مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ساسة الداخلة وغياب الشخصية السياسية القادرة على القيادة دون تبعية !!             بالفيديو / الشبكة المغربية لحقوق الانسان تدخل على خط بيع ''لكراير'' وتطالب ''لفتيت'' بالتدخل             بلاغ / جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء هذه تفاصيلها             بلاغ / الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك تعلن عن خوضها غدا اضرابا وطنيا عن العمل             حصري / قيادي شاب بحزب ''البام'' يوضح للداخلة الآن حقيقة ''الرأسية'' التي تعرض لها بنشماس             في اشارة لموقف بولتن.. المغرب يعتبر ان ما يروج من افكار حول المينورسو غير مجد             حصري / المحكمة ترجئ افراغ فندق ''الصحراء ريجنسي'' الى أجل غير مسمى لهذا السبب !!             المغرب يتقهقر للمرتبة 135 عالميا في مؤشر حرية الصحافة خلف موريتانيا وتونس             سابقة/ ''رأسية'' ابراهيم الجماني ترسل حكيم بنشماس الى المستعجلات             جريدة العلم تستشهد بمقال سابق للداخلة الآن بعد نجاح المؤتمر الاستقلالي بمدينة الداخلة             مفارقات الداخلة.. مستشفى وحيد وسيئ الخدمات.. ومساجد حديثة ومتعددة بأحياء المدينة             جمعية بذور للهيموفيليا والامراض المزمنة تنظم ندوة إحتفالية باليوم العالمي للهيموفيليا             احذروا انقلابات العسكر، ومناورات الإسلاميين             جمعية ترقية وضعية الاسرة والمرأة تنظم دورة تدريبية لفائدة الوالدين في تنشئة أبنائهم             المنافسة بين الجزارين بالداخلة تخدم المواطن وتخفض ثمن لحوم الابل الى 60 درهم             تصريح رئيسة وفد مراكش بعد لقاء مجلس الجهة             تصريح الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بعد لقاء وفد مراكش            الخطاط ينجا يترأس اجتماع وفد أعضاء مجلس جهة مراكش بأعضاء المجلس الجهوي الداخلة وادي الذهب            الكلمة الكاملة للأمين العام لحزب الاستقلال "نزار بركة" بلقاء الحزب الجهوي            الكلمة الكاملة لمنسق الجهات الجنوبية الثلاث "مولاي حمدي ولد الرشيد"            الكلمة الكاملة             تفاصيل اللقاء التواصلي التاريخي لحزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب            عاجل / نزار بركة وأعضاء اللجنة التنفيذية للميزان يحلان بالداخلة.. والخطاط في مقدمة المستقبلين            مجموعة نساء بلمهيريز تطالب بحقها في السكن اللائق وتستنكر إقصائها من توزيع بعض المنازل دون وجه حق            بالفيديو / كسابة جهة الداخلة وادي الذهب يشكرون الخطاط ينجا على مساعدتهم            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 19 أبريل 2019 13:59


أضيف في 13 شتنبر 2018 الساعة 18:57

البرلمان الاسباني يصادق على نقل جثمان الدكتاتور فرانكو من مقبرة الشهداء


 

الداخلة الآن


صادق مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى بالبرلمان ) اليوم الخميس على مرسوم قانون يتعلق بإدخال تعديلات على قانون الذاكرة التاريخية ويسمح باستخراج ونقل رفات الديكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو الذي دفن مع مرتبة الشرف في وادى الشهداء ( فالي دي لوس كيدوس)، الذي يقع على بعد حوالي 50 كلم من مدريد .

وصادق مجلس النواب الإسباني على هذا المرسوم الذي حظي بموافقة مجلس الوزراء يوم 24 غشت الماضي بفضل الأصوات المؤيدة للفرق البرلمانية لكل من أحزاب العمالي الاشتراكي وبوديموس والحزب الوطني الباسكي واليسار الجمهوري الكتالاني والحزب الديموقراطي الأوربي الكتالاني بينما امتنع عن التصويت نواب الحزب الشعبي وحزب ( سيودادانوس ) .

وفي تعليقها على هذا القرار انتقدت كارمن كالفو نائبة رئيس الحكومة الإسبانية الحزب الشعبي وحزب ( سيودادانوس ) لامتناعهما عن التصويت إيجابا على هذا المرسوم مؤكدة في تصريحات للصحافة أنه " لن يكون هناك سلام بدون عدالة " .

واعتبرت أنه من " الشاذ والمجحف " أن يتم دفن رفات الدكتاتور السابق فرانكو إلى جانب ضحاياه.

وكان بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية قد أعرب بمجرد وصوله إلى السلطة في شهر يونيو الماضي بعد موافقة البرلمان على مقترح حجب الثقة ضد حكومة ماريانو راخوي عن إرادته ورغبته في " تصحيح هذا الشذوذ الديموقراطي " الذي يتمثل في تخصيص ضريح " لعبادة الديكتاتور " .

وكان الجنرال فرانسيسكو فرانكو رئيس الدولة الإسبانية ( 1939 إلى عام 1975 ) قد أمر بإقامة هذا النصب التذكاري من أجل تكريم المقاتلين الوطنيين الذين لقوا حتفهم خلال الحرب الأهلية الإسبانية ( (1936 – 1939 ) التي انتهت بانتصار القوميين .

ويحتضن هذا الفضاء إضافة إلى فرانكو رفات حوالي 27 ألف من المقاتلين القوميين بالإضافة إلى 10 آلاف من المعارضين الجمهوريين .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا