مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أبريل 2019 14:06


أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 20:28

تحقيق 4 / كيف باعت وحدة artere congel حصة 500 طن من الأخطبوط المهرب ؟؟


 

الداخلة الآن


علمت جريدة الداخلة الآن من مصادرها الخاصة خارج أرض الوطن أن المسير الفعلي لوحدة "artere congel" المدعو ا.ب. ومالك الوحدة رئيس الغرفة الأطلسية الجنوبية، قد قاموا فعلا ببيع ما سبق لنا التحذير منه وهو حوالي 500 طن من الأخطبوط المهرب الخارج عن القانون وذلك لشركة إسبانية تدعى moy sea" "food التي يوجد مقرها بإسبانيا.

وإذا كانت هذه العملية قد مرت في سلام وغيرها كثير، فإنها قد كبدت الأوساط المهنية الاخرى التي تعمل في نزاهة وشفافية خسائر كبيرة، بحيث أن مالك الوحدة ونظرا لأنه يتوفر على حصة غير قانونية زائدة على ما حددته وزارة الصيد البحري في الحصة المخخصة لهذا الموسم. فقد قام صاحب هذه الوحدة بنقص 3 يورو في البيع اي ما يقارب 33 درهم مغربي عن كل كيلوغرام.

وعليه فإن ما سبق ذكره يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن البطاح قد إستطاع التخندق خلف ثغرات القانون من خلال توفير الوثائق القانونية بشكل مشبوه مستعينا بمالك الوحدة رئيس الغرفة الاطلسية. وهذا بعينه الإستقواء بالنفوذ لاجل الإستغناء.

وحسب معطياتنا فقد جرى تمرير تلك الشحنة الكبيرة من الأخطبوط المهرب على 3 مراحل وهي :

1. ما يقارب 150 طن جرى تهريبها عبر المعبر الحدودي الكركرات الى الأراضي الموريتانية، ومن هناك يجري شحنها الى إسبانيا بسهولة كبيرة ليتم دفع ثمنها عبر البنوك الموريتانية وهذه هي الطامة الكبرى التي تضرب عمق الإقتصاد الوطني.

2. ما يقارب 150 طن اخرى تم ضمها لحصة الصيد بأعالي البحار حيث أن مالك الوحدة يملك حوالي 38 باخرة من بواخر الصيد باعالي البحار.وهو ما سهل عليه عملية التهريب.

3. ما يقارب 200 طن تم تهريبها الى وحدة "sali coma" بالحي الصناعي انزا بأكادير. حيث جرى تحميلها على متن مقطورات متهالكة مما اضعف جودتها، الامر الذي اضر كثيرا بسمعة المنتوج المغربي بالخارج. وللتذكير فوحدة "sali coma" هي مملوكة للبطاح وشريكين من مدينة أكادير.

ليبقى السؤال المطروح كيف يحدد هؤلاء حصة لانفسهم خارج الحصة المحددة قانونا من وزارة الصيد البحري ؟

الجواب يبقى عند السلطات التي ساهمت في تهريب هذه الكمية الهائلة من الاخطبوط المهرب. وضربت بعمق مخطط "أليوتيس"، خصوصا ونحن في أيام تتوالى الوفود الدولية لمراقبة مدى أستفادة الساكنة من خيراتها.

ولذلك نكون قد اجبنا عن جزء من بسيط من سؤال جلالة الملك "اين الثروة" ؟

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا