مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا : التعبئة التي قام بها منتخبوا الأقاليم الجنوبية كان لها أثر إيجابي داخل البرلمان الاوروبي             البوليساريو تدين تصويت البرلمان الاوروبي على الاتفاقية الفلاحية مع المغرب وتعد بمتابعته قضائيا             وزارة بوريطة تعرب عن ارتياحها الكبير بعد التصويت بالأغلبية على الإتفاق الفلاحي من طرف البرلمان الاوروبي             مقر ولاية الجهة يحتضن حفل توقيع إنشاء أكبر مسرح بالهواء الطلق             أهل بابا محمد لغظف يستقبل مدير منظمة ''أمديست'' بالمغرب لبحث سبل التطوير             البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية ساحقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الاوروبي             لعبيد يدعو المجلس الإقليمي لوادي الذهب لتعزيز جهوده للعناية بالعنصر البشري بالإقليم             موغيريني تحل بالمغرب للتباحث حول اتفاقية الصيد البحري والفلاحة             رجال الخيام يوقفون مشتبها به بالعيون على علاقة بتنظيم إرهابي             عندما لا يمكن لنا الفرق بين ابريل و ماي كل شيئ يصبح ممكن .             تصريح المستشار.. بين رد الوزير حول عدم برمجة مستشفى بالداخلة وشبهة الإتصال !!             امرأة غانية تتهم السفير المغربي بأكرا بالتحرش الجنسي             وفد عن جهة الداخلة وادي الذهب بإفران لتفعيل اتفاقية إطار مع جامعة الأخوين             الداخلة / تنصيب ''رضوان فارح'' رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالجهة             ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع الضريبة             اطوار اشغال الدورة العادية للمجلس الاقليمي الداخلة لشهر يناير 2019            وثائقي يظهر مدى خطورة شباك GOV التي منعت إستخدامها وزارة الصيد البحري            وسط حضور وازن.."النعمة ميارة" و الخطاط ينجا" يترأسان لقاء تواصليا حاشدا مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بجهة الداخلة وادي الذهب            الداخلة الآن : مدرسة المثابرة تحتفل بحفل رأس السنة مع تلاميذ المؤسسة            تصريح رئيس شركة c3medical المتخصصة في الأمراض المستعصية بإفريقيا            افتتاح مختبر "النهضة" للتصوي الرقمي بحي النهضة بالداخلة            بالفيديو/ حريق مهول باحد المعامل بالحي الصناعي بالداخلة            بالفيديو / ولد الرشيد يرسم صورة سوداوية عن اختصاصات رئيس الجهة            بالفيديو / مواطن بمدينة الداخلة يشتكي بالوعات الجماني القاتلة            رئيس الجهة الخطاط ينجا يفتتح اللقاء التواصلي حول برنامج التشغيل الذاتي "قروض الشرف"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 17 يناير 2019 14:49


أضيف في 15 شتنبر 2018 الساعة 02:56

تحقيق 5 / كيف تدعم إحدى الشركات الإسبانية مافيا التهريب بجهة الداخلة وادي الذهب !؟


 

,الداخلة الآن

أدى جشع وحب الربح السريع وانعدام المسؤولية الوطنية بجهتنا الغالية، الى أن تستعين مافيا التهريب بشركة إسبانية تدعى moy sea food من أجل نهب وسرقة خيرات وطننا العزيز.

هذا تطور ملحوظ في عالم التهريب وفنونه المختلفة، حيث اشترت هذه الشركة الإسبانية من شركة أخرى تدعى salicoma ومقرها يقع بالحي الصناعي "أنزا" باكادير. وهو عبارة عن مصنع قديم ومهترئ، يتم فيه تصنيع وتجميد المنتوجات البحرية التي في ملكية كل من "أ.ب و ج و س.ع".

ما يقرب من 200 طن من الاخطبوط المهرب من جهة الداخلة وادي الذهب والذي تم تصنيعه بوحدة "artere congel" لمالكه رئيس الغرفة الأطلسية الجنوبية. حيث تم تهريبه شمالا في شاحنات تابعة للوحدة المذكورة.

ويبقى السؤال المطروح على الشركة الإسبانية هو :

لما لم يتم التأكد من قانونية تلك الكمية الهائلة من الأخطبوط ؟. ثم لما لم تراسل السلطات للتأكد من كون هذه الكمية جرى شراءها بشكل قانوني يعود على الإقتصاد الوطني بالنفع ؟.
هل تستهر الشركة المذكورة بصحة المستهلك الأوروبي لإقتناءها كمية ضخمة من الأخطبوط الفاسد لقضاءه مدة لا تقل عن 40 يوما في مقطورات مهترئة ومتهالكة ؟.

وللتذكير فقد جرى تكديس تلك الكمية بمصنع "salicoma" باكادير على اساس أنها كمية مصطادة من مدن الشمال ولايزال بنفس المصنع في إنتظار ترحيله نحو الديار الإسبانية. لذلك فإننا نطالب السلطات والمكتب الوطني للصيد البحري ومكتب السلامة الصحية بأكادير بزيارة وحدة "salicoma" لفحص تلك الكمية الفاسدة قبل أن تضرب سمعة المنتوجات المغربية بأوروبا. مع مطالبتنا لمندوبية الصيد في فتح تحقيق عاجل لمعرفة السر وراء نقص 3 يورو من ثمن تلك الشحنة.

لقد جرى التلاعب بتلك الكمية المصطادة بسواحل الداخلة وتقنينها بوثائق من مدن الشمال. وهو عين للتلاعب وجزء من ضرب الخطابات الملكية التي تطالب بمعاقبة الفاسدين وتقنين ثروة المغاربة.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا