مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         متابعات / احتقار كبير للمرأة الصحراوية من طرف منتخبي الداخلة وعامل أوسرد             وزارة المالية تبشر رؤساء الجهات بإجراء مالي “ضخم” لإنعاش ميزانيتها             خطري ادوه يجتمع بنائب رئيس البرلمان الاوروبي مجددا رفض البوليساريو تجديد اتفاق الصيد البحري             السلطات السعودية تعترف رسميا بتقطيع جثة ''خاشقجي'' داخل القنصلية السعودية بإسطنبول             الملك محمد السادس و''ايمانويل ماكرون'' يدشننان أسرع قطار ''التيجيفي''             ‎خطير / في إستهتار واضح بالمرأة الصحراوية ومنتداها.. غياب كافة المنتخبين والمسؤولين بإستثناء الخطاط ينجا             ‎تعزية من الداخلة الآن في وفاة المرحوم ''محمد لمين ول حمد ول ديدة''             زكية الدريوش تتراس وفدا رفيعا المستوى في أشغال منظمة حماية التونيات بكرواتيا             حصري / برلمانيين من الصحراء يتوسطون للنائب الاقليمي السابق للتعليم لشغل منصب جديد             إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ             إستقالة ''جمال بن عباس'' من الأمانة العامة لحزب ''جبهة التحرير الوطني''             اسبانيا تخوض حربا ضروس لتمرير اتفاقية الصيد البحري مع المغرب بالبرلمان الاوروبي             وزارة الشباب والرياضة تقرر فتح القاعات الرياضية مجانا في وجه المواطنين             اعلان / جمعية ''الداخلة مبادرة'' تعلن تلقي ملفات حاملي المشاريع             حصري / العراك تؤكد تخصيص حكومة العثماني أزيد من 200 منصب مالي للأشخاص في وضعية إعاقة             تصريح محمد امبارك لعبيد على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح عبد الصمد السكال على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تصريح الخطاط ينجا على هامش المنتدى السياسي الاول لحزب العدالة والتنمية            تفاصيل الندوة الجهوية للمنتدى السياسي الأول لحزب العدالة والتنمية.            تصريح "مصطفى الخلفي" و"الخطاط ينجا" حــول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية            تفاصيل اللقــاء الجهوي حول "دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الإجتماعية"            الداخلة الآن : رسمياً.. شركة “العربية للطيران – المغرب” تطلق ثلاثة خطوط جوية جديدة نحو مدينة الداخلة            بالفيديو/ مفتشي التعليم يؤطرون الأساتذة على المناهج التربوية بمدرسة المثابرة            فيديو / محمد لمين حرمة الله يكشف بالأرقام أمام البرلمان الأوروبي عدد الصحراويين            في غياب الخطاط ينجا.. المجلس الجهوي يختتم أشغال دورة أكتوبر العادية 2018            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 16 نوفمبر 2018 09:08


أضيف في 15 شتنبر 2018 الساعة 02:56

تحقيق 5 / كيف تدعم إحدى الشركات الإسبانية مافيا التهريب بجهة الداخلة وادي الذهب !؟


 

,الداخلة الآن

أدى جشع وحب الربح السريع وانعدام المسؤولية الوطنية بجهتنا الغالية، الى أن تستعين مافيا التهريب بشركة إسبانية تدعى moy sea food من أجل نهب وسرقة خيرات وطننا العزيز.

هذا تطور ملحوظ في عالم التهريب وفنونه المختلفة، حيث اشترت هذه الشركة الإسبانية من شركة أخرى تدعى salicoma ومقرها يقع بالحي الصناعي "أنزا" باكادير. وهو عبارة عن مصنع قديم ومهترئ، يتم فيه تصنيع وتجميد المنتوجات البحرية التي في ملكية كل من "أ.ب و ج و س.ع".

ما يقرب من 200 طن من الاخطبوط المهرب من جهة الداخلة وادي الذهب والذي تم تصنيعه بوحدة "artere congel" لمالكه رئيس الغرفة الأطلسية الجنوبية. حيث تم تهريبه شمالا في شاحنات تابعة للوحدة المذكورة.

ويبقى السؤال المطروح على الشركة الإسبانية هو :

لما لم يتم التأكد من قانونية تلك الكمية الهائلة من الأخطبوط ؟. ثم لما لم تراسل السلطات للتأكد من كون هذه الكمية جرى شراءها بشكل قانوني يعود على الإقتصاد الوطني بالنفع ؟.
هل تستهر الشركة المذكورة بصحة المستهلك الأوروبي لإقتناءها كمية ضخمة من الأخطبوط الفاسد لقضاءه مدة لا تقل عن 40 يوما في مقطورات مهترئة ومتهالكة ؟.

وللتذكير فقد جرى تكديس تلك الكمية بمصنع "salicoma" باكادير على اساس أنها كمية مصطادة من مدن الشمال ولايزال بنفس المصنع في إنتظار ترحيله نحو الديار الإسبانية. لذلك فإننا نطالب السلطات والمكتب الوطني للصيد البحري ومكتب السلامة الصحية بأكادير بزيارة وحدة "salicoma" لفحص تلك الكمية الفاسدة قبل أن تضرب سمعة المنتوجات المغربية بأوروبا. مع مطالبتنا لمندوبية الصيد في فتح تحقيق عاجل لمعرفة السر وراء نقص 3 يورو من ثمن تلك الشحنة.

لقد جرى التلاعب بتلك الكمية المصطادة بسواحل الداخلة وتقنينها بوثائق من مدن الشمال. وهو عين للتلاعب وجزء من ضرب الخطابات الملكية التي تطالب بمعاقبة الفاسدين وتقنين ثروة المغاربة.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا