مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة / اصحاب محلات غسيل السيارات يحددون تسعيرة مرتفعة وموحدة بعيدا عن حضور السلطة             ‎كارثة / المنطقة الصناعية بالداخلة تتحول الى مستنقع من المياه العادمة وبلدية الجماني خارج التغطية             بعد مدة قصيرة على تشييدها.. مياه واد الساقية تغمر قنطرة سد المسيرة بالعيون             أخنوش : ''العدالة والتنمية'' ليس عدونا.. والمعارك الجانبية لا تهمنا             تحقيق 2 / بعد مقالنا الأول.. وحدة ''cabobarbas'' تجري ترميمات تمويهية لتفادي التفتيش !!             قطرة ماء             حي أم التونسي يشهد محاولة قتل طفل من طرف سيدة إنتقاما من والدته             البرلمان الأوروبي يوصي بالمصادقة على الإتفاق الفلاحي الجديد بين المغرب وأوروبا             العثماني يستقبل وزير الخارجية الموريتاني قبل توجهه للجزائر             متابعة / ''عبد الرحيم بوعيدة'' ينتقد جامعة حزبه الصيفية ويصفه بحزب الولاءات             الولاة يرفعون تقارير سوداء لوزير الداخلية عن تأخر إنجاز المشاريع الملكية والداخلة من ضمنهم             خطير / كيف يستغل برلماني وحدته موقوفة وحدة ''cabobarbass'' لتصدير الأخطبوط ؟             هام / ''الخطاط ينجا'' يشارك غدا في يوم دراسي من تنظيم الإتحاد الإشتراكي             أنبل مبادرة : ادخال الفرحة و السرور عند الفقراء و المحتاجين             مراسلة / اللجنة الإماراتية تزور مشروع ثانوية الوحدة الإعدادية في تحدي القراءة العربي             بالفيديو / "سعيد محبوب" وعامل المحمدية يزوران المعسكر التدريبي لفريق مولودية الداخلة            الداخلة الآن : بادرة "الخطاط ينجا" بتوزيع الكتب تلقى استقبالا حارا من ساكنة الداخلة            الداخلة الآن : جانب من جولة الوفد الديبلوماسي لمدينة الداخلة            بالفيديو / مناظر خلابة تظهر جمالية شبه جزيرة الداخلة            الداخلة الآن : تصريح "محمد أمبارك لعبيد" عقب نهاية أشغال المجلس الإقليمي لوادي الذهب            الداخلة الآن : تصريح أمبارك حمية حول أشغال دورة المجلس الإقليمي لوادي الذهب            فيديو / تصريح طبيب جناح الولادة على إثر الحريق الذي شب بالجناح            فيديو / تصريح أهل بابا لغظف بعد نشوب الحريق في مستشفى الحسن الثاني            كلمة الرئيس الخطاط ينجا عقب الاجتماع مع الوفد الاوروبي            تصريح محمد بوبكر عقب الاجتماع مع الوفدالاوروبي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 23 سبتمبر 2018 16:02


أضيف في 15 شتنبر 2018 الساعة 02:56

تحقيق 5 / كيف تدعم إحدى الشركات الإسبانية مافيا التهريب بجهة الداخلة وادي الذهب !؟


 

,الداخلة الآن

أدى جشع وحب الربح السريع وانعدام المسؤولية الوطنية بجهتنا الغالية، الى أن تستعين مافيا التهريب بشركة إسبانية تدعى moy sea food من أجل نهب وسرقة خيرات وطننا العزيز.

هذا تطور ملحوظ في عالم التهريب وفنونه المختلفة، حيث اشترت هذه الشركة الإسبانية من شركة أخرى تدعى salicoma ومقرها يقع بالحي الصناعي "أنزا" باكادير. وهو عبارة عن مصنع قديم ومهترئ، يتم فيه تصنيع وتجميد المنتوجات البحرية التي في ملكية كل من "أ.ب و ج و س.ع".

ما يقرب من 200 طن من الاخطبوط المهرب من جهة الداخلة وادي الذهب والذي تم تصنيعه بوحدة "artere congel" لمالكه رئيس الغرفة الأطلسية الجنوبية. حيث تم تهريبه شمالا في شاحنات تابعة للوحدة المذكورة.

ويبقى السؤال المطروح على الشركة الإسبانية هو :

لما لم يتم التأكد من قانونية تلك الكمية الهائلة من الأخطبوط ؟. ثم لما لم تراسل السلطات للتأكد من كون هذه الكمية جرى شراءها بشكل قانوني يعود على الإقتصاد الوطني بالنفع ؟.
هل تستهر الشركة المذكورة بصحة المستهلك الأوروبي لإقتناءها كمية ضخمة من الأخطبوط الفاسد لقضاءه مدة لا تقل عن 40 يوما في مقطورات مهترئة ومتهالكة ؟.

وللتذكير فقد جرى تكديس تلك الكمية بمصنع "salicoma" باكادير على اساس أنها كمية مصطادة من مدن الشمال ولايزال بنفس المصنع في إنتظار ترحيله نحو الديار الإسبانية. لذلك فإننا نطالب السلطات والمكتب الوطني للصيد البحري ومكتب السلامة الصحية بأكادير بزيارة وحدة "salicoma" لفحص تلك الكمية الفاسدة قبل أن تضرب سمعة المنتوجات المغربية بأوروبا. مع مطالبتنا لمندوبية الصيد في فتح تحقيق عاجل لمعرفة السر وراء نقص 3 يورو من ثمن تلك الشحنة.

لقد جرى التلاعب بتلك الكمية المصطادة بسواحل الداخلة وتقنينها بوثائق من مدن الشمال. وهو عين للتلاعب وجزء من ضرب الخطابات الملكية التي تطالب بمعاقبة الفاسدين وتقنين ثروة المغاربة.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا