقطاع الصيد التقليدي.

 

لقد بات رئيس الغرفة الاطلسية ومسير وحدته المذكورة فوق القانون ولا يشعرون بأي حس أو مسؤولية متجاهلين الجميع. ويضربون عرض الحائط بقوانين حماية الثروات والإستغلال العقلاني لها. والدليل أنهم لحد الساعة لم يتم بعث لجان تفتيشية الى وحدتهم المذكورة.

 

بل أن الملاحظ فيما سبق أنها جعلت من الدولة محطة لزيارة الوفد الأوروبي الذي زار الداخلة دون التأكد من نزاهة ما يقوم بها مسيرها من اعمال خارجة عن القانون. فالى متى تغمض الدولة عيونها عن تلك الوحدة. ؟؟.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا