مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أبريل 2019 14:01


أضيف في 15 شتنبر 2018 الساعة 02:56

تحقيق 5 / كيف تدعم إحدى الشركات الإسبانية مافيا التهريب بجهة الداخلة وادي الذهب !؟


 

,الداخلة الآن

أدى جشع وحب الربح السريع وانعدام المسؤولية الوطنية بجهتنا الغالية، الى أن تستعين مافيا التهريب بشركة إسبانية تدعى moy sea food من أجل نهب وسرقة خيرات وطننا العزيز.

هذا تطور ملحوظ في عالم التهريب وفنونه المختلفة، حيث اشترت هذه الشركة الإسبانية من شركة أخرى تدعى salicoma ومقرها يقع بالحي الصناعي "أنزا" باكادير. وهو عبارة عن مصنع قديم ومهترئ، يتم فيه تصنيع وتجميد المنتوجات البحرية التي في ملكية كل من "أ.ب و ج و س.ع".

ما يقرب من 200 طن من الاخطبوط المهرب من جهة الداخلة وادي الذهب والذي تم تصنيعه بوحدة "artere congel" لمالكه رئيس الغرفة الأطلسية الجنوبية. حيث تم تهريبه شمالا في شاحنات تابعة للوحدة المذكورة.

ويبقى السؤال المطروح على الشركة الإسبانية هو :

لما لم يتم التأكد من قانونية تلك الكمية الهائلة من الأخطبوط ؟. ثم لما لم تراسل السلطات للتأكد من كون هذه الكمية جرى شراءها بشكل قانوني يعود على الإقتصاد الوطني بالنفع ؟.
هل تستهر الشركة المذكورة بصحة المستهلك الأوروبي لإقتناءها كمية ضخمة من الأخطبوط الفاسد لقضاءه مدة لا تقل عن 40 يوما في مقطورات مهترئة ومتهالكة ؟.

وللتذكير فقد جرى تكديس تلك الكمية بمصنع "salicoma" باكادير على اساس أنها كمية مصطادة من مدن الشمال ولايزال بنفس المصنع في إنتظار ترحيله نحو الديار الإسبانية. لذلك فإننا نطالب السلطات والمكتب الوطني للصيد البحري ومكتب السلامة الصحية بأكادير بزيارة وحدة "salicoma" لفحص تلك الكمية الفاسدة قبل أن تضرب سمعة المنتوجات المغربية بأوروبا. مع مطالبتنا لمندوبية الصيد في فتح تحقيق عاجل لمعرفة السر وراء نقص 3 يورو من ثمن تلك الشحنة.

لقد جرى التلاعب بتلك الكمية المصطادة بسواحل الداخلة وتقنينها بوثائق من مدن الشمال. وهو عين للتلاعب وجزء من ضرب الخطابات الملكية التي تطالب بمعاقبة الفاسدين وتقنين ثروة المغاربة.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا