مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         متابعات / الخطاط ينجا يستعرض عضلات حزبه بالداخلة ويوجه رسائل قوية لخصومه !!             السعودية تعترف رسميا بمقتل ''جمال خاشقجي'' في شجار بالقنصلية..وحملة إعفاءات تطال عددا من المسؤولين             الملك يستقبل اخنوش ويدعوه إلى بلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية القطاع الفلاحي             عاجل / انطلاق اشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لحزب الإستقلال وادي الذهب وأوسرد             عاجل / للمرة الثانية.. أغلبية المجلس الإقليمي لأوسرد ترفض التصويت على ميزانية 2019             وفد من برلمان أمريكا الوسطى يحل بمقر الجهة.. ويعقد لقاءا مع الخطاط ينجا             دكار / الخطاط ينجا يعتبر أن الجهة هي الإطار الأكثر ملاءمة لمعالجة قضايا المدينة             المجلس الحكومي تصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا             تحقيق 4 / الداخلة الان تكشف تفاصيل فساد احد أباطرة الصيد التقليدي بالداخلة !!             الداخلة / إيقاف مساعدي صيدلي متورطان في عمليات تزوير وإجهاض غير قانوني             سي إن إن : ''مايك بومبيو'' يبلغ محمد بن سلمان بأن مستقبله كملك بات في خطر             ‎نعم للحب و ألإخاء ‎ لا للكراهية و الفتن             البوليساريو تحتج على رفض رئيس المينورسو الإجتماع معها بالمناطق التي تسميها ''محررة''             اللجنة الرابعة للأمم المتحدة تبقي نزاع الصحراء قيد نظرها دون المرور للتصويت             بلاغ / الجماني يرد على بلاغ مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس البلدي             بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            بالفيديو 2/ المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            بالفيديو / المعتصمون بالمعبر الحدودي الكركرات يردون على بلاغ جماعة بئركندوز            الداخلة الآن : تفاصيل الدورة العادية للمجلس البلدي للداخلة شهر أكتوبر 2018            تصريح لارباس الشاذيلي بدورة الجهة حول فتح محل لبيع الخمور بحي النهضة            كلمة السيد رئيس الجهة الخطاط ينجا حول مبادرة الجهة لتوزيع الكتب            تفاصيل اطوار الدورة العادية للمجلس الجهوي شهر أكتوبر 2018            الداخلة الآن : تصريحات على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أكتوبر 2018 18:43


أضيف في 23 شتنبر 2018 الساعة 20:45

‎تحقيق 3 / كيف يهرب ''سعيد كرم'' الاخطبوط بمساعدة شركة إسبانية متخصصة في تجارة الاخطبوط ؟؟



الداخلة الآن 

 

‎يبدو ان البرلماني "سعيد كرم" والذي فقد رئاسة جماعة اشتوكة أيت باها بسبب قضايا فساد توبع عليها من طرف المحكمة الإدارية بأكادير، لايزال لم يقنع من تتبع سبيل الفساد والتجرد من كل حس وطني في تجارته عبر وحدتي " ste fregima " بأكادير ووحدة "conjolation aljanoub" بمدينة الداخلة.

 

‎البرلماني الإستقلالي والذي يبدو انه تجرد من تمثيله للأمة بممارساته غير القانونية، فحسب مصادر الداخلة الآن الخاصة فالرجل يعد الممثل القاري لشركة إسبانية تدعى "pesfasa" المتخصصة في الاخطبوط وتجارته، حيث يصدر لها ممثلها سعيد كرم سنويا ما يقارب من 600 طن من "السيبيا choco". فكيف يتم ذلك ؟.

 

‎الجواب عن هذا السؤال هو أن ثمن "السيبيا" 60 درهم، بينما ثمن الأخطبوط 150 درهم، اي بفارق 90 درهم في الكيلوغرام الواحد. ما يعني أن هذه الشحن التي يتم تصديرها هي خارجة عن حصة الوزارة، إذ لم يتم دفع واجبات الإقتطاعات عن هذه الشحنات والتي تقدر ب 14،9 ٪‏ اي 600000× 13dh يساوي 7.800000. وهو ما يضيع على خزينة الدولة هذه المبالغ الهامة إضافة للإستنزاف وضرب الإقتصاد الوطني.

 

‎غير ان الخطير في كل هذا ان الاموال التي تضخ في حسابات هذا المستنزف داخل المملكة هي فقط ثمن ما تم بيعه من "السيبيا" اي 60 درهم فقط. والباقي الذي هو 90 درهم يبقى خارج أرض الوطن بإتفاق مع الشركة الإسبانية "pesfasa" التي تحتفظ له بحسابات خاصة.

 

‎وإذا ما أجرينا عملية حسابية لما ينهبه هذا البرلماني من ثروات الأمة التي من المفروض أنه يمثلها، فإننا سنجد ما يلي :

 

‎ وهنا يمكن القول ان 600.000×90 وهو المبلغ الذي يبقى في الخارج هو 54.000.000 درهم اي 5،4 مليار سنتيم + 780 نصيب الإقتطاعات اي 800.000 درهم اي حوالي 6 مليارات سنتيم عن كل سنة.

 

‎فالى متى يتم السكوت عن هذا الرجل في تهريب ثروة البلاد ومخالفة الأوامر الملكية السامية في نهب الثروة وتفقير المغاربة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا