مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عبد الرحيم بوعيدة يكتب : مذكرات رئيس جهة فريدة..             ازمة الأخطبوط تستفحل.. والداخلة تتجه نحو المزيد الاحتقان الاجتماعي             أعضاء بلدية الجماني يتوافدون على المسبح البلدي.. فهل هي ترتيبات الافتتاح ام لغرض الاستجمام ؟             عاجل / قائد المقاطعة التاسعة يلقي القبض على سيارة محملة بخيار البحر بحي الوكالة             المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين بتمثيلية محتشمة من خلال اطار في وزارة المالية             مجلس النواب يصادق بالإجماع على اتفاق الصيد البحري مع الإتحاد الأوربي             بلدية الرباط تفتتح لمواطنيها اكبر مسبح بإفريقيا.. وبلدية الداخلة تستمر في غلق ابوابه !!             بلاغ/ مستشارو العدالة والتنمية ببلدية الداخلة يصدرون بلاغا شديد اللهجة ضد ما أسموه محاولة أغلبية الجماني تكميم أفواههم             مرشح حزب أردوغان يقر بفوز منافسه أكرم إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول             مدريد قد تعين امرأة في منصب مديرة الاستخبارات ولدت في العيون بالصحراء ومتخصصة في المغرب             هل تفتح وزارة الداخلية تحقيقا بعد كشف العراك عن وجود شركات لزوجات الاعضاء مستفيدة من الصفقات ؟؟             اليهود المغاربة بعد زيارتهم الداخلة يؤكدون استعدادهم للمساهمة في طي نزاع الصحراء             المجلس الجهوي يكشف عن لائحة الناجحين لشغل مناصب المسؤولية بالجهة             موريتانيا تبدأ اختيار خليفة محمد ولد العزيز في انتخابات رئاسية جديدة             في افتتاح ''الكان''.. المنتخب المصري يهزم زيمبابوي بهدف ''تريزيغيه''             انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            انطلاق الدورة الإستثنائية لبلدية الداخلة وسط غياب مستمر لرئيس المجلس            بالفيديو / المدير الجهوي للشبيبة والرياضة بالداخلة يحتمي بأخنوش في وجه أمرأة            بالفيديو / عبد الرحيم بوعيدة ينفي خبر استقالته ويلمح الى طعن أمباركة بوعيدة له            تفاصيل دورة المجلس الاقليمي لشهر يونيو            موريتانيا: انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الستة لمنصب الرئاسة            بالفيديو/ بوعيدة يوضح بخصوص ما يروج حول استقالته من رئاسة الجهة            تصريح كل من "الدوشة بكار" و"الحسين باتا" على هامش ندوة رابطة كاتبات المغرب بالداخلة            انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الداخلة للأمداح النبوي            رئيس الجهة "الخطاط ينجا" يعطي رسميا انطلاقة برنامج الدعم التربوي             أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 26 يونيو 2019 07:41


أضيف في 18 شتنبر 2018 الساعة 18:28

نتنياهو يعزي بوتين ويقترح إرسال قائد سلاح الجو مع معلومات حادث الطائرة



الداخلة الآن


اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، النظام السوري بالمسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية في الأجواء السورية، مساء أمس.

وأعرب نتنياهو، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن أسفه لمصرع العسكريين الروس، حسب بيان صدر عن مكتب نتنياهو.

وقال نتنياهو إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت الطائرة بطريق الخطأ، خلال ضربة صاروخية إسرائيلية.

وتابع أن إسرائيل مستعدة لتحويل جميع التفاصيل المطلوبة للتحقيق في الحادث إلى الجانب الروسي، وعرض إرسال قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى موسكو لهذا الغرض.

وشدد نتنياهو على "أهمية استمرار التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا، الذي نجح في تجنب خسائر كبيرة في كلا الطرفين خلال السنوات الثلاث الماضية".

وقال إن "إسرائيل مصرة على صد التموضع العسكري الإيراني في سوريا والمحاولات التي تبذلها إيران، التي تدعو إلى تدمير إسرائيل، لتحويل أسلحة فتاكة إلى حزب الله (اللبناني) ضد إسرائيل".

وأعلنت الخارجية الروسية، اليوم، استدعاء السفير الإسرائيلي لدى موسكو، على خلفية إسقاط الطائرة الروسية. وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، بمقتل 15 شخصًا على متن طائرتها، التي أسقطتها الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري بصاروخ من منظومة "إس-200".

وحمّلت موسكو تل أبيب المسؤولية الكاملةعن إسقاط الطائرة، قائلة إن مقاتلات إسرائيلية تسترت بالطائرة الروسية، ما جعل الأخيرة عرضةً لنيران النظام السوري.

وقال ليونيد إيفاشوف، شغل سابقًا منصب مدير إدارة التعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية، إن موسكو يمكن أن تتخذ إجراءات انتقامية صارمة تجاه إسرائيل، منها: وقف العلاقات العسكرية والفنية، وبينها اتفاقية تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وأضاف إيفاشوف، في حديث لوكالة "انترفاكس" الروسية، أن موسكو يمكن أن تستدعي سفيرها من إسرائيل، وتخفض أو تجمد اتفاقية العبور بين الدولتين دون تأشيرات، وربما تُسقط أي طائرة إسرائيلية تنتهك المجال الجوي لسوريا.

ومنذ 30 شتنبر 2015 تنفذ روسيا غارات جوية في سوريا ضد ما تعتبرها جماعات إرهابية، في دعم للرئيس بشار الأسد.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا